الرئيسية / فنون / الفنانة الوحيدة التي عاكسها ”إنتي زي القمر”.. وكان يذهب للجامعة لمشاهدة لهطة القشطة.. ضمن 9 تصريحات للفنان الراحل سمير غانم

الفنانة الوحيدة التي عاكسها ”إنتي زي القمر”.. وكان يذهب للجامعة لمشاهدة لهطة القشطة.. ضمن 9 تصريحات للفنان الراحل سمير غانم

صرح الفنان الراحل سمير غانم، الذي يُعد غانم أحد أهم كبار الفنانين الكوميديين في الوطن العربي، إذ يبلغ رصيده الفني نحو 160 فيلمًا، و50 عملاً مسرحيًا، و80 عملاً في التليفزيون والإذاعة، بالإضافة إلى الفوازير تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة).

سمير غانم تحدث عن العديد من الأمور التي تتعلق بحياته الشخصية والفنية خلال آخر لقاء أجراه مع الإعلامية وفاء الكيلاني في برنامج “السيرة”.

ويستعرض تايم نيوز في السطور التالية أبرز تصريحات سمير غانم في “السيرة”:

1- أنا من أسرة بسيطة مثل أي عائلة مصرية، ووالدتي من مصر وأساسها من شبرا، ووالدي من الصعيد.

2- سوسن شقيقتي تشبه والدتي في كل شيء، ولكن لا يوجد شخص يجيد الطبخ مثل والدتي، خاصة الكنافة.

3- قال إنه يشبه والده بشكل كبير، وكان يتواجد معه دائمًا في جنينة قسم الشرطة.

4- مديحة كامل، الفنانة الوحيدة التي وقف أمامها وعاكسها، وقال: “قلت لها إنتي زي القمر، وردت: ميرسي الله يخليك”، مضيفاً أنه اكتشف موهبتها أيام الجامعة، وعرفها بالأستاذ محمد سالم.

5- حبه الأول كان في عمر 15 عاما من بنت الجيران، ولكنها كانت تتجاهله دائمًا، وأوضح أنه إنسان خجول جدًا.

6- “كنت دايمًا بروح الكلية، عشان أشوف الفنانة زبيدة ثروت، واصفًا إياها بـ(لهطة القشطة)”.

7- قال إن د معته قريبة، وممكن يدمع من خبر أو مشهد في مسلسل أو فيلم، وأن الصــ د مة القوية في حياته كانت بو فاة والدته، وبعدها شقيقه الأصغر حسام.

8- روى أنه حينما كان طالبًا في كلية الشرطة تم حبــ سه كثيرًا، وقدم فيلمًا واحدًا فقط في السينما، وجسد فيه دور ضابط شرطة، مضيفا: “حينما سقــ طت في الكلية حالتي النفسية ساءت ومرجعتش البيت ورحت اتمشى على الكورنيش، وأمي وأبويا فضلوا يدوروا عليا، وأما رجعت محدش اتكلم معايا بسبب حالتي”.

9- أكد أنه انتقل من كلية الشرطة إلى كلية الزراعة بسبب رسوبه المتكرر ورفده من الكلية، موضحًا أن كلية الزراعة، كانت من كليات نجوم الفن وكان بها جميع ألوان الفن، منهم عادل إمام ومحمود عبد العزيز وغيرهم من النجوم، مضيفا: “كنت بعيد السنة عشان أفضل في الكلية ومخرجش منها، والدكتور كان يقولي تعالى أحضر الامتحان وهنجحك”.

ورحل الفنان الكوميديان الكبير سمير غانم عن عمر ناهز 84 عامًا، داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، متأ ثرًا بإ صا بته بفيروس كورونا

سمير غانم، من مواليد 15 يناير 1937، تخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكل من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة “ثلاثي أضواء المسرح” الشهيرة، وتوالت بعد ذلك أعماله الفنية الشهيرة.

شاهد أيضاً

اختارتها “الفوربس” كواحدة من أفضل 30 مصممة.. ما لا تعرفه عن غادة والي عروس حسن أبو الروس

احتفل الفنان حسن أبو الروس بزواجه من غادة والي وسط حضور نخبة من النجوم، فمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *