الرئيسية / فنون / تفاصيل مشهد تسبب في فقدان سناء جميل للسمع

تفاصيل مشهد تسبب في فقدان سناء جميل للسمع

شاركت الفنانة الراحلة سناء جميل، في فيلم “بداية ونهاية”، عن قصة الأديب الكبير نجيب محفوظ، والذي تم إنتاجه عام 1960.

وقدمت سناء جميل خلال الفيلم شخصية “نفسية”، وكان بداية فعلية لها في عالم السينما، وخلال تصوير أحد المشاهد كان من المفترض أن يصفع عمر الشريف، سناء جميل على وجهها، لكن الصفعة جاءت بعكس المتفق عليه مع مخرج الفيلم.

وتروي سناء جميل في أحد اللقاءات التلفزيونية النادرة قالت: “إن عمر الشريف كان من أكثر الفنانين الذين ينقلون روحهم على العمل خلال التصوير وكان اندماجه الفني يجعل كل من في الأستوديو في حالة تركيز، لكن اندماجه في هذا المشهد كان وقعه صعبًا جدًا، فمن شدة اندماجه في مشهد صفعي بالقلم صعقت من شدة الصفعة، وتأثرت أذني من شدتها وعانيت من فقدان السمع لفترة طويلة نتيجة تلك الصفعة”، وذهبت سناء جميل للعديد من الأطباء لمساعدتها في استعادة السمع بشكل طبيعي.

فيلم “بداية ونهاية”، من إنتاج عام 1960، ومن إخراج صلاح أبو سيف، وبطولة فريد شوقي،، وعمر الشريف، وأمينة رزق، وسناء جميل،  الفيلم مأخوذ من رواية لنجيب محفوظ بنفس الاسم وتعتبر أول روايات نجيب محفوظ التي يتم تحويلها لفيلم سينمائي، تم ترشيح الفيلم لنيل جائزة مهرجان موسكو السينمائي الدولي عام 1961.

كما احتلت الممثلة سناء جميل المركز الثالث في جائزة أفضل ممثلة بين ممثلات العالم وكانت هذه هي أول مرة تحتل فيها ممثلة عربية إحدى المراتب الأولى في المهرجانات الدولية، كما تم تصنيف الفيلم في المركز السابع ضمن أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية في استفتاء النقاد.

وقدمت الفنانة سناء جميل، خلال مشوارها الفني، ما يزيد عن 165عملًا فنيًا، ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، ومن أشهر أعمالها الفنية “الرسالة – بلال مؤذن الرسول – الزوجة الثانية – الشوارع الخلفية”.

شاهد أيضاً

اختارتها “الفوربس” كواحدة من أفضل 30 مصممة.. ما لا تعرفه عن غادة والي عروس حسن أبو الروس

احتفل الفنان حسن أبو الروس بزواجه من غادة والي وسط حضور نخبة من النجوم، فمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *