الرئيسية / فنون / قبل مجدي صبحي.. هؤلاء فضلوا الاعتزال والبعد عن الأضواء والشهرة‬

قبل مجدي صبحي.. هؤلاء فضلوا الاعتزال والبعد عن الأضواء والشهرة‬

“سوف أعيش حياة جديدة ومع ذكريات فني المحترم، أستودعكم الله. اللهم أحسن خاتمتي بالتقرب إليك أكثر”.

بتلك الكلمات أعلن الفنان مجدي صبحي اعتزاله الفن نهائيا بعد 40 عاما من دخوله المجال، لينضم بذلك إلى نخبة من نجوم ونجمات الفن الذين أعلنوا الاعتزال، أبرزهم شادية، وحسن عابدين، ونرصد في التقرير لماذا قرر هؤلاء النجوم اعتزال الفن، والبعد عن الأضواء.

أعلن مجدي صبحي، على حسابه بـ”فيسبوك” اعتزاله قائلا:

“أصدقائي، زملائي، بعد تفكير بهدوء وتركيز كثير، قررت اعتزال الفن نهائيا بعد احترافي له على مدى 40 عاما قدمت فيها أعمالا محترمة سيذكرها تاريخ الفن المحترم، وكان آخرها مسرحية (سيرة حب).. سوف أعيش حياة جديدة ومع ذكريات فني المحترم. أستودعكم الله. اللهم أحسن خاتمتي بالتقرب إليك أكثر”.

شادية

فضلت المطربة الراحلة شادية الاعتزال وتفرغت للعبادة، بعد مشاركتها في الليلة المحمدية عام 1986، وتقديم أغنية “خد بإيدى”، وظلت لسنوات طويلة مبتعدة عن الأضواء.

وفي حوار نادر لها عام 1993، قالت شادية خلال الفيديو الذي عرض في برنامج “معكم”، إنها فكرت في الاعتزال قبل مسرحية ريا وسكينة، وكانت من قبل تمثل وتغني وهو ما يجعلها تعمل طوال الوقت، فإن لم تجد رواية جيدة تجد أغنية جيدة أو العكس، فكانت حياتها مليئة بالعمل، وبدأت تشعر بأنه لا شيء يعجبها من الروايات والأغاني أو أحيانا يصيبها الكسل فلا تقرأ ما يعرض عليها من روايات.

وقالت شادية إن عملها في مسرحية “ريا وسكينة” جعلها تعود للمنزل فى وقت متأخر وتنتظر صلاة الفجر ولم تكن تصليها من قبل، واعتادت أن تصلي الفجر، وتوقظ والدتها للصلاة معها، ثم تقرأ القرآن وتبــ كي، وتدعو الله أن تحج بيته الحرام.

وأضافت: “تحدثت مع الشاعر أحمد شفيق كامل، ووصفت له شعوري.

وفى اليوم التالي تحدثت مع الشيخ الشعراوي وطلبت مقابلته وبالفعل ذهبت للقائه، وبعدها قررت الاعتزال”.

حسن عابدين

قرر اعتزال الفن بعد رفض الأمن دخوله إلى قبر الرسول، عند أدائه مناسك العمرة، بسبب عمله كممثل، وعقب عودته للقاهرة ظل فترة في عزلة ببيته

لا يخرج منه إلا للمسجد، وقرر الاعتزال، حتى نصحه الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي بالعودة للفن مرة أخرى، ولكن بتقديم فن هادف، بحسب تصريحات نجله “خالد”.

زيزي مصطفى

قرار اعتزالها جاء بسبب ابنتها منة شلبي، إذ قالت في حوار لها: “منة جاتلي بتعــ يط قالتلي إن بنت زميلتها قالتلها يا بنت الر قــ ا صة

قولتلها يا منة لو بطلت الر قـــ ص هتبطلي تعــ يطي؟، قالت لي آه”

محمد العربي

في نهاية الثمانينيات أعلن هو وزوجته الفنانة هناء ثروت الاعتزال

ورفض الظهور الإعلامي طيلة السنوات الماضية.

حمدي حافظ

كان آخر عمل قام بالاشتراك فيه مسلسل “عمر بن عبدالعزيز”، الذي قام ببطولته الفنان نور الشريف عام 1995، إذ أعلن حمدي بعدها اعتزال الفن

وابتعد بشكل كامل عن الوسط الفني.

مجدي إمام

قرر الاعتزال عام 1993، بالتزامن مع إعلان صديقته المقربة الفنانة الراحلة هالة فؤاد اعتزالها أيضا.

وقدم مجدي إمام بعد الاعتزال مجموعة برامج دينية، وعاد إلى مهنته الأصلية “مهندس ديكور”.

حسين صدقي

الفنان القدير حسين صدقي، أعلن اعتزاله الفن عام 1961، عقب عرض فيلمه “أنا العدالة”، وقد أوصى “صدقي” أبنائه بحــ ر ق أفلامه

وتــ و في حسين صدقي عام 1967، عن عمر يناهز 59 عاما، ومن أهم أعماله “خالد ابن الوليد”، “الشيخ حسن”، “شاطئ الغرام”، “الحبيب المجــ هول”.

هناء ثروت

هي زوجة الفنان محمد العربي، وسبقته في اعتزال الفن بعامين، وتحديدا في 1987، وشاركت الفنانة المعتزلة في عدد كبير من الأعمال أهمها “محمد رسول الله”، “وتمضي الأيام”، “بائعة الحب”، “قصر في الهواء”.

جيهان نصر

اعتزلت النجمة جيهان نصر، في عام 1997، بعد زواجها من الملياردير السعودي سعود الشربتلي، وتعتبر نجمة التسعينات واحدة من أشهر أبناء جيلها، التي لمعت في عدد من الأدوار أهمها “المال والبنون”، “من الذي لا يحب فاطمة”، “الأبطال”، “بريء في و ر طة”.

شمس البارودي

الفنانة شمس البارودي، اتخذت قرارا باعتزال الفن نهائيا عام 1984، وبعدها ارتدت النقاب، لكنها خلــ عته منذ عدة سنوات، وبررت ذلك أنها أصبحت امرأة كبيرة في السن، وعلى عكس زوجها الفنان حسن يوسف، لم تعد مرة أخرى لتقديم أدوار فنية بعد سنوات من الاعتزال، واكتفت بما قدمته من أعمال أبرزها “القط السمان”، “المــ جـ ر م”، “المطلقات”، “ابنتي والذ ئب”.

نورا

اعتزلت الفنان نورا الفن عام 1996، بعد أن اتخذت قرارا بارتداء الحجاب، ومن بعدها لم تشارك في أي عمل فني، وقد شاركت نورا في بطولة عدد كبير من الأعمال أهمها “ضــ ر بة شمس”، “عنتر شايل سيفه”، “الكيف”، “العــ ا ر”، “جري الو حو ش”.

نسرين

هي زوجة الفنان محسن محيي الدين، حيث اتخذا سويا قرارا باعتزال الفن عام 1991، ومن بعدها لم تشارك في أي عمل فني، ومن أبرز أعمالها الفنية “الحفيد”، “شباب على كف عفــ ريت”، “طائر الأحلام”، “أبواب المدينة”.

حنان ترك

أعلنت الفنانة حنان ترك اعتزالها الفن عام 2012، على الرغم من أنها مثلت عددا من الأدوار وهي ترتدي الحجاب، إلا أنها أجرت مداخلة هاتفية على الهواء من خلال برنامج “أنا والعسل”، مع الإعلامي اللبناني نيشان، وأعلنت من خلال المكالمة اعتزالها الفن نهائيا، ومن أبرز أعمالها “حر ا مية في تايلاند”، “المهاجر”، “المصير”، “الحب الأول”، “أميرة في عابدين”.

إيمان

اعتزلت الفنان إيمان الفن عام 1962، بعد زواجها من طبيب ألماني، لتكمل بقية حياتها بالنمسا

وقد شاركت النجمة السمراء في عدد من الأعمال أهمها “أيام وليالي”، “علموني الحب”، “أنا بريئة”، “تحت سماء المدينة

 

شاهد أيضاً

تامر حسني يقبل يد طفل من ذوي القدرات الخاصة على المسرح – فيديو

في لفتة إنسانية حرص الفنان تامر حسن على تحية طفل من ذوي القدرات الخاصة حضر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *