الرئيسية / فنون / بسبب شهامتها.. تحية كاريوكا كادت أن تدفع حياتـــ ها ثمنًا لذلك

بسبب شهامتها.. تحية كاريوكا كادت أن تدفع حياتـــ ها ثمنًا لذلك

ارتبط كل نجوم الزمن الجميل بذكريات طريفة مع العيد، والتي يدور أغلبها حول سن الطفولة، وأغلب هذه الذكريات سعيدة إلا لدى البعض ومنهم الفنانة الراحلة تحية كاريوكا.

كادت أن تفقد تحية كاريوكا حياتها وذلك نظير شهامتها لإنقاذ صديقتها من الغرق، لأن الأولى كانت تهوى السباحة، وخرجت ذات مرة في العيد مع الأطفال إلى الترعة وهناك استهوتها المياه وقررت النزول، وفي تلك الأثناء أشرفت طفلة تصغرها بقليل على الغرق فهرب أصدقاؤها وقررت هي إنقاذها.

وبسبب ذلك الموقف كادت أن تدفع حياتها ثمنًا لشهامتها؛ حيث أوشكت على الغرق هي الأخرى، ولم يمنع تلك الكارثة من الوقوع إلا بعض رجال الإنقاذ الذين انتشلوا الطفلتين من الماء في آخر لحظة.

عرفت تحية كاريوكا بأنها آخر العظماء في تاريخ الرقص الشرقي، وفي منتصف الخمسينات اعتزلت الرقص وتفرغت نهائياً للسينما حيث شاركت في عدد ضخم من الأفلام السينمائية البارزة التي حملت بصمتها الفريدة.

توفيت تحية 20 سبتمبر عام 1999 عن عمر يناهز الـ 80 عاماً أثر تعرضها لجلطه رئوية حادة بعد عودتها من رحله العمرة، وقد تبنت الفنانة الكبيرة بنت صغيره عندما كانت في السبعين من عمرها وكانت دائمًا تمازح أصدقائها بقولها أنها “أنجبت وهي في السبعين” وقد أوصت الفنانة فيفي عبده، بأن تتولى رعاية البنت الصغيرة بعد وفاتها.

شاهد أيضاً

في أول رد فعل بعد تصريحات ريهام حجاج.. ياسمين عبد العزيز: أحمد العوضي حب عمري (فيديو)

في أول رد فعل على حالة الجدل بعد لقاء ريهام حجاج مع بوسي شلبي، ردت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *