الرئيسية / فنون / أزمة في كواليس فيلم “الملاك الصغير” بسبب والد زبيدة ثروت

أزمة في كواليس فيلم “الملاك الصغير” بسبب والد زبيدة ثروت

شاركت الفنانة زبيدة ثروت، في فيلم “الملاك الصغير”، وكان وقتها والدها يرافقها داخل  الأستوديو خلال مشاركتها في التصوير.

وبسبب والد زبيدة ثروت، نشبت أزمة في كواليس الفيلم مع الفنان يحيى شاهين، منتج الفيلم والمخرج كمال الشيخ، وتسبب في توقف تصوير الفيلم تمامًا حتى انتهاء الأزمة.

سبب الأزمة أن زبيدة ثروت كان من المفترض أن تغني في هذا الفيلم، وكان المشهد يقول إن زبيدة ستحرك شفتيها وتغني بدلًا منها مطربة بطريقة الدوبلاج، ولكن والد زبيدة ثروت، اللواء أحمد ثروت، تدخل واعترض وقال يجب أن تغني زبيدة بنفسها، إنكم لم تجربوا صوتها، وصوتها جميل.

وهنا قال له يحيي شاهين إن الترتيب لهذا الفيلم قد انتهى بحيث تمثل زبيدة فقط، وإن مسألة الغناء هذه يمكن مناقشتها في فرصة أخرى، ولكن والد زبيدة لم يقتنع وتوقف العمل تمامًا في الأستوديو.

وتدخل يحيي شاهين وطلب من الكاميرا أن تبدأ وقال يحسم الخلاف: “يا استاذ أنا بنفذ شروط العقد”، وتدحل الكثيرون لتهدئة المواقف وعادت زبيدة إلى التمثيل فقط مرة أخرى، وذلك حسبما ذكرت مجلة “الكواكب”.

فيلم “الملاك الصغير”، من إنتاج عام 1957، ومن  إخراج كمال الشيخ، تأليف حسين حلمي المهندس وبطولة زبيدة ثروت،و حسين رياض، ويحيى شاهين، ويوسف وهبي، وميمي شكيب، وفردوس محمد، و إخراج كمال الشيخ.

قصة الفيلم تدور حول ضُحى (زبيدة ثروت) فتاة رقيقة تعيش مع جدها صادق (حسين رياض) في فيلتهم، ولكنها تعاني من عقدة الخروج من المنزل بعد وفاة والديها في حادثة سيارة عندما سافرت معهم لأول مرة في حياتها، فتُصاب بالذعر كلما همت بالخروج من المنزل، يضطر الجد إلى بيع المنزل لرجل الأعمال مراد (يحيى شاهين) و يخفي الخبر عن ضُحى لتعلقها الشديد بالمنزل، و عندما يأتي مراد لتسلم البيت، يدرك عقدة ضُحى و يتعاطف معها ولكن زوجته هيام تشعر بالغيرة منها خاصة أنها قاطعت والديها لزواجها من مراد دون موافقتهم عليه فهم يرونه غير مناسب لها كونه أدنى من طبقتهم، تحاول ضُحى أن توفق بين هيام و والديها وبعد خلافات وجدال يتصالحون ويدركون مدى رقة وطيبة ضُحى ولكنها تكون قد عرفت الحقيقة وأن المنزل قد بيع لمراد وعليها بالخروج منه فتصاب بالشلل وتموت، ويعلمون أخيرًا أنه كان بينهم ملاكًا صغيرًا.

 

شاهد أيضاً

فاطمة كشري تكشف عن سر شراء أحمد مكي تكييف لها (فيديو)

ساعد العديد من الفنانين الممثلة فاطمة كشري، في أ ز مـ تها الصحية الحالية، ويعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *