الرئيسية / فنون / حسين رياض.. أصيب بالشلل ونجا من جلطة بسبب دور قام به

حسين رياض.. أصيب بالشلل ونجا من جلطة بسبب دور قام به

الفنان الراحل حسين رياض، كان من المعروف عنه تقمصه الشديد للأدوار التي كان يقدمها خلال مشواره الفني لدرجة أنه كان يظهر وكأنه الشخصية التي يقدمها.

كان الفنان الراحل حسين رياض يعمل في فيلم “الأسطى حسن” عام 1952،  الفيلم ويقدم فيه دور رجل قعيد، ولكنه بعد تصوير الفيلم أصيب بشلل حقيقي بشكل مفاجئ.

تحكى “فاطمة”، ابنة الفنان الراحل، أن والدها كان يشارك في تصوير الفيلم بشكل عادي، لكن في أحد الأيام، عاد حسب ميعاده، ليلتقط أنفاسه من تعب التصوير، لكنها فوجئت بأنه بعد استيقاظه أنه غير قادر على الحركة، واكتشفت أنه قد أصيب بالشلل.

وأضافت خلال وجودها في برنامج “الستات ميعرفوش يكذبوا”، والمذاع عبر فضائية “سي بي سي”، أنها استدعت الطبيب الخاص الذي قام بعمل بعض الحجامة لذراعه لمنع حدوث جلطة، واستمر في التعافي لمدة 15 يومًا.

وكان الفنانين يملئون منزل والدها حسين رياض للاطمئنان عليه بشكل يومي، خاصة الفنانين عمر الحريري، وحسن يوسف الذي كان يحبهما ويقدرهما.

يذكر أن فيلم “الأسطى حسن” يدور حول “حسن”، عامل في ورشة خراطة، ناقم على معيشته وعلى ظروفه المادية القاسية، تحضر إليه ذات مرة في الورشة التي يعمل بها إحدى سيدات المجتمع الراقي التي تعجب به وتدعوه لفيلتها لاستكمال وتركيب الديكور، ويتورط معها “حسن” في علاقة محرمة ويهجر منزله.

يذكر أن الفنان حسين رياض، أصبح أحد فرسانها، وكان أول أفلامه “ليلى بنت الصحراء” عام 1937 مع الفنانة بهيجة حافظ وكان أجره وقتها 50 جنيها، وظل يعمل في السينما حتى بلغ عدد أفلامه نحو 320 فيلما تنوعت أدواره فيها بين الموظف المطحون والباشا الأرستقراطي والعمدة ورجل الأعمال.

ومن أشهر أعماله المسرحية: ” عاصفة على بيت عطيل – تاجر البندقية- لويس الحادي عشر – أنطونيو وكليوباترا – مدرسة الفضائح القضاء والقدر – الناصر – العباسة – شهر زاد – العشرة الطيبة – مضحك الخليفة مصرع كليوباترا – الأرملة الطروب – الندم “، وحصل على لقب ممثل من الدرجة الممتازة.

شاهد أيضاً

في أول رد فعل بعد تصريحات ريهام حجاج.. ياسمين عبد العزيز: أحمد العوضي حب عمري (فيديو)

في أول رد فعل على حالة الجدل بعد لقاء ريهام حجاج مع بوسي شلبي، ردت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *