الرئيسية / فنون / تفاصيل زفاف فاتن وعمر الشريف.. المؤخر 2000 جنيه والشهود أبو سيف وفطين عبدالوهاب.. العريس أشهر إسلامه يوم عقد القران.. ويوسف شاهين بــــ كــــ ى

تفاصيل زفاف فاتن وعمر الشريف.. المؤخر 2000 جنيه والشهود أبو سيف وفطين عبدالوهاب.. العريس أشهر إسلامه يوم عقد القران.. ويوسف شاهين بــــ كــــ ى

كان ولا يزال يوضع اسمه بين ألمع نجوم الفن، يردده الفنانون آملين السير على نفس خطاه والوصول للعالمية، هو الفنان عمر الشريف.

اسم عمر الشريف لا يُذكر فقط كممثل مصري نجح في تخطي حدود المحلية، وبات أحد أشهر نجوم العالم في التمثيل، ولكن أيضًا كمحب عاشق، ارتبط اسمه بـ”سيدة الشاشة العربية”حتى بعد الا نــ فــ صــ ال


ويعتبر الجمهور قصة ارتباطهما أيقونة للرومانسية، ونستعرض كيف تحدث هو عن علاقته بفاتن حمامة في حواره مع الصحفية الفرنسية ماري تيريز جينشار بعنوان “الرجل الخالد” والذي نُشر جزء منه في كتاب “وجوه” ضمن إصدارات الدورة الـ37 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تحدث عمر عن علاقته بالفنانة فاتن حمامة.

يقول عمر عن لقائه الأول بفاتن إن بعدما وقع اختيار المخرج يوسف شاهين عليه ليؤدي دور البطولة في فيلم “صـــ ر ا ع في الوادي”، تبقى أمر واحد أن تراه وتوافق عليه، وبالفعل دعتهما لتناول كوب شاي في منزلها، ولشدة تمسكه بالتجربة فكر أن أدائه التمثيلي قد يكون أقل من المتوقع ولا يؤهله لهذا الدور

فاختار أن يؤدي أمامها مشهد من مسرحية “هاملت” لشكببير، قائلا “كنت أعرف أنها لن تفهم كلمة واحدة من الحوار، وأن محاولتها متابعته قد تصرفها عن التدقيق في أدائي، وفعلا راحت فاتن تتابع تمثيلي وهي تتظاهر بالاهتمام ثم أبدت موافقتها ففزت بالبطولة”.

ولفت عمر في حواره إلى ظهور عقبة كبيرة واجهتهما قبل الزواج، وهي اختلاف الديانة فهي مسلمة وهو مسيحي، وكان عليه أن يغير ديانته كي يتزوجها، يقول “توجهت لأحد رجال الدين الإسلامي، وعرضت عليه الأمر، فقام بتلقيني المبادئ الأساسية للإسلام، نطقت بعدها أمامه الشهادتين، ووقعت على وثيقة سمية تثبت اعتناقي الإسلام”.

تزوجا في حفل بسيط يوم 5 فبراير 1955، وكان لفاتن ابنة من زوجها الأول، المخرج عز الدين ذو الفقار هي نادية، بعد الزواج تعاونا كثيرا، ورغم حبه الكبير لها وإيمانه بان زواجه بها ساعده في استكمال مشواره، إلا أنه كان يتضايق من العمل معها، موضحا “كان في أعماقي شعور دفين بأن شمسها تخسف وجودي، وعندما كنت أمثل فيلما مع غيرها من الممثلات أشعر بالحرية، أشعر ساعتها فقط أني ملك نفسي واني البطل فعلا”.

تفاصبل حفل الزفاف

وتحت عنوان ” فرح فاتن وعمر.. النهاية السعيدة لقصة حب حلوة” جاءت تفاصيل حفل زفاف النجمين، وأشارت المجلة التى نشرت صورا من الحفل البسيط إلى أن والد فاتن كان يرحب بالضيوف وكان شقيقها الضابط منير حمامة يشرف على راحتهم، وأن عمر الشريف أشهر إسلامه فى صباح يوم عقد القران واختار لنفسه اسم عمر الشريف المهدى.

وأوضحت المجلة أن العريس قدم لعروسه هدية ذهبية غالية وقال فى عقد الزواج إن مؤخر الصداق مبلغ ألفى جنيه، وأنه عندما حضر والد عمر الشريف استقبله والد فاتن حمامة على أنه أحد المدعوين لأنه لم يكن رآه من قبل، ولكن المخرج حلمى حليم سارع بتقديمه إليه فرحب به وتعانق الوالدن عناقا طويلاً.

والغريب أن المجلة أشارت إلى أن فاتن وعمر التقيا فى اليوم السابق لعقد قرانهما بزوجها السابق المخرج عز الدين ذو الفقار الذى هنأهما بالزواج وتمنى لهما حياة سعيدة.

وتابعت المجلة أن المخرج يوسف شاهين حضر حفل الزفاف البسيط الذى أقيم فى منزل أسرة فاتن، وعندما دخل عانق عمر الشريف عناقا طويلا ود مـــ عـــ ت عيناه من شدة الفرح، وقال إنه سعيد بحضور زفاف أقرب صديق له وأحب فنانة لقلوب الجميع.

وكانت فاتن ترحب بأسرة العريس فيما كان عمر يرحب بأسرتها، وحضر الحفل بعض الرياضيين من أصدقاء عمر الشريف، فيما كانت نادية ذو الفقار ابنة فاتن حمامة عند جدتها لوالدتها أثناء عقد القران.

وخلال الحفل سأل أحد المدعوين فاتن عن المكان الذى ستقضى فيه شهر العسل، فقالت :” فى الاستوديو”، وعرضت الفنانة الكبيرة ليلى مراد أن تقيم حفلا فى بيتها احتفالا بزفاف فاتن وعمر، ولكن فاتن قالت إنها تريد ان يتم القران فى جو هادئ بعيد عن الاحتفالات، واقترح أحد الأصدقاء أن توجه فاتن الدعوة لبعض صديقاتها من الفنانات، ولكنها اعتذرت عن توجيه الدعوة للفنانين والفنانات لأنها لا تحب الضجة فى هذه المناسبات.

وكان والد فاتن وكيلها فى عقد الزواج والمخرجان صلاح أبو سيف وفطين عبدالوهاب شاهدى العقد، واستغرقت حفلة عقد القران ساعتين انصرف بعدها المدعوون وانتقل العروسان إلى أحد الفنادق ليقضيا فيه 15 يوما، على أن يعودا بعدها إلى شقة فاتن بالزمالك حيث استقر رأيهما على الإقامة هناك.

وتابعت المجلة فى العدد التالى تفاصيل رحلة شهر العسل للعروسين فى باريس ، وأشارت إلى أن الصحافة الفرنسية قابلتهما بالترحاب وقالت عنهما إنهما طرفا زواج مثالى.

وأوضحت المجلة أن فاتن كانت تتردد قبل الإجابة بالفرنسية فى حين كان عمر يتحدثها بطلاقة وأن أقاربه الذين يعيشون فى باريس منذ سنوات استقبلوه فور وصولهما

وقضيا العروسان أوقاتهما فى التجول لمشاهدة معالم باريس ومقاهيها ومشاهدة محال الأزياء وكذلك محال اللعب لشراء ألعاب للصغيرة نادية ذو الفقار ابنة فاتن ، كما زارا بعض المعارض والمتاحف والاستديوهات، وتابعا سباق للموتوسيكلات استمر 6 أيام.

وكان عمر وفاتن وقتها يستكملان فيلم أيامنا الحلوة وقال عمر للصحافة وقتها إن الفيلم سينتهى نهاية مـــ فـــ جـــ عــــ ة بموت البطلة ، وأن الحقيقة أقوى وأسعد من الخيال لأنه قبل انتهاء الفيلم تزوج فاتن وكانا وقتها يقضيان شهر العسل

أما فاتن فأكدت وقتها أنها قامت ببطولة أكثر من 30 فيلما قامت فى أغلبها بدور الفتاة البـــ ا ئــ سة التى تتحالف عليها الأقدار

ولكنها قررت أن تترك هذا الأدوار ، مشيرة إلى أنها خلال الثلاثين فيلماً التى قامت ببطولتها لم تقم بتقبيل أى رجل ولكنها حطمت هذه القاعدة فى فيلمها الأول مع عمر الشريف ليكون أول رجل تقبله على الشاشة هو الرجل الذى أصبح شريك حياتها.

وظل قلب الفنان العالمى عمر الشريف معلقا بحب سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة حتى و فـــ ا تــ ه رغم ا نـــ فـــ صـــ ا له عنها وزواجها من الدكتور الطبيب محمد عبدالوهاب ، ورغم تعلق ألاف المعجبات بالنجم الجان من كل أنحاء العالم.

 

 

شاهد أيضاً

تامر حسني يقبل يد طفل من ذوي القدرات الخاصة على المسرح – فيديو

في لفتة إنسانية حرص الفنان تامر حسن على تحية طفل من ذوي القدرات الخاصة حضر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *