الرئيسية / فنون / سناء يونس فضلت لقب “عانـ س” على أن تكشف عن زواجها سرًا من هذا الفنان

سناء يونس فضلت لقب “عانـ س” على أن تكشف عن زواجها سرًا من هذا الفنان

اشتهرت الفنانة الراحلة سناء يونس، ابنة محافظة الشرقية، بأدوارها الكوميدية التي تؤديها والتي تميزت فيها عن غيرها ورغم تعدد أدوارها إلا أنها لم تقدم دور البطولة المطلقة.

بدأت سناء يونس، مشوارها الفني مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، والذي يعد مكتشفها، وكانت مسرحية “سك على بناتك”، من أشهر أعمالها والتي ظهرت من خلالها حجم الموهبة التي تتمتع بها.

على الرغم من إطلاق لقب “عانس السينما المصرية”، على الفنانة سناء يونس، إلا أنها تزوجت سرًا من  الفنان الكبير محمود المليجي، لفترة طويلة، ولم يُعرف هذا السر إلا بعد وفاته، حفاظًا على مشاعر زوجته الفنانة علوية جميل، والتي كانت تغار عليه بشدة، وكانت تشيع طوال هذه الفترة بأنها تزوجت الفن.

بداية القصة عندما تعرفت سناء يونس، على محمود المليجي، أثناء تصوير مسلسل “ظلال السنين”، وتطورت هذه العلاقة أثناء عرض مسرحيتها “عيب يا آنسة”.

وبالفعل تمت زيجتهما في أوائل السبعينيات وكان شرط المليجي أن يظل زواجهما سريا، حرصا على مشاعر زوجته الفنانة علوية جميل، والتي كان حريصا على استمرار الحياة معها، فقد تزوجها بعد قصة حب كبيرة.

وقال الناقد الصحفي طارق الشناوي، في أحد حواراته الفنية السابقة: “بعدما رحل المليجي، اتصلت بالفنانة سناء يونس، وطلبت منها أن أنشر خبر زواجهما، ولكنها طلبت مني عدم كتابة أي كلمة عن هذا الموضوع”.

وأضاف: “وقبل رحيلها بأيام، ذهبت إليها وذكَّرتُها بما قالته لي بعدم النشر، ففوجئت بها تقول لي: “يا ريتك مسمعتش كلامي وكنت نشرته”.

وتوفيت سناء يونس، في 20 مايو عام 2006، عن عمر يناهز 64 عامًا، بعد معاناة مع المرض، وكان آخر أعمالها مسلسل “أذكى غبي في العالم”.

يذكر أن خوف الفنان محمود المليجي، من زوجته الأولى الفنانة علوية جميل، دفعه للزواج عليها سرًا 3 مرات  وكان من ضمنها زواجه من فتاة تصغره بسنوات هي زميلته  فوزية الأنصاري، وهي ممثلة في فرقة “إسماعيل يس”،وبعد ثلاثة أيام تقريبًا، وصل النبأ إلى زوجته فوبخته وأجبرته على تطليقها بالتليفون، وتسلمت في اليوم التالي وثيقة الطلاق، كما قام إسماعيل يس، بفصلها من الفرقة، إرضاءً لزميلته علوية.

شاهد أيضاً

في أول رد فعل بعد تصريحات ريهام حجاج.. ياسمين عبد العزيز: أحمد العوضي حب عمري (فيديو)

في أول رد فعل على حالة الجدل بعد لقاء ريهام حجاج مع بوسي شلبي، ردت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *