الرئيسية / رياضة / الثأر شعار قُرعة دوري الأبطال.. ليفربول صلاح يصطدم بـ مدريد راموس لرد الاعتبار.. في لقاء مكرر لنهائي نسخة 2018

الثأر شعار قُرعة دوري الأبطال.. ليفربول صلاح يصطدم بـ مدريد راموس لرد الاعتبار.. في لقاء مكرر لنهائي نسخة 2018

انتهى المزاح وبدأت مرحلة تكسير العظام في دوري أبطال أوروبا، والنهائي بات على مرمى البصر بعد أن حُدد الطريق إليه.

أُجريت قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في مدينة نيون السويسرية لتسفر عن مواجهات قوية مرتقبة ونهائيين مبكرين.

 

وأسفرت القرعة عن وقوع ليفربول الإنجليزي بقيادة نجمه المصري محمد صلاح في مواجهة ريال مدريد الإسباني، في لقاء مكرر لنهائي نسخة 2018 التي تُوج به الفريق الملكي.

كما اصطدم بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب بنظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، في لقاء مكرر لنهائي النسخة الماضية 2019/2020.

وجاءت مواجهات ربع النهائي (دور الثمانية) كالتالي:
المباراة الأولى: مانشستر سيتي الإنجليزي × بوروسيا دورتموند الألماني.

المباراة الثانية: بورتو البرتغالي × تشيلسي الإنجليزي.

المباراة الثالثة: بايرن ميونيخ الألماني × باريس سان جيرمان الفرنسي.

المباراة الرابعة: ريال مدريد الإسباني × ليفربول الإنجليزي.

**الفرق المذكورة أولا ستخوض مباراة الذهاب على ملعبها، فيما تقام جولة الإياب على ملاعب الفرق المنافسة.

 

مواجهات ربع النهائي

مانشستر سيتي X بوروسيا دورتموند

بورتو X تشيلسي

بايرن ميونيخ X باريس سان جيرمان

ريال مدريد X ليفربول

*الفريق المذكور اسمه أولا تقام مباراة الذهاب في ملعبه

مواجهات نصف النهائي

الفائز من ريال مدريد وليفربول X تشيلسي وبورتو

الفائز من بايرن وباريس سان جيرمان X مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند

 

المواعيد

تقام مباريات ذهاب ربع النهائي يوم 6 و7 أبريل، بينما يُلعب الإياب يومي 13 و14 أبريل.

بينما تقام مباريات ذهاب نصف النهائي يومي 27 و28 أبريل، ويُلعَب الإياب يوم 4 و5 مايو.

فيما يقام النهائي على ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول يوم 29 مايو.

المواجهة عرفت تكرار لمواجهات سابقة من الماضي القريب، أبرزها مباراة ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي في إعادة لنهائي 2018.

المباراة التي تشتهر بإصابة محمد صلاح بعد تدخُل من سيرخيو راموس، ستحمل طابعا ثأريًا خصوصا بعد التصريحات الشرسة العديدة التي خرجت من معسكر ليفربول تجاه قائد إسبانيا بعد الواقعة.

وفي مباراة أخرى ثأرية، يلعب بايرن ميونيخ أمام باريس سان جيرمان في تكرار لنهائي الموسم الماضي، صدام عنيف بين زعيم ألمانيا وحامل اللقب، وكبار فرنسا الطامحين للقبهم الأوروبي الأول في دوري الأبطال.

أمّا مواجهة مانشستر سيتي وبورتو فستكون رومانسية للنجم إرلينج هالاند الذي سيواجه الفريق الذي لعب في صفوفه والده مباشرةً قبل اعتزاله.

كما يواجه إلكاي جوندوجان فريقه السابق، وهو أمر ينطبق على جادون سانشو لاعب دورتموند أيضا.

 

احتمالية نقل المباريات

ما حدث في ثُمن النهائي معرض للتكرار، وهو نقل بعض المباريات إلى ملاعب محايدة.

فالإجراءات الاحترازية الصارمة التي تفرضها المملكة المتحدة على القادمين إليها من بعض الدول بدخول حجر صحي، أو بعض الدول الأخرى التي تمنع استقبال مسافرين من المملكة المتحدة؛ قد يساهم في نقل بعض المباريات إلى المجر أو رومانيا أو حتى إيطاليا كما حدث.

وبالتالي فقد لا يستقبل ريال مدريد نظيره ليفربول في إسبانيا، وقد لا يستقبل بوروسيا دورتموند نظيره مانشستر سيتي في ألمانيا.

الطريق نحو النهائي

رغم شراسة المواجهة بين ليفربول وريال مدريد، إلا أن الفائز منهما سيتجنّب بايرن ميونيخ “بُعبع أوروبا” أو باريس سان جيرمان وأسلحته النارية، في الدور نصف النهائي.

فـ طريق ريال مدريد وليفربول يصب في خانة تشيلسي أو بورتو.

في المقابل، ورغم أن القُرعة لم تضع بيب جوارديولا في مواجهة فريق عملاق، لكنه حال تخطيه دورتموند سيكون على موعد مع مواجهة شرسة وملحمية أمام بايرن أو سان جيرمان، وستكون بالطبعا موعدا مع المتعة للمشاهدين.

على هامش قرعة دوري أبطال أوروبا الدور ربع النهائي
– يعد ريال مدريد هو النادي الإسباني الوحيد الذي نجح في تخطي دور الستة عشر من أصل 4 أندية، حيث غادرت أندية برشلونة، وإشبيلية، وأتلتيكو مدريد المسابقة.

– لم ينجح أي نادي إيطالي في تخطي دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، علمًا أن إنتر ميلان كان قد ودع المسابقة من دور المجموعات.

– الدوري الإنجليزي هو الأبرز في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يشارك بثلاثة أندية وهي: ليفربول، مانشستر سيتي، وتشيلسي.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إجراء قرعة ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا التشامبيونزليج الجمعة الموافق 19 مارس الجاري في نيون، سويسرا

وتأهل بايرن ميونخ الألماني لدور ربع النهائي على حساب لاتسيو بسداسية مقابل هدفين بمجموع اللقاءين، وتشيلسي على حساب أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة بمجموع اللقاءين. وتأهل أيضا لدور ربع النهائي ريال مدريد على حساب أتالانتا بثلاثية نظيفة بمجموع المباراتين، وبروسيا دورتموند على حساب إشبيلية بثلاثية مقابل هدفين، وباريس سان جيرمان تأهل على حساب برشلونة بخماسية مقابل هدف بمجموع اللقاءين.

ليفربول كان حجز مكانا له في الجولة التالية من المسابقة بفوزه بنتيجة 4-0 في مجموع المباراتين على ريد بول لايبزيج في دور الـ16 ولن تكون هناك أي تصنيفات في القرعة ويمكن الآن أن يلتقي فريقان من نفس البلد معًا.

 

ومن المقرر أن تقام مباريات ربع النهائي في 6/7 أبريل، مباريات الذهاب- و13/14 أبريل – مباريات الإياب. وحجزت 4 فرق مكانها في القرعة حتى الآن، مع انضمام بوروسيا دورتموند وبورتو وباريس سان جيرمان إلى الريدز في دور الثمانية.

وكان محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني وفريق ليفربول أعرب عن سعادته وفرحته لفوز فريقه على لايبزيج (2-0) مساء الأربعاء، وتأهله إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال صلاح خلال تصريحاته صحفية عقب انتهاء اللقاء: لقد حققنا نتيجة كبيرة بالنسبة خاصة بعد خسارتنا بعض المباريات في البريميرليج، الفريق ليس في أفضل حال لكننا نريد القتال في دوري أبطال أوروبا، وكذلك في البريميرليج.

وأضاف: كنت أحب تسجيل المزيد، أنا سعيد لأنني سجلت في شباك لايبزيج ولأن الفريق فاز، وهذا هو الأمر الأكثر الأهمية.

وتحدث محمد صلاح عن سوء أداء فريقه، وأكد- تعرضنا لبعض الإصابات هذا الموسم، كان حظنا سيئا، لكن الأكثر أهمية هو أننا واصلنا القتال، يجب أن نتعامل مع كل مباراة على حدة، وألا ننظر للصورة الكبيرة، لأنك لو نظرت للصورة الكبيرة ستتعرض للكثير من الضغط.

وتابع: كان الأمر صعبا في البريميرليج، لا نريدها أن تكون صعبة، هذا جزء من اللعبة، في العامين الأخيرين كنا نحقق الانتصارات، هذا العام عانينا من الإصابات، إنه أمر صعب، نأمل الآن وجود 3 أو 4 مدافعين وأن نواصل الفوز.

محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي، تزعم ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي سواء في بطولة الدوري الإنجليزي أو الدوريات الأوروبية أو المسابقات المخلتفة.

شاهد أيضاً

فيديو.. أحمد بلال: مش بنفسن من مصطفى محمد وأنا سبب تطور مستواه وهذه مشكلتي مع حسام البدري ولو مكان مروان محسن كنت همشي من الأهلي

أكد أحمد بلال لاعب النادي الأهلي السابق، عدم شعوره بالضـــ يق من قدرات مصطفى محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *