الرئيسية / فنون / عمها موسيقار كبير وعانت من التنمر وتراجعت عن التجميل بعد رسالة إلهية وحقيقة قرابتها بحورية فرغلي … ما لا تعرفه عن أمينة خليل

عمها موسيقار كبير وعانت من التنمر وتراجعت عن التجميل بعد رسالة إلهية وحقيقة قرابتها بحورية فرغلي … ما لا تعرفه عن أمينة خليل

ولدت في 26 أكتوبر 1988 وتنتمي لعائلة فنية، فهي ابنه أخ الموسيقار يحيى خليل.

درست التمثيل في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وتخرجت عام 2009.

قررت الانضمام إلى ورشات تمثيل، وسافرت إلى الولايات المتحدة حيث درست في مسرح “لي ستراسبرج”.

عادت لتقديم أوراقها في جامعة “هارفرد”، وذهبت إلى موسكو للدراسة في عام 2011.

درست البالية منذ طفولتها حتى عامها الـ17 في المركز الثقافي الروسي واستديوهات آخرى، بالإضافة لتلقيها عروض ضمن بحيرة البجعة وتركته وبدأت في تعليمه في سن الـ19 عامًا.

ذكرت خلال لقائها في برنامج “معكم” مع الإعلامية منى الشاذلي على قناة cbc، أنها قررت طي صفحة البالية بسبب ضـ ر ب إحدى المدربات لها، مؤكدة أنها تواظب على تمرينات البالية حتى الآن.

تعرضت للتنمر كثيرًا بسبب حجم أنفها، وفكرت في إجراء عملية تجميل واتخذت القرار، إلا أن قبل الذهاب لطبيبها بيوم سقــ طت أرضًا فشعرت كأنها رسالة كمن ربها ولن تفكر في ذلك الموضوع مجددًا.


تعرضت لهــ جو م بسبب إطلالتها في حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي بسبب زيادة الوزن، ولكنها تجا هلت ذلك ونشرت صورة بارزة تكشف كل عــ يوب جسدها، وعلقت عليها: رسالة ثقة موجهة لكل فتاة تعا ني من هذه الا نتقاد ا ت.

شاهدها المخرج مروان حامد تغني في إحدى الحفلات فرشحها للعمل مع الفنانة يسرا في مسلسل “شربات لوز” عام 2012، وفي نفس العام شاركت في مسلسل طرف تالت.

ذكرت أثناء استضافتها في برنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب، أنها أقدمت على عمل 3 أعمال تاريخية بينها فيلم الكنز ومسلسلي ليالي أوجيني وجراند أوتيل، مضيفة أن الجمهور يشبهونها بسيدات الزمن القديم.

كشفت عن أول قصة حب في حياتها وهي في الـ15 من عمرها، وقالت: كان د مه خفيف وبيضحكني وبيجبلي شيكولاته وبيتزا.

برعت في تقديم دور نازلي خلال مسلسل جراند أوتيل، حيث خطــ فت الأنظار بأناقتها وأزياءها التي تدور في الفترة ما بين 1940 و1950، حيث جسدت دور فتاة رومانسية، تقع في حب عمرو يوسف، الذي يعمل خادم في أحد الفنادق الكبرى بأسوان.

إلى جانب جراند أوتيل، قدمت عددا من المسلسلات أهمها صاحب السعادة مع الفنان عادل إمام عام 2014، وليالي أوجيني مع الفنان ظافر العابدين.

حصلت على جائزة أفضل ممثلة في استفتاء برنامج “معكم” للإعلامية منى الشاذلي خلال عام 2018، عن دورها في مسلسل ليالي أوجيني وفيلم البدلة

تزوجت أخصائي الطيران الشراعي كريم الخشاب خلال عام 2015، ثم انفــ صلت عنه بعد فترة.

أوضحت أمينة خليل، أن هناك علاقة عائلية بعيدة تربط جدتها ووالدة حورية فرغلي، مؤكدة أنه لا يوجد أي تواصل بينهما قبل دخول الفن أو بعده.

شاهد أيضاً

أصالة تخـــ لع حذائها لتغني بشكل أفضل بحفلها بالشارقة – فيديو

كعادتها تتحدث المطربة أصالة إلى جمهورها وتمازحه خلال حفلاتها لتتــ فا عل معه بشكل أكبر. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *