الرئيسية / فنون / هاني مهنا: أم كلثوم كانت تقرأ القرآن قبل الغناء.. صفوت الشريف بريء من قــ تــ ل عمر خورشيد .. حمو بيكا ماعندوش صوت.. ومعجب بعمر كمال وشاكوش

هاني مهنا: أم كلثوم كانت تقرأ القرآن قبل الغناء.. صفوت الشريف بريء من قــ تــ ل عمر خورشيد .. حمو بيكا ماعندوش صوت.. ومعجب بعمر كمال وشاكوش

أكد الموسيقار هاني مهنا، أنه لم يقترب من رموز النظام السابق خلال فترة ســـ جـــ نه التي قضاها معهم، ولم يستفد منهم شيئا.

وقال هاني مهنا خلال حلوله ضيفًا في برنامج “شيخ الحارة والجريئة”، التي تقدمه الإعلامية إيناس الدغيدي عبر شاشة قناة “القاهرة والناس”: “اكتسبت معرفة علاء وجمال مبارك

بعد فترة من دخولي الســ جــ ن وعلاء وجمال على خلق وتربية بشكل كبير.. اكتسبت معرفتهم وتم تبرءهم”، مؤكدًا أنه على علاقة بهم خلال الفترة الحالية.

وانتقد هاني مهنا، تصريحات شقيق عمر خورشيد بعد وفــــ ا ة صفوت الشريف واتـــ ها مه بالتسبب في قــ تـــ ل أخيه، ووصفها بأنها تصريحات هزلية، مؤكدا أن صفوت الشريف لم يكن السبب في وفـــ ا ة أخيه عمر، وأنه يعرف كثيرًا عن حياة عمر خورشيد.

وأوضح الموسيقار هاني مهنا، أن الراحل عمر خورشيد كان في سباق مع أحد الأشخاص

وتعرض لحــ ا د ث تـــ صــ ا د م بسيارته في عمود، مما تسبب في تحرك زجاج سيارته وتسبب في قـــ طـــ ع رقبته؛ وهذا سبب وفــ ا ته.

قال الموسيقار هاني مهنا إن كوكب الشرق أم كلثوم لم تستنشق مـــ خـــ درات قبل الغناء. هذه صحافة صـــ فراء.”

روى هاني مهنا موقفا حدث مع أم كلثوم، عندما كان يصاحبها بالعزف في أغنية “ليلة حب”، وقال: “الأورج الخاص بي تعطل، وأم كلثوم جاءت تهديني وتطبطب على إيدي، لقيت حتة تلج بتطبطب، وده خـــ و فـــ ني أكثر.”

وأضاف هاني مهنا أنه سألها عن سبب برودة يدها في ذلك اليوم، فأجابته: “أنا كده طول عمري. إوعى تفتكر قعدتي بين الموسيقيين وجاهة، بالعكس أنا مبعرفش أتلم على أعصابي لمدة تلت ساعة على المسرح، وركبي بتخبط في بعض. واتهموني بإني بشم مش عارف إيه.”

وبسؤاله: “هل صحيح أنها كانت تستنشق دخان المــ خـــ د رات قبل الغناء؟”، أجاب هاني مهنا: “أبدا، كانت تطلّع البنت بتاعتها زينب برّه وتقرأ قرآن، وساعات يحطولها بخور وتعيش خلوتها بمنتهى الإيمان.”

وواجهه “شيخ الحارة” بقصة حــ بـــ سه مع الفنان الراحل فاروق الفيشاوي في إسبانيا.

وأوضح هاني مهنا أن المــ شـــ كــ  لة حدثت على الطائرة أثناء توجههما مع مجموعة من الأصدقاء لقضاء رأس السنة والكريسماس في “غران كاناري”، إحدى الجزر الإسبانية، عندما دفع شخص فاروق الفيشاوي وكلمه بطريقة غير لائقة، فضــ ر به فاروق الفيشاوي وتدخل هو للدفاع عنه.

وقال هاني مهنا مستعيدا أجواء المــ شــ كــ لة: “صاحبنا بينــ ضــ رب، مندافعش عنه؟ الراجل جري على الكابتن، وقال له بيضــ ر بــ وني وطلعوا الســـ كا كين، والكابتن خرج وقال كل واحد يقعد مكانه.”

وأضاف هاني مهنا أنه سمع كابتن الطائرة فيما بعد يكلم مدير مصر الطيران، ويشـــ تم فاروق الفيشاوي ويصفه بـ “قليل الأدب وابن كلب لازم يتـــ حــ بس،” فرد عليه: “إنت اللي قليل الأدب وابن كلب جزمة. تشــ تمه إزاي وهو مش موجود.”

وتابع: “البوليس سمع الكلام ده خدنا أنا وفاروق، والقاضي استلم القضية، وحسب إن المــ شـــ كلة حصلت والطائرة ليست فوق الأراضي الإسبانية.”

عبر الموسيقار هاني مهنا، عن إعجابه بالمطربين عمر كمال وحسن شاكوش كمطربي مهرجانات، ولكنه انتقد تسمية حمو بيكا بـ”المغني”، لأنه لا يجده يمتلك طبقة صوت جيدة.

وقال مهنا عنهم : “بهم جانب فني جيد كـ”تون” الصوت، وهذا التغير في الصوت يحتاج لأداة، ولكن لا أعترف بحمو بيكا كمغنٍّ، وهو معندوش صوت.. ومقدرش أعترف بيه”.

وأضاف “مهنا” أن أزمته مع حمو بيكا في فرح ابنته هنادي مهنا كانت بسبب تفا جـــ ئه بهم، مشيرًا إلى أنه اختلف مع هاني شاكر نقيب الموسيقيين في منع مغني المهرجانات، إذ إنه لا يمكن منعهم بالطريقة القاسية.

وأشار الموسيقار هاني مهنا، إلى أن مصدر دخله الآن بعد توقفه عن المزيكا هو ما تم ادخاره من العمل السنوات الماضية، مشددًا على أنه إلى جانب عمله كان يحب السفر ويشتري الأراضي والعقارات.

 

شاهد أيضاً

فاطمة كشري تكشف عن سر شراء أحمد مكي تكييف لها (فيديو)

ساعد العديد من الفنانين الممثلة فاطمة كشري، في أ ز مـ تها الصحية الحالية، ويعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *