الرئيسية / فنون / تكريم الفنان الراحل سمير غانم في مهرجان شرم الشيخ السينمائي

تكريم الفنان الراحل سمير غانم في مهرجان شرم الشيخ السينمائي

قررت إدارة مهرجان شرم الشيخ السينمائي، تنظيم احتفالية خاصة فى إطار الدورة الرابعة للمهرجان تكريم الفنان الكبير الراحل سمير غانم الذي أثرى الشاشة السينمائية والمسرح والدراما التليفزيونية والإذاعية بالفن الجميل عبر أكثر من 50 عامًا.

وقالت الفنانة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان، إن الراحل الكبير وضع البسمة على وجوه محبيه من عشاق فن الكوميديا الراقى عبر سنوات طويلة، ولذا يجب على الأجيال الجديدة تذكر تراثه الفنى الذى قدمه مع فرقة “ثلاثى أضواء المسرح” مع جورج سيدهم والضيف أحمد، ثم من خلال أعماله المسرحية “المتزوجون” و”أهلا يا دكتور” ثم فى مرحلة فوازير رمضان التى ارتبط بها الملايين من عشاق سمير غانم فى مصر والعالم العربي.

وأعلن المخرج هانى لاشين رئيس اللجنة العليا لمهرجان شرم الشيخ السينمائى أن أفضل تقدير يمكن تقديمه للراحل الكبير سمير غانم، تكريم اسمه وسط محبيه من نجوم السينما خلال الدورة المقبلة لمهرجان شرم الشيخ السينمائي.

وأشار الكاتب الصحفى جمال زايدة رئيس المهرجان إلى الدور المهم الذى لعبه سمير غانم فى الفن المصرى المعاصر من الستينيات، حيث لم تغب البسمة عن وجه الراحل الكبير ولا عن وجه محبيه من أجيال مختلفة.

وسوف يتم تكريم ذكرى الفنان الكبير فى حفل الافتتاح يوم 25 يونيو  2021، كما يتم تنظيم ندوة كبيرة يحضرها محبيه من الفنانين والفنانات ضيوف المهرجان، كما سيتم عرض بعض من أعماله المميزة.

 

شاهد أيضاً

فاطمة كشري تكشف عن سر شراء أحمد مكي تكييف لها (فيديو)

ساعد العديد من الفنانين الممثلة فاطمة كشري، في أ ز مـ تها الصحية الحالية، ويعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *