الرئيسية / فنون / فيديو – رامي صبري: أحمد الفيشاوي مـــــ جنــــ ون ولاسع.. وشباب المعادي كلهم مجــــ ا نين.. وأعشق أصالة وحمو بيكا دمــــــ ه خفيف

فيديو – رامي صبري: أحمد الفيشاوي مـــــ جنــــ ون ولاسع.. وشباب المعادي كلهم مجــــ ا نين.. وأعشق أصالة وحمو بيكا دمــــــ ه خفيف

حل الفنان رامي صبري ضيفا على برنامج “شيخ الحارة والجريئة” من تقديم المخرجة إيناس الدغيدي عبر قناة القاهرة والناس.

تحدث رامي صبري عن أز مـــ ته مع الملحن عزيز الشافعي بسبب أغنية “شكرا” التي قدمها المطرب عمرو دياب، قائلا إن ما فعله “عزيز” كان مهينًا له.

أوضح أنه كان يعمل على تنفيذ الأغنية حين فو جــــــ يء بعزيز الشافعي يبيع الأغنية للفنان عمرو دياب، نافيًا أن يكون عطل تنفيذ الأغنية لعدة أشهر كما قال الملحن وقت خلا فــ هــ ما.

أضاف أن عزيز الشافعي فضل بيع الأغنية لــــ عمرو دياب بسبب المقابل المادي والشهرة التي حصل عليهما من التعاون معه، مشيرًا إلى ضرورة وجود مبدأ في التعامل بين المطربين والملحنين.

قال المطرب رامي صبري، إنه عندما يذهب للغناء في الأفراح يكون متوسط ما يتقاضاه خلال الفرح 100 ألف جنيه، لافتا إلى أن المشــــ كــ لة التي وقعت بينه وبين الفنان عمرو دياب كانت بسبب الملحن عزيز الشافعي، «عمرو دياب أخونا الكبير واتصالحنا خلاص».

وأضاف أن ما حدث حينها لم يكن محاولة منه لخوض حرب ضد الفنان عمرو دياب، حيث إنه أحد المطربين الكبار وله تاريخ عريق من الغناء، «أنا طلعت لقيت عمرو دياب وهشام عباس وكتير من المطربين الجامدين جدا، وأنا أخر مطرب شاب غنيت، و كان في 2007».

 

ذكر رامي صبري واقعة من بداية عمله كملحن، حين كان أمامه الفرصة لمنح أغنية إلى واحد من بين فضل شاكر والراحل عامر منيب، واختار منحها لـــ عامر بسبب اعتزازه بصداقتهما، مشيرا إلى أن عامر منيب هو من طلب منه أن يمنح لحن الأغنية لفضل شاكر بسبب شهرته الأكبر، وهو ما قد يساعد في زيادة شهرته كملحن.

أكد رامي صبري أنه يتعامل مع الأمور الفنية بعاطفة ولا يجيد التخطيط لها وهو ما يوقعه في المــــ شا كل، مثل مشــــــ كلـــ ته مع عزيز الشافعي وتامر حسين.

تحدث رامي صبري عن تصريحات أحمد الفيشاوي التي طالبه فيها بالتوقف عن الغناء لأنه يقلد عمرو دياب، وقال إن الفيشاوي شخص مجـــــ نون و”دماغه لاسعة”، وهو ليس صديقا له، لكنهما تقابلا في بعض المناسبات العامة.

أضاف أن الفيشاوي يذكره بأصدقائه في مرحلة الشباب بمنطقة المعادي حيث كانوا جميعًا “مجــــــ ا نين” يفعلوا أي شيء، بدليل تقديم أحمد الفيشاوي لأغنية “نمبر تو”.

أوضح رامي صبري أنه لم يحب أغنية “نمبر تو” التي قدمها أحمد الفيشاوي، ولا يحب تلك النوعية من الأغاني، مشيرا إلى أن في الوقت الحالي أصبح يمكن لأي شخص أن يطرح أغنية راب أو مهرجان، وعلاقة هؤلاء الأشخاص بالغناء أشبه بظهوره في فيلم سينمائي.

أكد رامي صبري أن الاهتمام حاليًا في صناعة الفن أصبح بالأرقام والمحتوي الرقمي عبر الإنترنت دون النظر إلى جودة الأغاني التي يتم تقديمها للجمهور.

قال المطرب رامي صبري إن حمو بيكا لا يغني، ولكنه يؤدي الأغاني فقط، وأن سبب حب الناس لحمو بيكا هو د مه الخفيف وبساطته، قائلًا: “الناس بتحب حمو بيكا عشان بسيط ود مه خفيف.. ولو نقيب الموسيقيين مش هديله تصريح غناء”.

وأشار إلى أن المطرب حسن شاكوش مغني جيد، كما أنه من الممكن أنه حال وجوده بنقابة للموسيقيين سيقدم له تصريح الغناء، حيث إنه مطرب مهرجانات جيد.

وتابع: “حال وجودي في لجنة تحكيم سأختار محمود العسيلي من بين الفنان رامي جمال وتامر عاشور، ولو معي لحن سأعطيه لأصالة عشان من نفس البيت”، منوهًا بأنه يعشق الفنانة أصالة، والفنان هاني شاكر حبيب له وصديقه، كما أن الراحل عامر منيب حبيب له وقدم نصائح له كثيرة، وأيضًا عمرو مصطفى.

 

قال صبري إنه يرى شيكابالا هو “نمبر 1” في كرة القدم، مؤكدة على اعتزازه الشديد بتشجيع الزمالك.

أكد أنه لا يؤيد فكرة عدم إعلان الفنان لتشجيعه فريق، وهو يحب الزمالك وأخطأ حين أعلن توقفه عن تشجيع الزمالك ووصف ما فعله قائلا “اتجننت لكن رجعت في كلامي بعد ساعتين”.

أضاف رامي صبري أنه يقدر جمهور الأهلي، لكنه نشأ في عائلة تشجع الزمالك على مدار أجيال، لذلك كبر وهو يحب الفريق.

تلقى رامي صبري سؤالا عن تلحينه لأغنية “مش عايزة غيرك أنت” للمطربة شيرين عبد الوهاب، وأكد صحة المعلومة مشيرًا إلى أن شيرين سجلت اللحن باسم زوجها السابق الموزع الموسيقي محمد مصطفى.

أكد رامي صبري أنه لم يتخذ أي إجراء ضد شيرين وتجاوز الأز مـــــ ة بسبب صداقتهما.

 

 

شاهد أيضاً

اختارتها “الفوربس” كواحدة من أفضل 30 مصممة.. ما لا تعرفه عن غادة والي عروس حسن أبو الروس

احتفل الفنان حسن أبو الروس بزواجه من غادة والي وسط حضور نخبة من النجوم، فمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *