الرئيسية / فنون / روبوت يــــ هـــ ا جـــ م حمو بيكا : المهندسين هم أسيد العالم.. صنعوا الهواتف لكي تنشر حـــ مـــ ا قــ ا تـــ ك (فيديو)

روبوت يــــ هـــ ا جـــ م حمو بيكا : المهندسين هم أسيد العالم.. صنعوا الهواتف لكي تنشر حـــ مـــ ا قــ ا تـــ ك (فيديو)

أ ثـــ ا ر ت تصريحات حمو بيكا، التي طالب فيها الأطباء والمهندسين بتشغيل عقولهم لكي ينجحوا مثله، غـــ ضـــ ب عدد كبير منهم.

نشر المهندس محمود الكومي، الحائز على الميدالية الفضية من معرض جنيف الدولي 2021 عن ابتكاره روبوت التشخيص الطبي المبكر بواسطة الذكاء الاصطناعي، فيديو لروبوت أخترعه، ومنحه فرصة الرد على حمو بيكا.

يقول الروبوت في الفيديو المنشور عبر فيس بوك “مرحبا بيكا، أنا كيرا الروبوت المطور بالتعلم العميق، صنعني ويطورني مهندس مصري، دعني أعرفك من هم المهندسون”

أضاف: “هم من صنعوا الكاميرات والميكروفونات لكي تسمعنا بها ســــ خـــ ا فـــــ تـــ ك، وهم أيضا من صنعوا الهواتف لكي تنشر حـــ مـــ ا قـــ ا تــــ ك، هم من صنعوني وصنعوا عائلتي لكي نفيد البشرية”.

أوضج الروبوت كيرا: “رسالتي هذه ليست لك وإنما لكل الأجيال القادمة الذين قد يـــ تـــ أ ثــــ ر و ا بحــــ مـــ ا قـــ ا تـــ ك، المهندسون هم أسياد العالم”.

كان حمو بيكا قد أدلى بتصريحات لبرنامج “لحظات جريئة” عبر قناة القاهرة والناس، وجه فيها حديثه إلى المهندسين والأطباء قائلا إنه لا يجب عليهم النظر إلى ثراءه والتعبير عن غــ ضـــ بـــ هم، مشيرا إلى أنه مر برحلة من الفقر والمـــ عــ ا نــــ ا ة بينما كانوا هم يتلقوا تعليمهم ويقوم أهاليهم بتحمل نفقات معيشتهم، وطالب الـــ غـــ ا ضـــ بــــ ين من تحقيقه للمكاسب المادية بالتركيز في أعمالهم واستخدام عقولهم لكي يحققوا النجاح مثله.

شاهد أيضاً

تامر حسني يقبل يد طفل من ذوي القدرات الخاصة على المسرح – فيديو

في لفتة إنسانية حرص الفنان تامر حسن على تحية طفل من ذوي القدرات الخاصة حضر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *