الرئيسية / فنون / بسبب عبدالحليم فتاة تتقدم ببلاغ في قسم الشرطة ضد جارها

بسبب عبدالحليم فتاة تتقدم ببلاغ في قسم الشرطة ضد جارها

تقليد أصوات النجوم ليست وليدة الوقت الحالي، فحتى نجوم الزمن الجميل عانوا من هذه الظاهرة ومنهم الفنان الراحل عبدالحليم حافظ.

بداية القصة كانت عندما تقدمت إحدى الفتيات عام 1958 ببلاغ لقسم الشرطة، ضد شاب يقف أمام شرفتها ويقلد الفنان الراحل عبدالحليم حافظ بأغانيه كل ليلة.

وكانت الفتاة قد قدمت البلاغ في نيابة حي بولاق ضد ذلك الشاب، لأنه يزعجهم كل ليلة، خاصة وأنه يسكن بجوار منزلها، كما يظن أن صوته يشبه صوت “العندليب” الذي يحبه ويعشقه.

وبعدما تلقت الشرطة البلاغ، ألقت القبض على الشاب، ووقع على تعهد بعدم تكرار الأمر وتقليد صوت الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، وفقًا لجريدة “الخبر” في ذلك العام.

من ناحية أخرى، كشف الفنان  عبدالحليم حافظ، في لقاء نادر له سر الحزن الدائم في أغانيه وقال في بداية حديثه إن هذا السؤال كان قد وجه إليه كثيرا، مؤكدًا أن السبب قد يرجع إلى نشأته حيث نشأ يتيم الأم والأب وهو ما أثر عليه وعلى شخصيته.

وأضاف: “الإنسان اللي بيعيش محروم من حنان أمه وعطف أبوه اعتقد إنه بيعيش حزين، وخصوصا إذا شاف إنه يعني في أطفال كتير عندهم أم وأب، والحاجة التانية يمكن لطبيعة صوتي ربنا خلقها كده.. الحاجة التالتة أنا شخصيا اعتقد إن الحب دايما فيه حزن وأنا دايما بأغني أغاني حب”.

يذكر أن عبدالحليم علي إسماعيل شبانة؛ الشهير بعبدالحليم حافظ ، في قرية الحلوات التابعة لمحافظة الشرقية في عام 1929، وبعد وفاة والديه قبل إتمامه عامه الأول، انتقل للعيش مع خاله، والتحق في عام 1943 للدراسة في قسم التلحين التابع لمعهد الموسيقى العربية، وعمل بعد التخرج مدرسًا للموسيقى لمدة 4 سنوات، ثم ترك التدريس والتحق بفرقة الإذاعة الموسيقية، ثم أجيز بعدها للغناء في اﻹذاعة في عام 1951.

وقدم على مدار مسيرته الفنية أكثر من مائتي أغنية تعاون من خلالها مع أبرز الملحنين على الساحة الفنية في مصر، من بينهم كمال الطويل ومحمد الموجي وبليغ حمدي ومحمد عبدالوهاب.

شاهد أيضاً

في أول رد فعل بعد تصريحات ريهام حجاج.. ياسمين عبد العزيز: أحمد العوضي حب عمري (فيديو)

في أول رد فعل على حالة الجدل بعد لقاء ريهام حجاج مع بوسي شلبي، ردت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *