الرئيسية / مجتمع / تعرف على تفاصيل الجلسة الأولى لمحاكمة سفاح الجيزة

تعرف على تفاصيل الجلسة الأولى لمحاكمة سفاح الجيزة

وصل المتهم قذافي فراج عبدالعاطي والمشهور إعلاميا بسفاح الجيزة، وهو يرتدي زي السجن الأزرق، للنظر في أولي جلسات محاكمته في قضية قتل زوجته فاطمة.
وتنظر اليوم الثلاثاء الدائرة 27 بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمجمع المحاكم بالكيلو 10 ونص أولى جلسات محاكمة المتهم قذافي فراج عبد العاطي، والمعروف إعلاميًا بـ”سفاح الجيزة” في اتهامه بقتل زوجته المجني عليها فاطمة زكريا، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.
تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد علي يونس وعضوية المستشارين وائل إدريس ويحيي عادل صادق.
القذافي استخدم السم في قتل اول زوجة له
وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، قد أمر بإحالة المتهم “قذافي فراج” إلى محكمة الجنايات في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي 2015، 2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.
وكانت النيابة العامة، قد أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربع من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة.

وكان محمود زكريا، شقيق فاطمة الزهراء، زوجة المتهم المدعو القذافي فراج عبدالعاطي المعروف إعلاميًا بـ«سفاح الجيزة»، التي قتلها المتهم ودفن جثتها بمقبرة في شقة ببولاق الدكرور، قد كشف عن أن شقيقته عقب اختفائها حاول زوجها المتهم اختلاق واقعة هروبها عقب استيلاءها على مبلغ مالي، محاولا إخفاء جريمة قتلها.

وأضاف «زكريا»، خلال لقائه مع الإعلامية نهال طايل، ببرنامج «تفاصيل»، المذاع على قناة «المحور»، أن والدته عقب اختفاء «فاطمة» عام 2015، حلمت بها تبكي في أحد أركان شقة، ويقف عدد من الأشخاص حائلًا بينهما، وتعجز عن مشاهدتها، وتسمع أنين بكاءها، وقالت والدته «يارب تكون عايشة، ولو ماتت يارب نعثر عليها ونكرمها».


وأوضح شقيق فاطمة الزهراء أنه كان هناك خلافًا وحيدًا على إثره تركت فاطمة منزل زوجها، وهو عندما علمت أنه لم يطلق زوجته نجوى مثلما ادعى أنه طلقها عندما تقدم للزواج من فاطمة، مشيرًا إلى أنهم قاموا بعقد جلسة عرفية وأصروا على تطليق شقيقتهم من المتهم إلا أنه ركع على ركبتيه وقبل يديها متأسفا عما بدر منه.

 

 

شاهد أيضاً

تعرف على مواعيد العمل الصيفية بعد قرارات الحكومة الجديدة وأيام الاستثناء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *