الرئيسية / فنون / كل ما تريد معرفته عن حفل توزيع جوائز الأوسكار 93

كل ما تريد معرفته عن حفل توزيع جوائز الأوسكار 93

محبو السينما حول العالم على موعد بعد ساعات مع حفل توزيع جوائز الأوسكار 93، حيث يذاع الحفل مباشرة من مسرح دولبي ومحطة قطار الاتحاد التاريخية في لوس لوس أنجلوس، في تمام الساعة الثامنة بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، والساعة الثانية صباح يوم الاثنين حسب التوقيت المحلي للقاهرة.

تذيع شبكة OSN حفل توزيع جوائز الأوسكار 93، حيث تبدأ التغطية من منتصف الليل على قناتها OSN Movies، ويذاع الحفل على الهواء مباشرة في أكثر من 225 دولة ومنطقة حول العالم.

وفيما يلي كل ما تريد معرفته عن حفل توزيع جوائز الأوسكار 93، كما يلي:
– حصل فيلم Mank للمخرج ديفيد فينشر، بنصيب الأسد في الترشيحات للجوائز، حيث ترشح لـ10 جوائز أوسكار.

– ترشح الممثل الأمريكي الراحل تشادويك بوسمان لأول جائزة أوسكار أفضل ممثل بعد وفــــ ا ته، عن دوره في فيلم Ma Rainey’s Black Bottom، وحال فوزه سيكون الممثل الثالث الذي يحصد تلك الجائزة بعد رحيله.

– ستيفن يون أول أمريكي آسيوي يحصل على ترشيح لجائزة أفضل ممثل، وذلك عن دوره في فيلم Minari.

– للمرة الأولى يترشح ممثل مسلم لجائزة أفضل ممثل في دور رئيسي، وهي الجائزة التي ترشح لها لممثل البريطاني من أصول باكستانية، ريز أحمد، إلى الجائزة عن دوره في Sound of Metal.

– للمرة الأولى تصل مخرجة تونسية إلى قائمة الترشيحات النهائية لجائزة أفضل فيلم عالمي، حيث حققت ذلك المخرجة كوثر بن هنية بفيلمها «الرجل الذي باع ظهره».

– حصلت أعمال شبكة «نتفليكس» على 35 ترشيحا.

– المخرجة الصينية كلوي تشاو تصبحول سيدة ملونة تترشح لجائزة أفضل إخراج، وهي أيضًا أول امرأة تحصل على 4 ترشيحات في عام واحد.

– ينافس فيلم «الهدية» للمخرجة الفلسطينية فرح النابلسي على جائزة أوسكار أفضل فيلم قصير.

– قررت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، المانحة لجوائز «أوسكار»، تقليص عدد حضور الحفل إلى النصف بسبب الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا، كما منعت استخدام برامج الدردشة المرئية حيث يجب أن يحضر المدعوين بشكل شخصي.

 

شاهد أيضاً

هبة طوجي: الأمومة مهنة ذات دوام كامل وتكشف سبب اختيار باريس لإنجاب طفلها (فيديو)

عبرت الفنانة اللبنانية هبة طوجي عن سعادتها بإنجاب طفلها الأول وأوضحت أن الأمومة تعتبر مهنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *