الرئيسية / فنون / بسبب “ابن النيل”.. الشرطة تطارد محمود المليجي والناس تلقنه علقة ساخنة في الشارع

بسبب “ابن النيل”.. الشرطة تطارد محمود المليجي والناس تلقنه علقة ساخنة في الشارع

قدم الفنان محمود المليجي، دور لص في فيلم “ابن النيل”، وتم تصوير مشهد مطاردته لص بأحد الشوارع ومن خلفه مطاردان له، وقام المخرج بتغطية الكاميرا بقطعة قماش سوداء حتى تخفيها تمامًا وذلك حتى تكون الخديعة كاملة.

وقال  محمود المليجي، عن المشهد في حوار قديم لمجلة “الكواكب”: “أطلق المخرج الإشارة من صفارة بوليس، فانطلقت أجري، والمطاردان في أثري، ويشاء الحظ العاثر أن ينتبه المارة لصفارة البوليس، وينتبه رجال البوليس أيضًا، فجرى خلفي عشرات من هؤلاء وهؤلاء، وبعد مسافة 50 مترا فقط وجدت سيلا من المارة يجري ورائي وهم يصرخون (امسك حرامي)، ووقفت السيارات تتابع المشهد المهيب، ورحت أجري بخوف حقيقي”.

وأضاف: “غير أنني في شارع مزدحم وجدت عسكري المرور يطرحني أرضًا على طريقة (الأمشاط) السكندرية، وينهال علي ضربًا وركلًا بقدمه وقبضته، ولم يستمع لصرخاتي، ولم ينقذني منه بعد وقت إلا المخرج وكان وجهي قد استحال دمًا، ليؤكد له أننا نمثل”.

وتابع: “حملني الناس وأنا لا أشعر من التعب إلى صيدلية، وضمدوا جراحي، ويوم العرض الأول رحت أتابع اللقطة التي توقفت قبل علقة العسكري، ووجدتني بحركة لا إرادية أتحسس والكدمات وأنا أتمتم.. معلش يا محمود.. تعيش وتاخد غيرها.

فيلم “ابن النيل”، من إنتاج عام 1951، وقصته تدور حول حمدان شاب ريفي متحرر، يستغل سذاجة زبيدة القروية ويعتدي عليها، يرغمه أهله أن يتزوجها، رغم حبه لزبيدة إلا أنه يظهر تذمره من حياته الريفية، فهو يضيق بحياة الريف، يتعلق بالقطار الذي يمر ببلدته ويتمنى السفر إلى القاهرة، وبعد فترة يقرر السفر إلى القاهرة، تسرع وراءه زوجته إلا أنها لا تلحق به، يعتقد حمدان أن زوجته زبيدة قد توفيت وهي تسرع وراءه، في القاهرة يقع حمدان في قبضة عصابة تتاجر في المخدرات، يعمل معهم في تجارتهم وهو لا يعلم من هم وفي ماذا يتاجرون، يبحث عن أخوه الشيخ إبراهيم في القاهرة، إلا أن حمدان ينكره ويتهرب منه.

وبعد فترة يتم القبض على العصابة وهو معهم وهنا يعرف سرهم، يحكم عليه بالسجن وبعد انتهاء مدة العقوبة، يعود مرة أخرى إلى القرية ليجد في انتظاره زوجته زبيدة ومعها ابنها الذي أنجبته بعد سفره إلى القاهرة والذي كاد أن يغرق في النهر.

 

شاهد أيضاً

أصالة تخـــ لع حذائها لتغني بشكل أفضل بحفلها بالشارقة – فيديو

كعادتها تتحدث المطربة أصالة إلى جمهورها وتمازحه خلال حفلاتها لتتــ فا عل معه بشكل أكبر. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *