الرئيسية / فنون / فيديو – حلمي بكر : قفلت السكة في وش أم كلثوم.. وأنا أشطر من الشيطان وعمرو دياب مُغني مش مطرب ولكنه على القمة.. ولو رديت على محمد فؤاد هــــ جر حه وألحاني لأغنية ليلة قمر خلت العندليب يرقص وهو تعــــــ بان

فيديو – حلمي بكر : قفلت السكة في وش أم كلثوم.. وأنا أشطر من الشيطان وعمرو دياب مُغني مش مطرب ولكنه على القمة.. ولو رديت على محمد فؤاد هــــ جر حه وألحاني لأغنية ليلة قمر خلت العندليب يرقص وهو تعــــــ بان

حل الموسيقار حلمي بكر ضيفا على الإعلامية بسمة وهبة في حلقة اليوم من برنامج “العرافة” على قناة المحور.

قال الموسيقار حلمي بكر إنه يحب التصريح بالحقيقة دوما، حتى لو أغــــــ ضـــ ب هذا الأمر الناس منه، مشيرًا إلى أن الحقيقة كالبصمة لا يمكنه أن يغيرها، خاصة أن “مــــ وت الضمير” أكثر ما يخـــ يــ فه، قائلًا: “مـــــ وت الضمير يعني إنه لا سبيل إلى الحياة”.

وأضاف بكر، خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة ببرنامج “العرافة” الذي يعرض عبر شاشة “المحور”: “أنا أشطر من الشيـــــ طان، لأن الشيـــ اطـــ ين لما بيشوفوا الإنسان بيقولوا انتو بتلبسونا التهمة ليه، انتو بتعمل أكتر من كده”.

وخلال اللقاء عرض البرنامج الفيديو الشهير للفنان محمد رمضان (فيديو إلقاء “الدولارات” في حمام السباحة)، وهو ما علق عليه حلمي بكر قائلا: “حالة خلل وبداية إن الجمهور يعيد نظره. خلل في التعامل مع الناس، وفي حجم النجومية، وخلل شخصي وفني.”

وأضاف: “ماليش دعوة بالأرقام اللي بتتقال، أنا بأسمع نمبر وان على إنها اسم فيلم جديد، ونمبر وان بالنسبة لي بأسمعه صابر الرباعي.”

وحول مشــــ كلا ته الفنية مثل إغلاق هاتفه في وجه أم كلثوم وهجـــ ومه على محمد فؤاد ومطالبته بمنع بعض المطربات من دخول مصر، قال بكر: “مش فرض وصاية ولا غرور، لكن دي حقيقة، ولما قفلت السكة في وجه ام كلثوم كنت مــــ  رعــــ  وب منها، فلما قلت لها ألو يا أختي قالت لي اخرس يا قليل الأدب، فخــــ و فت وقفلت السكة في وشها”.

تحدث الموسيقار حلمي بكر، عن اللبنانية ميريام فارس بعدما أســـــ اءت لمصر، كما تحدث عن رأيه في الفنان محمد رمضان، وطريقة تعامله مع الجمهور.

وقال حلمي بكر، إنه لم يقبل اعتذار المغنية اللبنانية ميريام فارس بعدما أســــ ا ءت لمصر، متابعًا: “الاعتذار ييجي من حد ذو حجم مش من لا شيء، ولما أقبل اعتذار من حد يكون له كيان وقيمة”.

وأضاف بكر: “غناؤها عادٍي، ومش مطربة، لكنها مؤدية”.

وأشار إلى أن الأوبرا المصرية فيها أصوات كثيرة رائعة مثل ريهام عبدالحكيم ومي فاروق لكنها محلية، إذ طالب بإطلاق قناة تلفزيونية خاصة بالأوبرا من أجل تعريف مواهب الأوبرا للجمهور.

وكـــ شف حلمي بكر، سر إطلاق العندليب الراحل عبدالحليم حافظ لقب “المنور” على منزله في منطقة الزمالك، مشيرًا إلى أنه كان يسكن بجواره ونجاة والموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب: “كان بيجي بالليل يلاقي كل الجيش ده بالليل، فكان بيقول إنه بيروح المنور من كتر الناس الموجودة في البيت”

وذكر أنه لحن للعندليب الراحل أغنية “ليلة قمر” وروى تفاصيلها قائلا: “رحت له البيت، واداني كلمات وطلب مني ألحنها، وأخدت الكلام ودخلت وطلعت ولما سمعته قال لي لحقت؟! وفي الأستديو عبدالحليم كان بيغني ويرقص على الأغنية رغم إنه كان تعـــــ  بان”.

قال الموسيقار حلمي بكر، إن هناك فارق بين الهــــ جوم والنقد، وبالتالي فإن من يقول إنه يهاجم المغنيين فهو جاهل، موضحًا: “لما أقول كلام رد عليّ، ولو معندكش كلام اسكت، ولما تسكت يبقى تسكت إلى الأبد”.

وحول هـــــ جوم الفنان محمد فؤاد عليه في تصريحه الشهير “مين ولاك علينا” أوضح بكر : “في حاجة مش هقولها، مش خايف، بس لما بحب حد مش بحب أجــــــ رحه، ولما يقول مين ولاني، فهو رئيس الإذاعة، وحتى أخر رئيسة إذاعة إيناس جوهر كنت موجودا في الإذاعة، وعدم معرفتك بهذا الأمر تقصير في حق نفسك”.

وتحدث حلمي بكر، عن المقارنة بين بليغ حمدي وسيد مكاوي ومحمد الموجي، قائلا: “إن لو لم أحترم من سبقني لن أكون على الأرض، فكل من سبقني أستاذ وحتى لو التلميذ تفوق فإن هذا الأمر لا يجعل التلميذ يتمادى ويقل أدبه على الأساتذة”.

وأضاف “بكر” أن الموسيقار الراحل عمار الشريعي كان امتدادا لمدرسته في التلحين، موضحًا: “عمار رحل جسدا وبقى عملا… في فرق بين عمل يستمر ويعيش وعمل يفــــــــ رقع”.

وتابع، أنه معجب بصلاح الشرنوبي وفاروق الشرنوبي ووليد سعد، موضحًا: “وليد سعد أستاذ، والجيل الحالي به الكثير من الموهوبين لكن زحمة الأسماء جعلتني أنساها، وعمرو مصطفى ملحن كويس”.

قال الموسيقار حلمي بكر، إنه لم يهــــــــــ اجم الفنان عمرو دياب أبدا، مشيرًا إلى أن الغناء والطرب أمران مختلفان، إذ أن الغناء لغة عالمية، أما المطرب فهو يغني على خط واحد لأنه سيرتجل.

وأضاف بكر: “مقلتش لعمرو دياب يغني من طريقته عشان يبقى مغني، لكنه مش بيقدم طرب، ومحمد فؤاد مغني برضه”، وتابع: “بسمع محمد فؤاد، لكن أ ز متـــ نا الأخيرة هي موضة إن لو حد عاوز يشتهر يخلي حلمي بكر يشـــــ تمه”.

وذكر الموسيقار حلمي بكر، إن الفنان تامر حسني من الأصوات الجميلة المطربة بالرغم من أنه يريد أن يكون صوتا عالميا، موضحًا: “تامر لما بيروح على أي بلد الناس الجمهور بيطلع له على الشجر، وهو يقدر يقدم كتير، وعمرو دياب على القمة، والقمة تتسع لأكثر من شخص”.

وحول ما إذا قدم للوسط الغنائي الفنانة شاهيناز، قال: “سقـــــــــ طت في الإذاعة والتلفزيون والنقابة وأنا رئيس اللجنة، وصوتها مش بيعجبني وليس لها صوت”.

ويعد برنامج “العرافة” امتداد لبرامج بسمة وهبة الرمضانية والتي تعتمد على فـــ ضــــــ ح وكشـــ ف أدق تفاصيل النجوم وخــــ با ياهم وإظهار الوجه الآخر لهم، مما يؤدي لصــــ دمة كبيرة لدى الضيوف والمشاهدين، من المفـــــ ا جآت التي تكشــــ فها خلال الحوار وعن كيفية معرفتها بأدق تلك التفاصيل في الحياة الخاصة للفنانين.

شاهد أيضاً

أصالة تخـــ لع حذائها لتغني بشكل أفضل بحفلها بالشارقة – فيديو

كعادتها تتحدث المطربة أصالة إلى جمهورها وتمازحه خلال حفلاتها لتتــ فا عل معه بشكل أكبر. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *