الرئيسية / فنون / بسبب دوره في فيلم.. فريد شوقي تسبب في بكاء أنور السادات

بسبب دوره في فيلم.. فريد شوقي تسبب في بكاء أنور السادات

قدم الفنان الراحل فريد شوقي، العديد من الأفلام طوال مسيرته الفنية، ولكن فيلم “لا تبكي يا حبيب العمر”، كان له قصة أخرى.

المخرج أحمد يحيى كشف كواليس فيلم لا تبكي يا حبيب العمر وقال إنه قام بزيارة الفنان فريد شوقي في منزله وقام بسرد قصة الفيلم عليه وعلى زوجته السيدة سهير ترك، وتسببت القصة في بكائهما.

وأضاف: عندما قمت منصرفًا جري ورائي شوقي وفوجئت به يضع في يدي مبلغ كبير وقال لي اعتبره عربون لهذه القصة فأنا أريد أن أقوم ببطولة هذا العمل.

تأكد شوقي بخبرته بأنه سيكون فيلم عمره هكذا قال يحيى وأضاف: فعلا هذا ما حدث فبعد لقاءات ومناقشات وجلسات عمل انتهينا من الفيلم وتم عرضه في دور السينما فقد نجح نجاحا مدويا لدرجة انه ابكي العالم العربي كله.

وتابع: إن باعة المناديل الورقية في الشارع كانوا يحتشدون على باب السينما، وكانوا يقولون لرواد السينمات إن من يدخل الفيلم لابد أن يشتري مناديلا لأنه سيبكي كثيرا.

كما ذكر أن الرئيس الراحل أنور السادات، كان قد صرح في إحدى خطبه الرسمية أنه قد شاهد الفيلم في عرض خاص بمنزله وأنه بكى يومها كما لم يبك من قبل حتى إنه قال لفريد شوقي عندما التقى به في أحد الاحتفالات الفنية: أبكيتني يا فريد بس الفيلم حلو قوي قوي.

فيلم لا تبكي يا حبيب العمر، فيلم تم إنتاجه عام 1979، وهو من بطولة فريد شوقي، و نور الشريف، و ميرفت أمين، و رجاء الجداوي، وعبدالوارث عسر، و أحمد الجزيري.

وتدور قصته حول أحمد ويقدم دوره الفنان نور الشريف، الذي يتفق مع خطيبته ميرفت على الزواج بعد الانتهاء من كلية الطب، يقوم والده الطبيب بعمل الفحوصات اللازمة لابنه، ويكتشف أنه مصاب بورم في المخ.

الأب يحث الابن على إجراء العملية على أن يقوم بها الأب، ولكن يموت الابن أثناء العملية وينهار.

شاهد أيضاً

شقيقة سعاد حسني: عبد الحليم حافظ تزوجها عرفيا لمدة 6 سنوات وتكشف سبب ا نـ فـ صا لهما (فيديو)

سعاد حسني هي أحد أيقونات السينما المصرية على مدار تاريخها، ودائما يتشوق الجمهور لمعرفة أسرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *