الرئيسية / فنون / الشريعة.. حولت مسار سمير غانم من ضابط شرطة إلى أشهر كوميديان

الشريعة.. حولت مسار سمير غانم من ضابط شرطة إلى أشهر كوميديان

ربما لم يتخيل يومًا أنه سيكون من أشهر الفنانين الكوميديانات على مستوى مصر والدول العربية، انتهى من الثانوية العامة والتحق بكلية الشرطة ليكون ضابطًا، إلا أن القدر كان له رأي آخر، فبعد قضائه عامين بها جرى رفده، ليبدأ سمير غانم مشواره الفني ويحقق نجاحًا كبيرًا، وذاع صيته ويصبح من المشاهير.

بعد قضاء سمير غانم عامين في كلية الشرطة جرى فصله بسبب علم الشريعة، ولو كان استطاع أن ينجح به كان انتقل إلى مرحلة جديدة إلا أنه لم يحدث ذلك، وانتهت فرصة أن يكون ضابط شرطة، ليكون له مصير آخر.

وسبق أن روى الفنان سمير، الذي كان والده ضابط شرطة، أنه بدأ الفن خلال وجوده بكلية الشرطة، حيث كان يجري حــ بسه يوم الخميس ويوم الجمعة مع زملائه، يجلسون معًا في «قعدة سمر» ويعملون على تقليد الآخرين، وبعد رفده بسبب ر سو به في العام الأول ثم ر سو بة مرة أخرى في 3 مواد، شعر بحالة نفسية سيــ ئة ولم يعد إلى المنزل وظل يسير في الشارع وظل الأب يبحث عنه حتى عاد ولم تو بخه أسرته.

والتحق بكلية الزراعة في الإسكندرية، وبدأ سمير غانم وهو طالب التمثيل كهواية، حينها كان جورج سيدهم في كلية الزراعة جامعة عين شمس والضيف أحمد بكلية آداب جامعة القاهرة، وتقابل الـ3 خلال أسابيع شباب الجامعات وكوَّنوا الثلاثي، وبدأت الحكاية عندما ذهبوا إلى المخرج الشهير محمد سالم وأخبروه أنهم يقدمون اسكتشات ومونولوجات وعملوا أمامه اسكتش «دكتور الحقني».

أخبرهم محمد سالم أنه سوف يتواصل معهم، وبالفعل ذهبوا لتقديم اسكتشات في برنامج «أضواء المسرح»، ثم سألهم عن اسكتش «أضواء المسرح»، حينها كانوا يبحثون عن طبال وبالفعل وجدوا شخصًا بالصدفة، وذاع صيتهم وأصبحوا «ثلاثي أضواء المسرح».

واستمرت فرقة «ثلاثي أضواء المسرح» في نجاح كبير حتى تــ و في الفنان الضيف أحمد عام 1970، وظل الثنائي سمير غانم وجورج سيدهم يقدمان أعمالًا مسرحية أبرزها: «أهلاً يا دكتور» و«المتزوجون».

وقرر سمير غانم الا نفصال عن جورج سيدهم بعد و فــ ا ة شقيقه سيد غانم، ومروره با كتئا ب، واختلف رأيهما عن بعضهما، حينها بدأ النجم الكوميدي الظهور بشكل مختلف، ثم قدم في الثمانينات فوازير رمضان «فطوطة وسمورة» والتي حققت نجاحًا ساحقًا، وأصبحت من أبرز الشخصيات الشهيرة.

 

شاهد أيضاً

محمد رمضان من داخل طيارته الخاصة: زمان كنت بسافر بقطر درجة تالتة لعرض مسرحيتي

نشر الفنان محمد رمضان مجموعة صور له من داخل طيارته الخاصة، وذلك على حسابه بموقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *