الرئيسية / فنون / فيديو – مدحت العدل: رفض يوسف الشريف لمس الممثلات تطـــ رف وتراجع نقابة الممثلين عن عقوبة محمد رمضان سقطة ورفضت كتابة مسلسله نسر الصعيد لتدخلاته الكثيرة.. وهذا سبب عدم استكمالي مشروع مسلسل عمرو دياب

فيديو – مدحت العدل: رفض يوسف الشريف لمس الممثلات تطـــ رف وتراجع نقابة الممثلين عن عقوبة محمد رمضان سقطة ورفضت كتابة مسلسله نسر الصعيد لتدخلاته الكثيرة.. وهذا سبب عدم استكمالي مشروع مسلسل عمرو دياب

أكد السيناريست مدحت العدل أن رفض يوسف الشريف للمس الفنانات في الأفلام والمسلسلات تحـــ رك متطـــ رف، منوهًا بأن هذه حرية له في اختيار ما يريد ولكن للمخرج أيضا حرية الاختيار لإخراج العمل الفني، قائلا: “يوسف الشريف بتصريحه بيدين زملائه والفن، وهذا تلوين كل شيء بالحلال والحــــ رام”.

وأضاف “العدل”، خلال حواره ببرنامج “شيخ الحارة والجريئة”، مع المخرجة إيناس الدغيدي، عبر شاشة “القاهرة والناس”، أنه يرى أن الفنان يوسف الشريف ممثل كبير وموهوب والشباب ينجذب إليه ولأعماله ولكن تصريحاته غير مناسبة، وتساءل “لماذا يقبل يوسف الشريف الأموال من التمثيل طالما ينظر الى التمثيل بهذا الشكل؟”.

وأضاف “العدل”، أن عمرو دياب لم يعتذر عن مسلسلي إلا للإنتاج ولكنه لم يرفض نص مكتوب لي عن المسلسل، موضحا أنه من الصعب أن يخوض الهضبة تجربة الدراما وهذا ما قاله شقيقي الراحل سامي العدل بأنه سيدفع 50 مليون جنيه حال تنفيذ الهضبة هذه التجربة.

وتابع: “أنا أشك إن الهضبة سيخوض تجربة دراما لمدة 30 حلقة، فأنه لا يملك الوقت والجهد لهذا، فجائز أن يقوم بمسلسل مع منصة “نتفليكس” نظرا لأنها ستكون من 4 أو 5 حلقات فقط، لذلك فمن الممكن أن يخوض التجربة معهم”.

أكد مدحت العدل أنه لم يســــ رق فكرة مسلسله “حارة اليهود”، ورفض اتهــــ ام الكاتب سمير الجمل له بســــ رقة فكرة المسلسل، قائلا: “صنعت أعمال عن الأماكن كالقاهرة أو الإسكندرية، وسمير الجمل كتب إيه في تاريخه.. وهذا الاتــــ هام با طـــ ل”.

ورفض “العدل”، الرد على تصريحات المطرب سعد الصغير عن عدم مساندة السيناريست مدحت العدل لنادي الزمالك وأنه لم يظهر كشهرة إلا بالحديث عن النادي الزمالك، معقبًا: “أنا مش هرد عليه أنا أكبر إني أجاوب على الكلام الخايب ده”.

وأشار مدحت العدل إلى أن هناك احتكارا لصناعة السينما في بعض الأشخاص من إنتاج وعرض وتوزيع وليس هناك من يدافع عن السينما ولم يعد موجودا، كما أن الإنترنت والأفلام المســـــ ر و قة أثرت على السينما في مصر.

وقال العدل إنه حال كونه مسئولا في نقابة الممثلين لن يلغي الرقابة على الأعمال الدرامية، منـــ تقدًا تراجع نقابة الممثلين عن عقــــ وبة محمد رمضان بعد صورته مع إسرائيليين، مؤكدا: “هذه سقــــ طة نقابية يا إما تاخد موقف وتبقى قده يا متخدوش، وكان يجب على محمد رمضان احترامًا للنقابة أن يتقدم باعتــ ذار لها”.

وأضاف: “أنا كنت أتصور إن على الأقل احتراما للنقابة كان قدم اعتذار لحفظ ماء وجه النقابة، وعلى فكرة بأحب محمد رمضان وهو شخص لطيف ومجامل، لكن لا هما ثبتوا على موقفهم ولا هو قدم اعتذار.”

وكشف السيناريست مدحت العدل، أنه اعتــــ ذر عن كتابة “نسر الصعيد” لتدخل الفنان محمد رمضان في أعمال الكتابة، مؤكدا أنه لن يقبل العمل بهذه الطريقة، موضحا: “مشـــــ كلــ ة السينما في مصر والعالم في كتابة الأعمال الدرامية والسينمائية، ولكننا نمتلك مخرجين ومنتجين وممثلين جيدين على أعلى مستوى، بينما الكاتب الجيد الذي يحمل ثقافة متعددة قليل، والكتابة عملة نادرة”.

وأضاف الكاتب مدحت العدل، أن تصوير مسلسل بعد كتابة حلقة أو حلقتين شيء كا رثـــــ ي، كما أنه يرفض أن يبدأ تصوير العمل إلا بوجود الحلقات كاملة، معقبًا: “كانت في مسلسلات بـ3 حلقات، كما أن السبكي أنتج في فترة توقف السينما المصرية وأنتج أفلاما جيدة وأنقذ السينما المصرية”.

أكد مدحت العدل، أنه لا يعرف من سجل التسجيل الصوتي له مع عمرو الجنايني، رئيس اللجنة السابقة لإدارة اتحاد الكرة المصري، بخصوص حديثهما عن نادي الزمالك، منوهًا بأن مستوى نادي الزمالك ليس ضعيفا، وحصل الموسم الماضي على بطولة الكونفدرالية والسوبر المصري والإفريقي وفاز على الأهلي والترجي، كما أن الزمالك يمتلك أقوى فريق في إفريقيا.

وأضاف العدل، أن الإعلام المصري يصدر دائمًا بأن 70% من الشعب المصري أهلاوي، مشددًا على أن هذه الكلام يترجم لفلوس وإعلانات ومعلنين، إلا أن هذا غير حقيقي.

وتابع: البطولات التي حصل عليه الزمالك في الآونة الأخيرة مشارك فيها شيكابالا، كما أن شيكابالا من حافظ على شعبية وشكل الزمالك في فترة تدهور الزمالك، مشيرًا إلى أنه واحد من أساطير مصر وأحرف اللاعبين.

وأشار إلى أن مرتضى منصور سيفوز بانتخابات نادي الزمالك حال ترشحه أمامه في انتخابات رئاسة النادي، قائلا: “سأكون داعما له ومساندا، ولن أترشح أمام مرتضى منصور.. المستشار قدم لنادي الزمالك الكثير، ومن الرؤساء التاريخيين للنادي”، متمنيًا أن يعود مرتضى منصور لرئاسة النادي.

ولفت إلى أنه يرفض التجـــــ اوز من قبل المستشار مرتضى منصور على أي شخص، ويرفض طريقة تعامله مع منافسيه، إلا أنه يمتلك قدرات التعامل لحماية النادي وتوفير العقود المالية للاعبين وإيرادات كبيرة، معقبًا: “كنا في عهد مرتضى منصور نمتلك فريق كورة قوي بيكسب.. مرتضى منصور لم يطلب مساعدة أحد”.

وعن إصـــــ ا بته بكورونا، قال جعلت له وجهة نظر مختلفة للحياة، إذ إنها جعلته يحس بالنعم بشكل مختلف.

جدير بالذكر أن فقرات برنامج “شيخ الحارة والجريئة” بالموسم الخامس، تحتوي على الفقرات الآتية “مثلث الخـــ طر، سيرتك على كل لسان، درجة حرارتك، أبيض وأسود، شيخ الحارة، عـــ دو ولا حبيب، ماذا لو، اللحظة الحـــ  رجة”.

كما فـــ اجــــ يء فريق البرنامج ضيوف حلقات “شيخ الحارة” في نهاية الحلقة بنقلهم إلى العالم الافتراضي، وهو الذي قوبل برد فعل متباين بين خــــــ وف ورعـــــ ب ودهـــــ شة واستمتاع بالمــــ فاجــــ أة التي كانت البديل لامتناع الضيوف عن الإجابة على أي من أسئلة مثلث الخـــــ طر.

 

“شيخ الحارة والجريئة” يوميًا في شهر رمضان المبارك عقب آذان المغرب مباشرة الساعة 6:25 مساءً والإعادة 12 منتصف الليل.

 

 

 

شاهد أيضاً

في أول رد فعل بعد تصريحات ريهام حجاج.. ياسمين عبد العزيز: أحمد العوضي حب عمري (فيديو)

في أول رد فعل على حالة الجدل بعد لقاء ريهام حجاج مع بوسي شلبي، ردت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *