الرئيسية / فنون / كورونا يهاجم النجوم.. آخرهم الهضبة وهنا الزاهد.. الفيروس اللعين يلتهم يوسف شعبان ورجاء الجداوي وهادي الجيار

كورونا يهاجم النجوم.. آخرهم الهضبة وهنا الزاهد.. الفيروس اللعين يلتهم يوسف شعبان ورجاء الجداوي وهادي الجيار

في ظل ذروة الموجة الثانية من كوفيد ١٩ ، أو المعروف باسم فيروس كورونا الذي يجتاح العالم بأسره، ولا يفرق بين غني وفقير، مشهور أو مغمور، ويتابع المشاهدين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي أخبار الفنانين بمختلف مجالاتهم في التمثيل والغناء أو الرياضة.

وتتصدر أخبار الفنانين دائما منصات الأخبار، ومحركات البحث، ولاسيما في ظل جائحة كورونا، وتتسابق المواقع الالكترونية في تحديث التطورات الصحية لهم أولا بأول.

ومنذ بدء انتشار فيروس كورونا في العالم مطلع العام الماضي 2020، وهو يحصد أرواح الكثيرين بلا رحمة أو شفقة، فأصبحنا بين ليلة وضحاها، نُفاجأ بوفاة رموز قدمت الكثير في مجالاتها، ومشاهير أوجعوا قلوب محبيهم ومتابعيهم بالفراق.

وترصد “تايم نيوز” ، أبرز الفنانين المصابين بفيروس كورونا، وآخر مستجدات حالتهم الصحية، وأيضا الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا من خلال التقرير التالي:

 

 

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للفنان الكبير عمرو دياب، في إحدى حفلاته، يكشف من خلاله إصابته بفيروس كورونا الصيف الماضي.

وقال الهضبة: “عملت أغنية مع إيرينا أيام كورونا، أغنية أهي أهي، وكنت ساعتها في مصر وهي في اليونان، وكان المفروض الأغنية تتعمل لكن كان وقتها عندي كورونا”.

وقال في الفيديو: “احنا في السنة اللي فاتت اللي جت فيها كورونا عملت أغنية، وغنتها المطربة ايرينا معايا في اليونان، وكان المفروض نصورها بس جالي كورونا، زيكم كلكم.. وما اعتقدش إن في حد فيكم مجالوش كورنا”.

وأحيا عمرو دياب مؤخراً حفل “حلم الغناء” وذلك بالتعاون مع فودافون ضمن المسابقة التي أطلقها بتحقيق حلم الفائز بالغناء مع عمرو دياب، وحضر الحفل حشد كبير من نجوم الفن وتحديدا الشعراء والملحنين والموزعين الذين شاركوا عمرو دياب مشواره الفني.

وكان من بين الحضور نادر حمدي وتامر حسين وعادل حقي وخالد تاج الدين وبهاء الدين محمد، وحرص الهضبة على تحيتهم ومشاركتهم غناء أشهرالأغنيات التي قدموها له على مدار مشواره الفنى. وقدم الهضبة مجموعة من أغنيات ألبومه الجديد “يا أنا يا لأ” وسط تفاعل كبير من الحضور الذين شاركوه الغناء.

وكان عمرو دياب قد طرح مؤخرًا إعلان عطره الجديد، وشاركته الإعلان المذيعة إنجي كيوان، ومن إخراج طارق العريان.

هنا الزاهد

 

أعلنت الفنانة هنا الزاهد عن إصابتها بفيروس كورونا، موضحة أنها اكتشفت الأمر بالصدفة، حيث كانت تستعد للسفر وأجريت مسحة للانتهاء من الإجراءات وجاءت نتيجتها إيجابية.

أضافت أنها تأكدت من إصابتها بعد ظهور نتيجة المسحة الثانية والتى جاءت إيجابية أيضاً، كما أنها تعانى من بعض الأعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة واحتقان فى الزور، وخضعت للعزل المنزلى وبدأت فى اتباع بروتوكول العلاج مع أحد الأطباء.

وأعلنت الفنانة هنا الزاهد إصابتها بفيروس كورونا، وكتبت هنا عبر حسابها على Facebook معلنة الخبر وطلبت من أي شخص تعامل معها خلال الفترة الماضية أن يخضع للتحليل ليطمئن على نفسه.

وكتبت هنا:” أنا إيجابي فيروس كورونا، أي حد شافني أو اتعامل معايا ياريت يحلل ويطمن على نفسه”.

وفى سياق آخر، تعيش هنا الزاهد حالة من السعادة بعد النجاح الذى يحققه مسلسل “حلوة الدنيا سكر” الذى تخوض به أولى بطولاتها المطلقة في الدراما التليفزيونية ويتم عرضه على قناة DMC، وتدور أحداثه فى 40 حلقة ويعتمد على الحكايات المنفصلة المتصلة، كل حكاية من 5 حلقات تعرض على مدار الأسبوع.

وتواصل هنا الزاهد تصوير دورها في مسلسل “النمر” مع محمد والمقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، وهو تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل ويشارك في بطولته نرمين الفقى، محمد رياض، بيومى فؤاد، أحمد خالد صالح، إيناس كامل، خالد أنور، مؤمن نور، محمد مهران، ولاء الشريف، علاء مرسي، سلوى عثمان، أحمد عبد الله محمود، أحمد حلاوة، حمدي هيكل.

يسرا

 

أعلنت الفنانة يسرا إصابتها بكورونا مؤخرا بعد خضوعها للتحاليل وخروج النتيجة إيجابية، واجتازت مرحلة العلاج من الفيروس، حتى تعافت تماما، واستكملت تصوير دورها في مسلسل حرب أهلية، الذي سيعرض في رمضان المقبل.

دانا حمدان

في 18 ديسمبر الماضي دانا حمدان، شقيقة الفنانة ميس حمدان والفنانة مي سليم، أعلنت إصابتها بفيروس كورونا، وكتبت عبر “فيسبوك”: “الحمد لله على كل شيء إيجابي كورونا، ادعولي تعدي على خير”.

عمرو مصطفى

وفي 20 ديسمبر الماضي ، أعلن الشاعر خالد تاج الدين إصابة الملحن عمرو مصطفى بكورونا، وبعد عدة أسابيع تعافي.

كريم فهمي

أما في 24 من ديسمبر الماضي، أعلن الفنان كريم فهمي عن إصابته بفيروس كورونا المستجد عبر “إنستجرام”، قائلًا: “إيجابي كورونا، الحمد لله”.

إيناس الدغيدي وجمال العدل

أصيب كلا من المخرجة إيناس الدغيدي والمنتج جمال العدل بالفيروس، بعدما شعرا بأعراض وأجريا التحاليل للتأكد من الإصابة.

أمير كرارة

أعلن النجم أمير كرارة عن إصابته بفيروس كورونا من خلال حسابه على “إنستجرام”، وقال: “عملت مسحة وطلع عندي كورونا، يا ريت اللي اتعامل معايا يخلي باله ..ادعولي بالشفا”.

أبو

أعلن المطرب “أبو” عن إصابته بفيروس كورونا، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”.

ماجد المصري

وأعلن مؤخرا الفنان ماجد المصري والفنانة إيمان السيد والفنان شريف رمزي إصابتهم بالفيروس.

وائل الإبراشي

ما زال الإعلامي وائل الإبراشي، مُقدم برنامج «التاسعة» على «التليفزيون المصري»، يقضي وقته داخل المستشفى، إثر تداعيات إصابته بفيروس كورونا.

محنة كبيرة، تعرض لها «الإبراشي»، منذ أكثر من 50 يومًا، بعدما أصيب بفيروس كورونا، يوم 24 ديسمبر الماضي، ليخضع لعزلٍ منزلي، على الفور، قبل أن تتدهور الحالة وتلزم نقله إلى مستشفى زايد التخصصي.

 

رانيا يوسف

كانت الفنانة رانيا يوسف قالت إنها أصيبت بفيروس كورونا نهاية ديسمبر 2019، ولم تعلن ذلك حتى انتشرت أخبار حول انتشار وباء عالمي جديد يسمى فيروس كورونا المستجد بداية 2020.

إيمان العاصي

أعلنت الفنانة إيمان العاصي تعافيها من فيروس كورونا المستجد بعد اكتشافها إصابتها بنهاية شهر رمضان، موضحة في فيديو نشرته عبر Instagram، أن نتيجة تحليلها الأول كانت إيجابية، وبعدها بأيام أجرت المسحة وجاءت النتيجة سلبية وهو ما دفعها لتكرار التحليل 3 مرات أخرى للتأكد من تعافيها تمامًا.

ثانيا مشاهير رحلوا عن عالمنا متأثرين بفيروس كورونا

رجاء الجداوي

رحلت الفنانة القديرة رجاء الجداوي في 6 يوليو الماضي، عن عمر ناهز 82 عاماً بعد معاناة مع المرض جراء إصابتها بوباء كوفيد 19 في مايو ٢٠٢٠، ونقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج.

تركت الجداوي بصمتها في السينما والمسرح والدراما المصرية، وكانت أولى مشاركاتها الفنية في فيلم “غريبة” مع المطربة نجاة عام 1958، لتتوالى بعد ذلك مشاركات لم تنقطع سواء في السينما أو الدراما أو المسرح على مدى أكثر من 60 عاماً.

وتزوجت الجداوي من لاعب كرة القدم، حسن مختار وأنجبت ابنتها أميرة.

ومن أشهر الأعمال التي شاركت فيها الجداوي، فيلم “إشاعة حب” مع عمر الشريف، وسعاد حسني، ويوسف وهبي؛ وفيلم “البيه البواب” مع أحمد زكي؛ ومسرحيتَي “الواد سيد الشغال” و”الزعيم” مع عادل إمام.

وكانت آخر مشاركات الجداوي الفنية في مسلسل “لعبة النسيان” والذي بث في شهر رمضان 2020، وبعد الانتهاء منه أعلنت إصابتها بفيروس كورونا، وأودعت إثر ذلك في مستشفى للحجر الصحي بمدينة الإسماعيلية لتفارق بعدها الحياة تاركة جماهيرها ومحبيها في حالة حزن عليها.

فايق عزب

في 19 نوفمبر الماضي غيب الموت الفنان فايق عزب، عن عمر يناهز الـ 77 وذلك بعد أن ظل في المستشفى لأكثر من شهر، إثر إصابته بفيروس “مارسا” ومعاناته مع فيروس كورونا المستجد.

ودخل الفنان الراحل إلى المستشفى إثر حاجته إلى إجراء جراحة، بسبب سقوطه في المنزل، ولكنه أصيب بالتهاب رئوي بكتيري وهو مرض “مارسا”، قبل أن تتدهور حالته وتثبت إيجابيته لفيروس كورونا المستجد، وظل في المستشفى حتى وافته المنية.

هادي الجيار

في ١٠ يناير الماضي، رحل عن عالمنا الفنان القدير هادي الجيار، ويعد الفنان الراحل واحد من نجوم الفن الذين تألقوا وأثروا في وجدان الجمهور رغم بساطة أدواره، وتوفي متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد «كوفيد -19» وذلك عن عمر ناهز 71 عاما، وقد تسبب في مضاعفة حالته هو إجراؤه لجراحة القلب المفتوح خلال الأشهر الماضية.

يوسف شعبان

في ٢٨ فبراير الماضي، توفي الفنان القدير يوسف شعبان، الأحد، عن عمر يناهز 89 عامًا، بعد إصابته بفيروس كورونا، بحسب نقابة المهن التمثيلية المصرية.

وقدم الفنان الراحل المولود في حي شبرا بالقاهرة في 16 يوليو/تموز 1931، العديد من الأعمال الفنية التي يعتبر بعضها من العلامات الأيقونية على مدار تاريخ السينما والتليفزيون في مصر.

وامتدت مسيرته المهنية لنحو 50 عامًا منذ أن بدأها في 1961 بظهوره مع عمر الشريف في فيلم “في بيتنا رجل”.

واشتهر يوسف شعبان بشخصية ضابط الاستخبارات المصرية “محسن ممتاز” في مسلسل الجاسوسية، الذي يروي قصة الجاسوس المصري رأفت الهجان.

إضافة إلى أدواره المميزة في أعمال درامية، كما في مسلسلات “الوتد، الشهد والدموع، امرأة من زمن الحب، ليالي الحلمية، المال والبنون، الضوء الشارد”.

المستشار لاشين إبراهيم

وقبلها بأسابيع قليلة أعلنت أسرة المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، وفاته متأثرًا بفيروس كورونا في 25 ديسمبر الماضي.

المستشار أحمد البكري

وفي يوم 24 ديسمبر الماضي أعلنت وفاة المستشار أحمد البكري رئيس اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شؤون نادي الزمالك، متأثرًا بالإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19.

عبلة الكحلاوي

في ٢٤ يناير الماضي، توفت الدكتورة عبلة الكحلاوى الداعية الإسلامى، عن عمر يناهز 72 عاما، وهى من مواليد 15 ديسمبر 1948.

الدكتورة عبلة الكحلاوى أستاذة للفقه فى كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وهى ابنة الفنان محمد الكحلاوى.

التحقت الدكتورة عبلة الكحلاوى، بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر تنفيذا لرغبة والدها، وتخصصت فى الشريعة الإسلامية، حيث حصلت على الماجستير عام 1974 فى الفقه المقارن، ثم على الدكتوراه عام 1978 في التخصص ذاته انتقلت إلى أكثر من موقع في مجال التدريس الجامعى، منها كلية التربية للبنات في الرياض وكلية البنات في جامعة الأزهرفي عام 1979 تولت رئاسة قسم الشريعة فى كلية التربية فى مكة المكرمة.

اتجهت الدكتورة عبلة الكحلاوى إلى الكعبة المشرفة لتلقى دروسا يومية بعد صلاة المغرب للسيدات، وقد استمرت هذه الدروس منذ عام 1987 إلى 1989 كانت تستقبل خلاله مسلمات من سائر أنحاء العالم، وبعد عودتها إلى القاهرة بدأت فى إلقاء دروس يومية للسيدات فى مسجد والدها محمد الكحلاوى فى البساتين وركزت فى محاضراتها على إبراز الجوانب الحضارية للإسلام بجانب شرح النصوص الدينية والإجابة عن التساؤلات الفقهية.

وأسست الدكتورة عبلة الكحلاوى، جمعية خيرية فى المقطم لرعاية الأطفال الأيتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى الزهايمر تحت اسم جمعية الباقيات الصالحات، بالإضافة ل مجمع الباقيات الصالحات فى المقطم، وأعلنت أسرة الداعية الراحلة عبلة الكحلاوى، إقامة صلاة الجنازة عليها، بمسجد الدكتورة عبلة الكحلاوى بالهضبة الوسطى بالمقطم أمام مجمع الباقيات الصالحات.

حافظ أبو سعدة

أصيب المحامي والحقوقي الشهير حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان سابقًا، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، بفيروس كورونا في شهر نوفمبر الماضي، وسرعان ما تدهورت حالته بشكل ملحوظ، ما أدى إلى الوفاة.

عزمي مجاهد

وفي 12 سبتمبر توفي لاعب الكرة الطائرة السابق في الزمالك، والعضو الأسبق لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عزمي مجاهد، بعد صراع مع فيروس كورونا، حيث تدهورت حالته وأعلنت الوفاة خلال فترة قصيرة.

 

يقول الناقد الفني أحمد شوقي عامر، إن تداعيات فيروس كورونا المستجد أصابت العديد من الفنانين منذ بداية الموجة في شهر فبراير 2020، بالرغم من الاجراءات الاحترازية المتبعة.

أضاف شوقي خلال تصريحات ل ”تايم نيوز”، صباح اليوم الجمعة، أن نقابة المهن التمثيلية بكامل أعضائها وعلى رأسهم الدكتور أشرف زكي بذلوا جهود كبيرة جدا منذ ذروة موجة كورونا، بدءا من توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة، مروراً بالإرشادات التعليمية لمواجهة ذلك الفيروس اللعين، وأخيراً مع الإصابات التي طالت بعض الفنانين بداية من الفنانة القديرة الراحلة رجاء الجداوي.

وأكد الناقد الفني أن الدكتور أشرف زكي كان مرافق دائم لجميع الفنانين في محنتهم بعد إعلان إصابتهم بفيروس كورونا، حبث كان يقدم الدعم المادي والمعنوي، ولكنها إرادة الله، فالقدر كان رحيما بالبعض، والآخرين رحلوا عن عالمنا تاركين إرثاً فنيا كبيراً، وحب الملايين أمثال الفنانة رجاء الجداوي، والفنان هادي الجيار، الفنان فايق عزب، وأخيرا العملاق يوسف شعبان.

اختتم شوقي: فيروس كورونا هو ابتلاء من الله، وأثق تماما أنها مرحلة وستنتهي قريبا، وستعود الحياة كما كانت، ولكننا لابد وأن نلتزم تماما بالاجراءات الاحترازية، وألا نتهاون في حق أنفسنا حتى نعبر هذه المرحلة في أمان

 

 

شاهد أيضاً

بين أزواجها ال 5.. تعرف على أطول وأقصر زيجتين للسندريلا سعاد حسني.. طالب جامعي ونجل مطربة شهيرة

سعاد حسني أهم أهم فنانات زمن الفن الجميل التي ارتبط بها الجمهور وعشق كل أعمالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *