الرئيسية / فنون / آخرهن زينب غريب .. 10 فنانات رفضن الصمت وأعلن تعــ ر ضـــ هن للتـــ  حــ  ر ش.. إحداهن فرجت عليه الشارع وأخرى اعتزلت التمثيل

آخرهن زينب غريب .. 10 فنانات رفضن الصمت وأعلن تعــ ر ضـــ هن للتـــ  حــ  ر ش.. إحداهن فرجت عليه الشارع وأخرى اعتزلت التمثيل

تعرضت عدد من الفنانات إلى التــ  حـــ  ر ش؛ تلك الظاهرة التى انتشرت بكثافة فى الآونة الأخيرة، بعض الفنانات فضلن الصمت وبعضهن الآخر قرر الكلام والكــ  شــ  ف عن تفاصيل التــ  حــ  ر ش بهن، وكان آخرهن الفنانة زينب غريب .

زينب غريب

أكدت زينب غريب عن تعرضها للتــ  حــ  ر ش من خلال دكتور بيطرى فى وقت سابق.

وأضافت غريب عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك ” لما نتربى كبنات على الخـــ  و ف والسكوت، فيحصل إن واحد يتــ  حــ  ر ش بيا النهارده، يتقال لي إما اسكتي وعدي أو ده مــ  ر يــ  ض وخلي المسامح كريم، وخصوصا لما يطلب ده واحدة ست زيها زيي بالظبط.

وتابعت قائلا : أنا مش فاهمة الأمهات اللي لو ابنها قـــ  تــــ ل، أ غـــ  تـــ  صــ  ب، أو تــ  حــ  ر ش تتدافع عن ابنها وتنسى إني في مقام بنتها برده، فعلا محتارة ما بين أساعد الأم وأتنازل عن حقي ولا أقول لها يا حجة ابنك متــ  حــ  ر ش ولازم يتعاقب! والأغرب إنه دكتور بيطري وعلى ما يبدو افتكرني جاموسة ماشية قدامه.

كارول سماحة

كـــ  شـــ  فت المطربة كارول سماحة عن تعرضها للتــ  حــ  ر ش فى أكثر من موقف، لذلك فهى دائما تدعم أى جهات تنا هــ ض التــ  حـــ  ر ش وتطالب بعــــ  قـــ  و بات غلـــ  يــ  ظة على المتــ  حــ  ر شين.

وقالت كارول سماحة، خلال تواجدها فى إحدى الفعاليات الفنية بلبنان: “تعرضت للتــ  حــ  ر ش ما يقرب من خمس مرات، سواء كنت فى مرحلة المر ا هــ قة أو الكبر”.

وكان تصريح كارول سماحة بمثابة صـــ  د مـــ ة لجمهورها الذى يعرف عنها أنها فتاة قوية، وهو ما صدرته إلى جمهورها من خلال أغانيها.

بيبي أحمد

بيبي أحمد، ممثلة كويتية في مقــ تبل مسيرتها الفنية، قدمت عددًا من الأعمال الدرامية التي وضعتها على مسار النجمات القادمات في عالم الفن الخليجي، لكنها فــ ا جـــ  أ ت الجميع باعتزالها لأسباب صـــ  ا  د  مة.

بيبي خرجت عن صمتها بشكل مــ  فــ  ا جئ أثناء حديثها لصحيفة “الرأي” الكويتية وسردت أسباب تركها للمجال الفني والتمثيل ووصف ما يمارس تجاهها من ممارسات بأنها “قـــ  لة أدب”، واتهمت ممثلًا بأفعال خــ  ا د  شة، لكنها لم تفصح عنه.

وفقًا لحديث بيبي، كان الاختيار الأسهل لها للتعبير عن رفضها تلك الممارسات هو اعتزال الفن، حيث لم تكن تدري أو يخطر ببالها أن تتعرض  للتــ  حــ  ر ش  الجــ  نــ   سي الذي أنهى طموحاتها وتطلعاتها التي كانت تراودها، ووصفتها بأنها ذهبت أدراج الرياح.

ميس حمدان

ميس حمدان من الفنانات اللاتى أعلن عن تعرضهن  للتــ  حــ  ر ش، وكــ  شــ  فت أن أحد المدرسين قام بالتــ  حــ ر ش بها فى سن صغيرة، لذا رأت أن إعلانها عن هذا الأمر سيساعد فى محــ  ا ر بة تلك الظاهرة.

وتمنت أن تنضم إلى إحدى المؤسسات التى تحارب ظاهرة التـــ  حـــ  ر ش، خاصة أنها ترى أن 90% من السيدات يتعرضن  للتــ  حــ  ر ش بشكل مستمر.

بشرى

الفنانه بشرى هى الأخرى أكدت أنها تعرضت إلى التـــ  حـــ  ر ش خلال فترة شبابها، وهو ما دفعها لتقديم فيلم “678”

الذى قامت بإنتاجه والتمثيل فيه لتواجه تلك الظاهرة وتعرضها أمام الأضواء من خلال الفن.

منة شلبي

الفنانة منه شلبي تعرضت  للتــ  حــ  ر ش أيضا، حيث أكدت أن شابا سودانيا حاول تقبــ  يلها بالقــ وة خلال وجودها بالشارع، وصــ  ر خـــ  ت واستـــ  غا ثــ ت بالمارة الذين أنقــ  ذ و ها منه

وقالت إن هذا الشاب معروف فى منطقتها باسم “مجنون منة شلبى”، وهو سودانى الجنـــ  ســ  ية، وكان يتردد على المنزل الذى تعيش به فى محاولة منه للحديث معها، إلا أن أمن العمارة كان يمنعه من الدخول، خصوصًا أنه ليس هناك أى صلة تربط بينهما

وا ضـــ  طــ  رت إلى تحرير محضر بالواقعة وتمسكت بضرورة أن ينال هذا الشاب عقــ  ا به ليكون عبرة لمن يفكر فى الإقدام على مثل هذا الفعل.

هالة صدقي

صرحت هالة صدقى بأنها تعرضت  للتــ  حــ  ر ش، وذلك أثناء تقديمها واجب العزاء في الفنانة الراحلة سناء جميل.

وقالت إنها وجدت شخصًا يتبعها في الجنازة، وعندما اعــ  تــ  د ى عليها ضــ  ر بــ  ته على وجهه أمام الجميع، وأضافت أنها لم تــ  خــ  ف من ضــ  ر بــــ ه وسط هذا الحشد الكبير بالجنازة.

دينا الشربيني

تعرضت الفنانة دينا الشربيني للتــ  حــ  ر ش، وقالت خلال استضافتها مع الإعلامية راغدة شلهوب، في برنامجها “فحص شامل”، إنها شعرت بيد شخص تحســـ  سها

خلال تواجدها في منطقة العجمي، مؤكدة إنها استطاعت الإمساك بهذا الشاب، “جريت وراه وفرجت عليه الشارع كله.. مبسكتش في الحاجات دي”.

رانيا يوسف من أبرز الفنانات اللائي تفاعلن مع قضية التحـــ  ر ش وغردت عبر حسابها بـ”تويتر”، وكتبت: “نعم تعرضت للتــ  حــ  ر ش، كلمة تعــ  ا  ني منها كل إمرأة من سنوات طويلة وحتى هذه اللحظة نعاني منها وكأنه شــ  بح يطـــ  ا ر د نا في كل مكان”

 

رانيا يوسف

“أواجه التحــــ  ر ش اللفظي يوميا عبر منصات حساباتي الرسمية، وأيضا الإيميل الخاص بي، الذي تأتي عليه عدد كبير من رسائل التحـــ  ر ش ، والتي يستبيحون إرسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر، والتحــ  ر ش الظاهري بالمرأة في كل مكان (عملها، المواصلات، وغيرها) وأيضا عبر الهواتف المحمولة، فالتــ  حــ  ر ش بأنواعه كبير، ولابد من التصدي له بكل أنواعه المختلفة، لأنهم يعلمون أنه ليس لهذا التـــ  حــ  ر ش رادع”.

‏وأضافت: “أطالب بقانون رادع وسريع خاصة التــ  حـــ  ر ش عبر وسائل التواصل الإجتماعي ليكون عبرة للجميع ويكون رادعا.. ورسالتي للبنات متــ  خــ  ا فــ  يــــ  ش، وواجهي أي متـــ  حــ  ر ش بالبلاغ فورا عنه”.

سلمي أبو ضيف

كـــ  شــــ  فت الفنانة الشابة سلمى أبو ضيف، عن تعــ  ر ضـــ  ها أكثر من مرة في مرحلة الطفولة، ونشرت فيديو تتحدث فيه عن الأمر قائلة: “كنت حابة أتكلم في موضوع الولد اللي اتــ  حــ  ر ش وا غــ  تــ  صب 100 بنت لأن الموضوع ده يهمني

ويهم كل البنات لأن تقريبا مفيش بنت أعرفها أو معرفهاش متعرضتش لتــ  حــ  ر ش في حياتها من وهي صغيرة لحد دلوقتي.. لما جيت اتكلمت مع صحابي قبل كده، منهم اللي حكالي قصص أنا مش قادرة أصدقها”.

وتابعت: “وفي حاجات أنا مريت بيها.. وأنا صغيرة مثلًا دكتور قرر لأن أنا بنت صغيرة وهو محل ثقة عنده الحق إن هو يقرب مني بطريقة مش مريحة ويمسكني بطريقة مش مريحة، أو سواق الباص بتاع المدرسة يحط إيده على رجلي بطريقة مش لطيفة وحاجات كتير.. لكن أنا قولت لمامتي مثلًا فى قصة الدكتور وعمرنا ما روحنا تاني”.

شيرين عبدالوهاب

قالت الفنانة شيرين عبد الوهاب ضمن برنامج “تخا ر يف”، إنها تعرضت للتـــ  حــ  ر ش، واعتدت على المتــ  حــ  ر ش بالضــــ  ر ب.

 

 

 

شاهد أيضاً

هبة طوجي: الأمومة مهنة ذات دوام كامل وتكشف سبب اختيار باريس لإنجاب طفلها (فيديو)

عبرت الفنانة اللبنانية هبة طوجي عن سعادتها بإنجاب طفلها الأول وأوضحت أن الأمومة تعتبر مهنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *