الرئيسية / Uncategorized / القائمة النهائية لمسلسلات رمضان 2021.. وقنوات عرضها.. 6 دويتوهات من العيار الثقيل أبرزها كريم عبدالعزيز ومكي

القائمة النهائية لمسلسلات رمضان 2021.. وقنوات عرضها.. 6 دويتوهات من العيار الثقيل أبرزها كريم عبدالعزيز ومكي

ثلاثة أسابيع تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، ويحرص قطاع عريض من المشاهدين، على متابعة عدد من نجومهم المفضلين على الشاشة في ذلك الوقت، حيث تبلغ المنافسة الدرامية ذروتها، في الموسم الذي يشارك فيه العديد من الفنانين في وقت واحد.

اشتغل صراع مسلسلات رمضان هذا العام 2021 بدخول المنافسة أكثر من 29 مسلسلًا ، ما بين معركة الوعي التي تطلقها أعمال رمضان هذا العام ومابين الترفية، حيث يتنافس كم كبير من النجوم للفوز بالسباق والمنافسة الأشهر كل عام حيث دخل هذا العام 6 مسلسلات في ملحمة درامية مختلفة اجتمع فيها أكثر من 13 بطل كونا فيها دويتوهات وفي عمل أيضًا ثلاثي الأبطال اجتمع فيه 3 أبطال حمل كلًا منهما عملًا بمفرده في السابق.

مع وجود 6 أعمال تجمع بين بطلين كان يحمل كلًا منهم عمل بمفرده ينذر بموسم درامي تليفزيوني قوي تجعله العام الأقوى منذ سنوات كثيرة نظرًا لمشاركة أسماء كبيرة داخل المنافسة يعد كل منهم بطلًا سينمائيًا له أرقام قياسية سابقة كما هناك العديد من الأبطال في الدراما التليفزيونية استطاعوا أن يحققوا نجاح كبير خلال السنوات الماضية.

1- «الاختيار ٢» كريم عبد العزيز وأحمد مكي

2- «نسل الأغراب» أحمد السقا وأمير كرارة

٣- «هجمة مرتدة» أحمد عز وهند صبري

٤- «ملوك الجدعنة» مصطفي شعبان وعمرو سعد

5- «اللي مالوش كبير» ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي

6- «القاهرة كابول» طارق لطفي وخالد الصاوي وفتحي عبدالوهاب

وعلى جانب آخر يشهد الموسم الرمضاني 2021 نوعا مختلفا من المسلسلات ، حيث أعلنت عدة شركات إنتاج عن طرحها مسلسلات علي طريقة الـ15 حلقة فقط، على خلفية نجاح فكرة الحلقات القصيرة عبر المنصات الرقمية.

كما تتنافس القنوات الفضائية فيما بينها، على عرض المسلسلات التي تجذب عدد أكبر من المشاهدين، الذين يبحثون عن مسلسلاتهم المفضلة على مختلف الشاشات.

تستعرض ”تايم نيوز” قائمة مسلسلات رمضان وقنوات عرضها :

1- مسلسل «الاختيار 2»، بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي، سيناريو وحوار هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وهو الجزء الثاني لما حققته الملحمة الوطنية مع أمير كرارة في رمضان الماضي.

عقب نجاح منقطع النظير للجزء الأول من مسلسل الاختيار، يتم الآن الانتهاء من الملامح الأخيرة للجزء الثاني ببطولة جديدة لثنائي مميز وهما الفنانان كريم عبد العزيز وأحمد مكي والمسلسل يتناول قصص شهداء من الداخلية من 2013 لـ 2020.

يتناول المسلسل قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 وحتى 2020 تحت عنوان “حتى لا ننسى” كما يبرز بطولات رجال القوات المسلحة والشرطة الذين يضحون بالغالى والنفيس من أجل الحفاظ على الوطن.

والمسلسل بطولة: كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، الراحل هادي الجيار، إنجي المقدم، كما يضم الكثير من ضيوف الشرف، تأليف هاني سرحان، إخراج بيتر ميمي، وتقرر عرضه عبر شبكة قنوات ON E و ONE DRAMA

2- مسلسل «نسل الأغراب» للفنان أحمد السقا وأمير كرارة، من تأليف وإخراج محمد سامي.

 

يتناول العمل في إطار درامي اجتماعي قصة من قصص المجتمع الصعيدي المصري، فبعد اتهامه بالقتل وقضاء فترة عقوبة طويلة بالسجن، يخرج فيجد صديقه قد تزوج من امرأته ونسب ابنه إليه، فيقرر الانتقام منه.

يتناول المسلسل في أجواء درامية إحدي قصص المجتمع الصعيدي، ويظهر الثنائي أحمد السقا وأمير كرارة وهما بطلا المسلسل كأشقاء من نفس الأب، والمسلسل بطولة: السقا وكرارة، مي عمر، هبة مجدي، نجلاء بدر، محمد مهران، أحمد داش، إنجي المقدم، تأليف وإخراج محمد سامي، وتقرر عرضه عبر فضائية MBC MASR.

3- مسلسل «ملوك الجدعنة» من بطولة الفنان مصطفى شعبان وعمرو سعد وياسمين رئيس، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

 

تدور الأحداث حول شخصين يواجهان العديد من المصاعب ويتربص بهما شخص بمثابة العدو لهما ويدخلان معه في صراع

4- مسلسل «موسى» بطولة الفنان محمد رمضان وسمية الخشاب، وهو سيناريو وحوار ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة.

 

يستعد الفنان محمد رمضان للظهور بالجلباب الصعيدي في موسم رمضان 2021 بمسلسل موسى، الذي يدور في إطار درامي خلال فترة الخمسينيات أثناء الاحتلال الإنجليزي لمصر حول موسى الذي يتحمل عبء عائلته بعد وفاة والده ويواجه العديد من المشكلات.

تدور احداث المسلسل في الخمسينات مرورا بالستينات، أثناء احتلال البريطاني لمصر، حول رحلة صعود شخص يتوفى والده منذ صغره، ويتحمل مسئولية أشقائه، وهو من محافظات صعيد مصر، ويضطر لترك بلده والتنقل إلى القاهرة، ويعمل في تصدير واستيراد بعض الأشياء من غزة لمصر والعكس، ويعجب بنت فرنسية، وتتوالى الأحداث

والمسلسل بطولة: محمد رمضان، فريدة سيف النصر، سيد رجب، رياض الخولي، سمية الخشاب، هبة مجدي، عارفة عبد الرسول، صبري فواز، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة.

وكشف رمضان عبر حسابه الشخصي بـ”فيس بوك” عن عرضه عبر فضائية MBC ONE و فضائية العراق.

5- مسلسل «نجيب زاهي زركش»، بطولة الفنان يحيي الفخراني، وتأليف الكاتب عبد الرحيم كمال، ومن إخراج شادي الفخراني.

 

من جديد يعود الفنان القدير يحيى الفخراني للماراثون الرمضاني 2021 عقب غياب دام ثلاث سنوات ، فتستقبل المنافسة الرمضانية مسلسل “نجيب زاهي زركش” ويدور مسلسله هذا العام في إطار اجتماعي كوميدي حول رجل ثري تتوفى زوجته وتترك له ثلاثة أبناء وتتوالى الأحداث، المسلسل بطولة: يحيى الفخراني، رامز أمير، إسلام إبراهيم، كريم عفيفي، أنوشكا، شيرين، هالة فاخر،من تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج شادي الفخراني، وتقرر عرضه عبر فضائية ART و شبكة قنوات ON.

6- مسلسل «اللي مالوش كبير» من بطولة الفنانة ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي، من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري.

 

يعتبر التعاون الأول في البطولة للزوجين ياسمين عبد العزيز و أحمد العوضي، ويدور المسلسل في إطار اجتماعي ويحتوي على قصة شعبية مختلفة ، من تأليف عمرو محمود ياسين، إخراج مصطفى فكري، وتقرر عرضه عبر شبكة قنوات CBC.

يجبر والد غزال – ابنته على الزواج من رجل أعمال ثري، بالرغم من فارق السن الكبير بينهما، فتضطرها الظروف أن تصبح قاسية وقوية، حتى تتعامل مع المحيطين بها، وتتعرف على الشاب سيف الخديوي وتقع في حبه.

7- مسلسل «المداح» من بطولة الفنان حمادة هلال، ومن تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج.

في إطار صراع المال والميراث، تدور أحداث المسلسل عندما تنشأ صراعات بين شقيقين على الميراث، ويحاول أحداهما الزج بشقيقه إلى السجن للتخلص منه.

8- مسلسل «لحم غزال»، بطولة الفنانة غادة عبدالرازق، وتأليف إياد إبراهيم، وإخراج محمد أسامة.

يدور المسلسل في إطار شعبي ملحمي، وذُكر أن غادة عبد الرازق تستعد بشكل خاص من أجل الشخصية التي تطلبت منها أن تكتسب وزن، المسلسل بطولة: غادة عبد الرازق، شريف سلامة، محمد عادل، عمرو عبد الجليل، أحمد خليل، رحاب الجمل، وتأليف إياد إبراهيم، إخراج محمد أسامة… وإلي الآن لم يتم الكشف عن قنوات عرضه.

9- مسلسل «خلي بالك من زيزي» للفنانة أمينة خليل ومحمد ممدوح، من تأليف ورشة تحت إشراف مريم نعوم، سيناريو وحوار منى الشيمي ومجدي أمين، وإخراج كريم الشناوي.

يدور المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي حول العلاقات الأسرية، ويتطرق إلى مناقشة المشكلات الزوجية، حيث يجمع الحب بين الفتاة الجامعية زيزي، وزميلها، فيقررا تحدي كل الصعوبات، والزواج، ومن هنا تبدأ المشاكل والخلافات بينهما، فتلجأ إلى أحد المحاميين الذي يساعدها في تخطي تلك العقبات.

والمسلسل بطولة: أمينة خليل، محمد ممدوح، صفاء الطوخي، نهى عابدين، بيومي فؤاد، سلوى محمد علي، وتأليف مريم نعوم، إخراج كريم الشناوي، وتقرر عرضه عبر منصة WATCHIT.

10- مسلسل «النمر» للفنان محمد إمام، من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

 

في إطار الدراما الممزوجة بالإثارة والتشويق تدور أحداث المسلسل حول شاب صعيدي يهرب من الثأر إلى القاهرة، ويعمل في محالات الصاغة، وتنشأ بينه وبين التاجر الشرير عنتر حلق العديد من الصراعات.

11- مسلسل «بين السماء والأرض» للفنان هاني سلامة، عن رواية للكاتب نجيب محفوظ، وإخراج ماندو العدل.

يعود هاني سلامة بعد غيابه العام الماضي بمسلسل بين السما والأرض المأخوذ من قصة الأديب العالمي نجيب محفوظ، سيناريو وحوار إسلام حافظ، إخراج محمد العدل، وتقرر عرضها عبر شبكة قنوات ON.

يتعطل المصعد الكهربائي لأحد العقارات بالقاهرة، وبداخله مجموعة من الأشخاص، الذين يتقابلون ﻷول مرة، تقع بينهم مفارقات حيث لكل شخص قصة وحكاية مختلفة.

 

12- مسلسل «قصر النيل» للفنانة دينا الشربيني وريهام عبدالغفور، من تأليف محمد سليمان عبدالمالك .

يتوفى زوج (دينا الشربيني) فتضطرها الظروف للزواج من شقيق زوجها، فتنشأ خلافات بينها وبين زوجته الأولى.

13- مسلسل «الملك»، وهو من بطولة كلا من الفنان عمرو يوسف وصبا مبارك، ومن تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج حسين المنباوي.

تدور الأحداث حول قصة الملك أحمس وتحريره لجنوب وشمال مصر وطرد الهكسوس من طيبة.

 

14- مسلسل «بنت السلطان»، من بطولة روجينا وباسم سمرة، ومن تأليف أيمن سلامة وإخراج أحمد شفيق.

تنافس روجينا في رمضان 2021 بمسلسل بنت السلطان الذي يدور في إطار اجتماعي شعبي، ويشاركها البطولة باسم سمرة، أحمد مجدي، ندا موسى، أحمد بدير، محمود حجازي ، وتأليف أيمن سلامة، إخراج أحمد شفيق وتقرر عرض المسلسل عبر شبكة قنوات النهار.

15- مسلسل «ضد الكسر» من بطولة الفنانة نيللي كريم، سيناريو وحوار مدحت العدل وإخراج أحمد خالد.

 

تجتمع نيللي كريم للمرة الثانية مع الفنان مصطفى درويش في مسلسل ضد الكسر الذي يدور في إطار اجتماعي، من تأليف عمرو الدالي، إخراج أحمد خالد، وتقرر عرضه عبر شبكة قنوات CBC.

قصة المسلسل تدور في إطار أن سلمى تعاني من استهتار زوجها وتعدد نزواته وعلاقاته النسائية، مما ينشأ بينهما الخلاف والمشاكل بشكل دائم.

16- مسلسل «كوفيد 25» للفنان يوسف الشريف، سيناريو وحوار إنجي علاء، وإخراج أحمد نادر جلال.

 

من أولي المسلسلات التي تم الكشف عن أنها 15 حلقة فقط، مسلسل الفنان يوسف الشريف الذي يحمل اسم “كوفيد 25″، وتقرر عرضه عبر شبكة قنوات ON E و ONE DRAMA.

تدور الأحداث في إطار الخيال العلمي، حيث الطبيب ياسين الذي يترأس مجموعة طبية لتصنيع لقاحات مضادة للفيروسات الخطيرة في العالم.

17- مسلسل «هجمة مرتدة» من بطولة الفنان أحمد عز وهند صبري، من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب.

 

يصور المسلسل قصة حقيقية مأخوذة من ملفات المخابرات المصرية، وتدور الأحداث حول شاب مصري يعمل في الخارج ويتعرض إلى محاولة تجنيد من قبل دولة أجنبية ولكنه ينجح في التواصل مع المخابرات المصرية ومن ثم التعاون معهم وتتوالى الأحداث.

والمسلسل بطولة: أحمد عز، هند صبري، هشام سليم، نضال الشافعي، صلاح عبدالله، ماجدة زكي، أحمد فؤاد سليم، محمود البزاوي، وتأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء الديب، وتقرر عرضه علي شبكة قنوات DMC.

18- مسلسل «ضل راجل» للفنان ياسر جلال، وسيناريو وحوار أحمد عبدالفتاح، وإخراج أحمد صالح.

 

تدور الأحداث في إطار درامي حول صراع في إحدى المناطق الشعبية، والمسلسل بطولة: ياسر جلال، نور، نرمين الفقي، محمود عبد المغني، رنا رئيس، أحمد حلاوة وتأليف أحمد عبدالفتاح، إخراج أحمد صالح، وتقرر عرضة عبر شبكة قنوات الحياة.

بدأ النجم ياسر جلال، تصوير أول مشاهده بمسلسله “ضل راجل”، المقرر عرضه في رمضان المقبل، من إنتاج شركة سينرجى، حيث بدأ فريق العمل التصوير أمس في مدينة الإنتاج الإعلامى وجمعت المشاهد الأولى بين ياسر جلال ونرمين الفقى، على أن يستمر التصوير في الديكور الأساسى للعمل لمدة أسبوع، ثم ينتقل مخرج العمل أحمد صالح لديكورات أخرى، وحضر انطلاق التصوير عدد كبير من مسئولى الإنتاج بشركة سينرجى منهم حسام شوقى مدير عام الإنتاج بالشركة، والمنتج الفني فتحى إسماعيل، والمؤلف أحمد عبد الفتاح، ومخرج العمل أحمد صالح.

وتشارك فى بطولة العمل، النجمة اللنبانية نور، حيث تتعاون مع النجم ياسر جلال عقب النجاح الكبير الذى حققه الاثنان بمسلسل “رحيم”، والذى عرض بموسم دراما رمضان 2018، ويشارك فى بطولة العمل النجم محمود عبد المغنى، ليكرر تعاونه مع بطل العمل ياسر جلال عقب نجاحهما سويا فى مسلسل “ظل الرئيس”، والذى عرض خلال موسم رمضان 2017، ويشارك فى بطولة العمل كل من إنعام سالوسة وأحمد حلاوة، وعدد أخر كبير من الفنانين جارى التعاقد معهم.

19- مسلسل «القاهرة كابول» للفنان خالد الصاوي، طارق لطفي، وفتحي عبدالوهاب، سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، وإخراج حسام علي.

 

يتناول المسلسل في إطار اجتماعي المؤامرات التي تحدث في مصر والمنطقة العربية من خلال ثلاث قصص لكل منها بطل، والمسلسل بطولة : خالد الصاوي، طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، حسني شتا، وتأليف عبد الرحيم كمال، إخراج حسام علي، وتقرر عرضه عبر شبكة قنوات CBC.

20- مسلسل «حرب أهلية» للفنانة يسرا، سيناريو وحوار أحمد عادل، وإخراج سامح عبدالعزيز.

 

تخوض النجمة الكبيرة يسرا ماراثون رمضان 2021 بمسلسل حرب أهلية الذي يدور في إطار اجتماعي، ويشاركها البطولة كل من باسل خياط، جميلة عوض، أروي جودة، خالد أنور، رشدي الشامي، والمسلسل من تأليف أحمد عادل سلطان، إخراج سامح عبد العزيز، وتقرر عرضه عبر شبكة قنوات “CBC و CBC دراما”.

في إطار دراما الصراعات والخلافات العائلية، يتناول المسلسل قصة سيدة تضطرها الظروف لترك ابنتها وهي صغيرة، فتشب في كنف زوجة أبيها مما تجعلها قريبة منها، وتقسو على والدتها الحقيقة.

21- مسلسل «كل مانفترق» للنجمين ريهام حجاج وعمرو عبد الجليل، من تأليف ورشة محمد أمين راضي، وإخراج كريم العدل.

 

يعد المسلسل هو البطولة الرمضانية الثانية للفنانة ريهام حجاج، ويشاركها البطولة: عمرو عبد الجليل، رانيا يوسف، أحمد فهمي، طارق عبد العزيز، أيتن عامر، محمد الشرنوبي، رحاب الجمل، سلوى خطاب، أحمد صيام، والمسلسل من تأليف ورشة محمد أمين راضي، وإخراج كريم العدل، وتقرر عرضه عبر شبكة قنوات DMC.

تدور الأحداث في إطار درامي ممزوج بالتشويق، حيث شقيقتان توأم، إحداهما تزن الأمور بالحكمة والعقل، والأخرى مختلفة تماما مندفعة وتميل إلى التمرد، تقع لهما العديد من المفارقات التي تؤثر في حياتهما.

22- عالم موازي للنجمة دنيا سمير غانم

بعد غيابها العام الماضي، تعود دنيا سمير غانم إلى المنافسة في رمضان 2021 بمسلسل المدينة المكون من 15 حلقة، ويشاركها البطولة كل من شيماء سيف، عمرو وهبة، إسلام إبراهيم، أوتاكا، والمسلسل من تأليف عمرو وهبة وهشام جمال، إخراج هشام جمال، وتقرر عرضه عبر شبكة قنوات الحياة.

23- مسلسل «فارس بلا جواز» للفنان مصطفى قمر، من تأليف فداء الشندويلي، وإخراج معتز حسام.

 

من خلال حلقات متصلة منفصلة، تدور أحداث المسلسل عندما يتعرض فارس لبعض الظروف الخارجة عن إرداته، والتي تجبره للبحث عن عروسة.

24- مسلسل «الطاووس» للفنان جمال سليمان وسميحة أيوب، من تأليف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

مسلسل “الطاووس”، بطولة جمال سليمان، سميحة أيوب، سهر الصايغ، أحمد فؤاد سليم، رانيا محمود ياسين، هالة فاخر، خالد عليش، عابد عناني، مها نصار، وفرح الزاهد، وعدد آخر من الفنانين الشباب، والعمل سيناريو وحوار كريم الدليل، وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

25- مسلسل «شقة 6» للفنانة روبي، من تأليف محمود وحيد ورفيق القاضي، وسعاد القاضي، ونبيل شعيب، وإخراج محمود كامل.

تدور الأحداث في إطار رعب حيث يفاجئ سكان العقار بحدوث أشياء غريبة بشقة 6.

26- مسلسل «تقاطع طرق» للفنانة منى زكي ومحمد ممدوح ومحمد فراج وسيد رجب، من تأليف وإخراج تامر محسن.

تعود منى زكي للدراما الرمضانية بعد غياب 5 سنوات من مسلسلها الأخير أفراح القبة، وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي حول هنا التي تتعرض للعديد من المشكلات مع زوجها مما يؤدي إلى توتر العلاقة بينهما وتتوالى الأحداث، المسلسل بطولة: منى زكي، محمد ممدوح، محمد فراج، عائشة بن أحمد، سيد رجب، أحلام الجريتلي، مايان السيد .. تأليف وإخراج تامر محسن.

وتقرر عرضه عبر منصة شاهد VIP، وإلى الآن لم يتم الكشف عن قنوات عرضه عبر الشاشة الصغيرة.

27- مسلسل «أحسن أب» للفنان علي ربيع، من تأليف محمد محمدي وأحمد محيي، وإخراج معتز التوني.

 

أحد المسلسلات الكوميدية القصيرة في رمضان 2021، مسلسل “The Good Father” من بطولة علي ربيع، ويسير علي طريقة الـ15 حلقة، تقرر عرضه علي شبكة قنوات الحياة.

تتناول أحداث المسلسل في إطار اجتماعي ممزوج بالكوميديا، قصة أب يحاول جاهدا أن يكون أب مثالي في كل ما يفعله مع أسرته، وتقع له العديد من المفارقات.

28- مسلسل «زي البيت الوقف» للنجمين زينة وأحمد السعدني، من تأليف أحمد الشخيبي، وإخراج عصام عبدالحميد.

مسلسل «زي البيت الوقف» من بطولة زينة وأحمد السعدني وصابرين وهالة فاخر وممصطفي درويش ومحسن منصور وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف ورشة أحمد الشخيبي، وإنتاج شركة سكيرمو ميديا لأصحابها نجلار رشدي، وإسلام المرسي، وأحمد السمان

 

شاهد أيضاً

محمد رمضان من داخل طيارته الخاصة: زمان كنت بسافر بقطر درجة تالتة لعرض مسرحيتي

نشر الفنان محمد رمضان مجموعة صور له من داخل طيارته الخاصة، وذلك على حسابه بموقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *