الرئيسية / فنون / سناء جميل تبرأ أهلها منها بسبب الفن.. ونامت على الأرض لعدم امتلاكها أموال

سناء جميل تبرأ أهلها منها بسبب الفن.. ونامت على الأرض لعدم امتلاكها أموال

عانت الفنانة الراحلة سناء جميل، من رفض عائلتها لدخولها المجال الفني ومقاطعتهم لها لأنها صعيدية من عائلة متشددة ومحافظة.

وقالت في حوار نادر لها مع الإعلامية فريدة الزمر: “أهلي ماكنوش موافقين أمثل وعندما أصريت طردوني من البيت والأستاذ زكي طليمات دخلني بيت طالبات”.

وأضافت: “أصريت أثبتلهم إني مؤمنة بفني وعملت معه في المسرح وكنت باخد 6 جنيهات ومن المسرح 6 جنيهات وكنت أدفع للمسرح منهم، وأنا زعلانة لأن أهلي لم يساندوني ولم يثقوا بأنني بنت صعيدية وصادقة وإذا أمنت بشيء أحبه بصدق”.

وتابعت: “الحمد لله أثبت ليهم إن المسألة كانت جادة بالنسبة لي وعلى الناس أن تعلم أن أي محنة يمر بها الإنسان تكون سبب قوي لكي تعمل منه شخصية ومقدرة وكيان المحن تصنع الإنسان”.

وأكدت أنها عندما أرادت الخروج من بيت الطالبات وأرادت إيجار شقة ولم يكن معها سوى 12 جنيهًا فقط،  ولم يكن هناك سينما أو تلفزيون، فذهبت لإحدى المحلات وكانت تأخذ التريكو تصنعه وتبيعه، وأجرت شقة في دور أرضي بشارع شريف، وذهبت لمزاد اشتريت منه “ملة” خشب للسرير ولم يعد معها مبالغ مالية لشراء “مرتبة”، فكانت تضع ملابسها وتنام عليها، ولم تكن تنظر لذلك فكانت تهتم بالفن والمسرح فقط.

تزوجت سناء من لويس جريس عام 1961، وعاشت معه في شقة تطل على نهر النيل، بين جدرانها بكت وضحكت كثيراً، ومن حسن حظها أن جمعتها صداقة قوية بالفنانات الكبيرات سميحة أيوب ونعيمة وصفي، وزهرة العلا، وشكّل هذا الثلاثي نقطة تحول قوية في حياتها، فقد تعلمت منهم اللغة العربية الفصحى، ودعمت بذلك موهبتها الفنية.

قدمت جميل عبر مشوارها الفني 70 فيلماً، وشاركت في بطولة 4 أفلام من ضمن أفضل 100 فيلم في ذاكرة السينما المصرية، وهي: “زينب” 1952، و”بداية ونهاية” 1960، و”الزوجة الثانية” 1967 و”المستحيل” 1965.

وعلى شاشة التلفزيون، قدمت 57 مسلسلاً، أبرزها: “الراية البيضا”، و”خالتي صفية والدير”، و”ساكن قصادي” و”أسلاك شائكة”.

شاهد أيضاً

في أول رد فعل بعد تصريحات ريهام حجاج.. ياسمين عبد العزيز: أحمد العوضي حب عمري (فيديو)

في أول رد فعل على حالة الجدل بعد لقاء ريهام حجاج مع بوسي شلبي، ردت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *