الرئيسية / رياضة / بعد إعلان حسام البدري القائمة..٥ مفاجآت في قائمة منتخب مصر ورمضان صبحي والسعيد ومروان محسن أبرز المستبعدين

بعد إعلان حسام البدري القائمة..٥ مفاجآت في قائمة منتخب مصر ورمضان صبحي والسعيد ومروان محسن أبرز المستبعدين

رغم الانتقادات الكثيرة التى وجهت إلى الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة حسام البدرى، فور توليه مسئولية الفراعنة، فى 20 سبتمبر عام 2019، إلا أن البدرى رد فى المستطيل الأخضر على منتقديه، ليخوض سلسلة خالية من الهزائم مع المنتخب الوطنى حتى الآن وقبل استئناف التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم.

البداية كانت بمباراة بتسوانا ونجح المنتخب الوطنى تحت قيادة حسام البدرى فى الفوز بهدف نظيف، قبل أن يتغلب على ليبريا بذت النتيجة، وكان التعادل مع كينيا بهدف لمثله ثم التعادل سلبياً مع جزر القمر سبباً فى توجيه أسهم النقد صوب الجهاز الفنى للمنتخب.

واستعاد الفراعنة توازنهم بالفوز على توجو بهدف نظيف فى مباراة الذهاب، ثم الفوز فى لقاء الإياب خارج الديار بثلاثة أهداف مقابل هدف رغم غياب عناصر مهمة عن المنتخب مصل محمد صلاح ومحمد النني بعد إصابتهما بكورونا قبل تلك المباراة.

وبلغ إجمالى مباريات منتخب مصر مع حسام البدرى 6 مباريات، فاز الفراعنة فى 4 مباريات وتعادلوا فى مباراتين، وسجل لاعبو المنتخب مع البدرى 7 أهداف واستقبلت شباكهم هدفين فقط.

قائمة منتخب مصر التى أعلنها الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة حسام البدرى ضمت 28 لاعبا استعدادا لمعسكر الإعداد لمباراتى كينيا وجزر القمر، بختام التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

 

قائمة المنتخب

وجاءت القائمة كالتالى: محمد الشناوى – محمود عبدالرحيم جنش – محمد بسام – عامر عامر فى حراسة المرمى، محمد هانى – عمر جابر- أيمن أشرف – أحمد أبو الفتوح – أحمد حجازي- محمود حمدى الونش -على جبر- أحمد أيمن منصور – ياسر إبراهيم فى الدفاع، محمد النني- عمرو السولية -طارق حامد- حمدى فتحي – محمد صلاح – محمود حسن تريزيجيه – محمد فاروق- أحمد سيد زيزو – إسلام عيسي- مصطفى فتحى – محمد مجدى أفشة فى الوسط، مصطفى محمد – حسام حسن – أحمد ياسر ريان – محمد شريف فى الهجوم.

 

شارة القيادة

استبعد حسام البدرى المدير الفنى لمنتخب مصر، عبد الله السعيد لاعب بيراميدز و”كابتن المنتخب”، من المعسكر المقبل استعدادا لمباراتىّ كينيا وجزر القمر يومىّ 25 و 29 مارس الجارى فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2022.

وبعد إعلان القائمة أمس، يرتدى عمرو السولية لاعب الأهلى شارة الكابتن فى المعسكر المقبل وفقا لمبدأ الأقدمية الذى يتبعه الجهاز الفنى للفراعنة فى هذه المرحلة.

وفى حال غياب عمرو السولية عن المباريات أو عدم مشاركته بشكل أساسى سيكون خليفته أحمد حجازى ومحمد الننى ومحمد صلاح على الترتيب، وفقا لمبدأ الأقدمية أيضا.

وإختار الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن حسام البدري 28 لاعبا للدخول في معسكر مغلق، استعداد لمباراتي كينيا وجزر القمر ، يومي 25 و29 مارس الجاري، بختام التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2022.

مسحة كورونا
يخضع لاعبو المنتخب الوطنى الأول بقيادة حسام البدرى، لمسحة فيروس كورونا يوم الأحد المقبل، قبل خوض المران الأول باستاد القاهرة استعدادا لمباراتىّ كينيا وجزر القمر يومىّ 25 و29 مارس الجارى.

ويبدأ المنتخب الوطنى معسكره المغلق يوم الأحد المقبل 21 مارس الجارى، ويؤدي المنتخب تدريباته بالقاهرة حتي موعد سفره علي متن طائرة خاصة يوم 23 من الشهر الجارى.

٥ مفاجآت
وشهدت القائمة تواجد 5 لاعبين شكلوا مفاجأة لكل المتابعين وهو ما نستعرضهم فى التقرير التالى..

محمود “جنش”

أولى هذه المفاجآت كانت بتواجد محمود جنش حارس الزمالك فى القائمة، وذلك بعد فترة كبيرة من الغياب عن المنتخب وذلك منذ إصابته بقطع فى وتر إكيليس مع المنتخب منذ أكتر من عامين.

وجاء انضمام جنش للمنتخب بعدما أصبح يلعب بشكل أساسى على حساب محمد أبو جبل فى الزمالك، بعدما حافظ على نظافة شباكه أمام تونجيث السنغالى فى أفريقيا وسيراميكا فى الدورى، ولكن استقبل 4 أهداف من الترجى التونسى هددت تواجده مع المنتخب وخاصة هدف حمدو الهونى الذى جاء من مسافة كبيرة، إلا أن حسام البدرى قام بضمه.

ياسر إبراهيم

تواجد مدافع النادى الأهلى فى القائمة، بعدما استغل إصابة على معلول وقيام أيمن أشرف بتعويضه فى الجانب الأيسر، ليحجز مكانا بجوار بدر بانون فى دفاع الأهلى، ويقدم مستوى مميزا نال عليه لقب الأفضل فى مواجهة الأهلى الأخيرة أمام فيتا كلوب، ليخطف أنظار الجهاز الفنى للمنتخب ويقوم بضمه.

مصطفى فتحى

أعاد البدري للنجم مصطفى فتحى لاعب الزمالك المعار إلى سموحة، الذى توهج مع الفريق السكندرى، الحياة، بعدما كان حبيسا لدكة بدلاء الزمالك، وأستطاع أن يسجل 5 أهداف ويصنع 4 أخرى لزملائه خلال 8 مباريات فقط، وهو الأمر الذى أكد من خلاله استعادته لمستواه المعروف، ليقوم حسام البدرى بمكافأته وضمه للمنتخب.

إسلام عيسى

قرر البدري ضم إسلام عيسى لاعب نادى بيراميدز، الذى استعاد كثيرا من مستواه مؤخرا مع الفريق السماوى بعد فترة كبيرة من الغياب عن المشاركة، ونجح فى تسجيل 3 أهداف وصناعة هدفين لزملائه خلال 12 مباراة شارك فيها.

محمد فاروق

يعد انضمام محمد فاروق لاعب بيراميدز للمنتخب، على الرغم من عدم مشاركته بشكل رسمي مع الفريق السماوى، حيث لم يشارك سوى في 10 مباريات منذ بداية الموسم ونجح في تسجيل هدف وحيد وصناعة هدفين.

المستبعدين

شهدت قائمة منتخب مصر استبعاد بعض العناصر البارزة وذات التاريخ الدولي قبل مواجهتي كينيا وجزر القمر في إطار منافسات الجولتين الخامسة والختامية للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021.

وجاء رمضان صبحي، لاعب نادي بيراميدز، كأبرز المستبعدين من قائمة منتخب مصر الأول، ليصبح متاحًا أمام منتخب مصر الأولمبي الذي يسعى إلى خوض وديتين خلال معسكر مارس الحالي، فضلا عن عبدالله السعيد الذي تراجع مستواه بشكل ملحوظ في الأسابيع الأخيرة

 

كما استبعد حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، مروان محسن، مهاجم النادي الأهلي، والذي يملك سجلاً دوليًا حافلاً بالمشاركات في جميع البطولات بدءً من مراحل الشباب وحتى الأولمبياد وكأس الأمم الإفريقية ونهائيات كأس العالم.

 

واضطر البدري لاستبعاد أحمد حسن «كوكا»، مهاجم أولمبياكوس اليوناني، بعد تعرضه لإصابة عضلية ستحرمه من المشاركة في مباريات ناديه وتستلزم العلاج لما يقرب أسبوعين.

 

كما استبعد البدري لاعب الاهلي حسين الشحات الذي تذبذب مستواه في الفترة الأخيرة، طاهر محمد طاهر

 

شاهد أيضاً

محمود تريزيجيه يعلن إصابته بقطع فى الرباط الصليبي للركبة

أعلن محمود تريزيجيه، لاعب أستون فيلا الإنجليزى إصابته بقطع فى الرباط الصليبى للركبة بعد الإصابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *