الرئيسية / مجتمع / كيف ينفق جيف بيزوس مؤسس أمازون ثروته الهائلة ؟
جيف بوزيس

كيف ينفق جيف بيزوس مؤسس أمازون ثروته الهائلة ؟

أعلن “جيف بيزوس” تنحيه رسمياً عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، ليحل محله ” آندي جاسي “، في خطوة تهدف إلى تركيز طاقة واهتمام أكبر بمنتجات مبتكرة ومبادرات جديدة.

ويمتلك الملياردير الأمريكي ثروة هائلة تتجاوز 197 مليار دولار أهلته لاحتلال المركز الثاني في قائمة أثرياء العالم، لكن كيف ينفق بيزوس ثروته؟

ثروة جيف بيزوس

يمتلك بيزوس 11.1% من أسهم شركة أمازون، ومع توسع الشركة تضاعف أرباحها قرر بيزوس استثمار نسبة من ثروته الخاصة بعيداً عن مجال التكنولوجيا من بينها صحيفة واشنطن بوست عام 2013، في صفقة بقيمة 250 مليون دولار.

إضافة إلى الاستثمار العقاري حيث يمتلك بيزوس عدداً من المنازل الفاخرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة من بينها منزل على بحيرة في واشنطن بقيمة 25 مليون دولار، وعقار بمساحة 2.03 فدان في بيفرلي هيلز ، كاليفورنيا بـ25 مليون دولار، وشقق في مبنى ذا سينشري في سنترال بارك ويست بقيمة 17 مليون دولار .

كما دشن بيزوس “صندوق اليوم الأول” للأعمال الخيرية بقيمة 2 مليار دولار والذي يهدف إلى مساعدة العائلات المشردة وأصحاب الدخل المحدود، إضافة إلى مؤسسة Bezos Family Foundation التي تجاوزت أصولها 54 مليون دولار.

هذا بخلاف سباق بيزوس نحو الفضاء المنافسة الكبيرة بين شركة Blue Origin و سبيس إكس التابعة للملياردير إيلون ماسك، والتي تكلف بيزوس سنوياً مليار دولار من أرباح أمازون؛ إلى جانب نمط حياته الفاخر

طائرة Gulfstream G-650ER
طائرة Gulfstream G-650ER

حيث يمتلك طائرة خاصة Gulfstream G-650ER بقيمة 65 مليون دولار، ورحلاته المتعددة لروما وايطاليا.

شاهد أيضاً

الصحة: وفـــ اة 11 شخصًا بينهم نائب رئيس هيئة قضايا الدولة وإصابة 98 آخرين في حــــ ا دث “قطار طوخ”

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين في حــــ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *