الرئيسية / فنون / شريف منير: صلاح جاهين صرف عليا لمدة سنة وحضرلي الإقطار بنفسه.. وكان بيساعدني

شريف منير: صلاح جاهين صرف عليا لمدة سنة وحضرلي الإقطار بنفسه.. وكان بيساعدني

كشف الفنان شريف منير عن كواليس علاقته بالشاعر والكاتب الراحل صلاح جاهين، قائلا: «كان لديه حماس ووطنية وحب انتماء وكان مـــ ؤثر، وأخرج من تحت يديه عدد من الفنانين مثل فاروق الفيشاوي وأحمد زكي وسعاد حسني وبعتبر نفسى من الأجيال التي خرجت من تحت يد صلاح جاهين».

وأضاف منير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج «التاسعة»، المذاع عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري، أن الراحل صلاح جاهين «كان راجل بيؤمن بموهبة اللي قصاده حتى لو اللي قصاده مش عارفها» موضحا: جاهين قال لى: «انت هتبقى ممثل وهتبقى ممثل كويس جدًا وقوي جدا» وذلك قبل أن يدخل عالم الفن والتمثيل ورغم أنه لم يكن يرى نفسه ممثلًا وأن جاهين قال له انا بشوف اللي الناس مش شايفاه وممكن اشوف جواك حاجة انت مش شايفها».

وتابع: «عاصرت كتابة جاهين لفوازير نيللي وعاصرته أثناء كتابته لقصائده»، لافتًا إلى أن من عاداته أنه كان يكتب بأقلام رصاص ويحب أن يبريها بنفسه».

وذكر منير أنه كان محظوظًا حينما حضر زيارات عدد من المشاهير للشاعر الراحل مثل «داليدا والمخرج الراحل يوسف شاهين والفنان الر ا حل أحمد زكي»، مضيفا: «جاهين وعدنى بدرامز حال نجاحى وحينما نجحت بالفعل اشترى لى درامز كهدية، وكان يساعدنى في مذاكرتى وفي دروسى الخصوصية في الوقت الذي كان والدى لا يرغب في وجودى بالمنزل بسبب رســـ وبى في الثانوية العامة».

وأكد أن صلاح جاهين تكفل به ماديًا وأنفق عليه عام كامل ليجتاز الثانوية واجتازها بالفعل: «كان بيساعدني في مذاكرتي ودروسي في وقت ابويا مكنش عايزني في البيت خالص لما سقــــ طت وهو اللي تكفل بيا ماديا وصرف عليا سنة كاملة عشان أقدر أعدي».

وأشار إلى أن جاهين كان يحب الفن ويحب الناجحين والراغبين في النجاح وأنه ساعده في الالتحاق بمعهد التمثيل وأفرغ له غرفته ليتدرب فيها على تمثيل المشهد الذي سيؤديه أمام اللجنة وتذكر حينما أحضر له صلاح جاهين الإفطار بنفسه.

 

 

شاهد أيضاً

تامر حسني يقبل يد طفل من ذوي القدرات الخاصة على المسرح – فيديو

في لفتة إنسانية حرص الفنان تامر حسن على تحية طفل من ذوي القدرات الخاصة حضر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *