الرئيسية / فنون / محمد رمضان في مرمي النـــ يــ ران.. 18 فنانا و 3 إعلاميين بارزين وشاعران كبيران و 5 مطربين هاجموا ”نمبر وان”: يابني انت ما تعرفش السلّم الموسيقي من سلم بيتك وأخرى: معملش أم بلـــطـــــ جي

محمد رمضان في مرمي النـــ يــ ران.. 18 فنانا و 3 إعلاميين بارزين وشاعران كبيران و 5 مطربين هاجموا ”نمبر وان”: يابني انت ما تعرفش السلّم الموسيقي من سلم بيتك وأخرى: معملش أم بلـــطـــــ جي

اقترن اسم الفنان محمد رمضان مؤخرًا بـ«الجــــ د ل» و«افتـــ عال الأز مــــ ات»، وآخرها نشره فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، «فيس بوك»، ظهر خلاله وهو يلقي بالكثير من النقود على الأرض داخل حمام السباحة الخاص به، ما جعل الإعلامي عمرو أديب يهاجمه ويصفه بـ«عـــ دو نفسه»، كما هاجمه الفنان مراد مكرم أثناء استضافته ببرنامج لحظات جريئة المذاع على فضائية القاهرة والناس

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

مراد مكرم

أكد الفنان مراد مكرم أنه لا يوجد شيئ اسمه «نمبر وان» وأن الفنان محمد رمضان لا يعتبر رقم واحد «مفيش حاجة اسمها نمبر وان، ومحمد رمضان مش ”نمبر وان” في الدخل»، متسائلًا «نمبر وان في إيه».

وأضاف مراد مكرم، خلال حواره ببرنامج “لحظات جريئة”، المذاع على قناة “القاهرة والناس”، تقديم الإعلامي أحمد سالم، أن “الفنانين بالنسبة لي عبارة عن فاكهة، وكل مواطن بيحب الفنان الذي يحبه، ويستمتع بفنه وأعماله”.

وتابع مكرم: “المطرب الشعبي حسن شاكوش بيعمل فلوس أكثر منك”، مضيفا “لا يوجد ما يسمى بنمبر وان”.

أحمد عز

انتـــ ـقـــ د الفنان أحمد عز خلال لقاءه مع الإعلامى عمرو الليثى، فيلم عبده مو تــ ه، ونوعية الأفلام إللي بيقوم ببطولتها رمضان، وقال: إن عبده مو تــ ة وقلب الأسد دي أفلام مش هتعيش، وإنه لا يقبل إنه يعمل زيه”، ورد عليه رمضان برسالة شديدة اللــ هــ جة على الفيس بوك، وقاله: “شكرا زميلي العزيز كلك ذوق”.

وقال رمضان فى برنامج أحلى مسا، مع فيفي عبده أنه يكن الاحترام لأحمد عز كممثل، ولكنه يرفض أن عز يـــ هـــ ين جمهوره إللي هو سبب نجاحه، وقال إن فيه أفلام قدمها عز، ميقبلش هو تقديمها.

ليلى عز العرب

أكدت الفنانة ليلى عز العرب أن الفنان محمد رمضان لا يعتبر «نمبر وان»، مضيفة «لا مع احترامي له وأنا بحب محمد رمضان جدا بس أنا زعـــ لانة منه لأن محمد ممثل كويس قوي وعنده إمكانيات هايلة بس معرفش مين اللي بيخليه يعمل الحاجات دي».

دنيا عبدالعزيز

قالت الفنانة دينا عبدالعزيز أن في ناس كتيرة موهوبة والفنان محمد رمضان موهوب بشكل كبير، وأنا اشتغلت مع رمضان على المسرح والمسرح ده أصــــ عب الفنون وأنا مش قدام كاميرا، ممكن أعمل ستوب وأعيد ويمكن المسرح غير لي شوية فكري أن بقيت بشوفه مختلف أكتر»، مضيفة أنه يتمتع بموهبة كبيرة «بس مفيش حاجة اسمها نمبر وان».

سماح أنور

ورأت الفنانة سماح أنور أنه لا يوجد ما يسمى أفضل فنان على الإطلاق، «مفيش في الفن حاجة اسمها أحسن خالص وفيه نمبر وان وفيه التاني والتالت لأن دي أرقام لكن في الفن كله قمر، مفيش حد مش قمر خالص»، مضيفة «كل واحد نجم، لأن النجم ده منتج بيتحط في حاجة يجيب فلوس وده شغل إنتاج وشو بيزنس».

صلاح عبدالله

اعتبر الفنان صلاح عبدالله، أن الفنان عادل إمام هو «نمبر وان»، مضيفًا: «عادل إمام هو نمبر وان ومفيهاش هــــ زار» متسائلًا بســــ خـــ رية «هنهـــ زر إحنا»، متابعًا: «دي حقيقة منقدرش نتكلم فيها شاء من شاء وأبى من أبى حتى لو أنا مخـــ تلف مع عادل إمام».

وكشــــ ف عبدالله عن سبب اعتباره الزعيم «نمبر وان»: «الواقع هقولهولك كده ده الوحيد اللي قدر يجمع بين نجومية السينما والمسرح والدراما التلفزيونية ومفيش حد قدر يحقق إنه يبقى نجم النجوم في السينما ولما بيعمل مسرح أعلى ايرادات وأعلى تذاكر والكام مسلسل اللي عملهم برضه نفس الحكاية»، مشددًا «ده ميقللش من قيمة حد على فكرة».

باسم سمرة

علق الفنان باسم سمرة على أز مــ تـــ ه مع محمد رمضان في الفيديو الذي انتشر، بعد اعـــ تـــ داء الأول على الثاني: «الشيــ طــ ان سايقه ومعرفش إيه الهـــ بل اللي بيقوله ده، ما تصحي يا ابني لنفسك.. إنت بتقول نمبر وان وأنا هوريك»، في إشارة لتعليق رمضان بعدما وجه رسالة لباسم بأنه «كان سكـــ ران وقتها».

عباس أبوالحسن

هـــ ا جم الفنان عباس أبوالحسن، الفنان محمد رمضان بعد أز مـــ تـــ ه مع الفنان باسم سمرة، وكتب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» معلقًا: «باسم نسي يفكره لما ضـــ رب عيل كان عايز يتصور معاه أثناء تصوير مسلسل في نزلة السمان، وبو ظـــ له وشه من 5 سنين، وطلع ابن عيلة كبيرة جدًا في النزلة، وقاموا مولـــ عـــ ين في 4 عربيات من التصوير، وحبـــ سوهم، والمتـــ نمر معاهم جوة الشقة، اللي كانوا بيصوروا فيها بالبودى جاردات بالكرو، إنه استـــ نجد بباسم سمرة في نص الليل، ونسي إن اللي خلص القصة دي هو باسم سمرة، وهو الوحيد اللي قدر يفك أسرهم بعلاقاته واسمه، وإن الشـــ بح على الشاشة حاجة، وفي الحقيقة حاجة تانية خالص».

أحمد فهمي

هـــ ا جم الفنان أحمد فهمي فيديو محمد رمضان، الذي نشره من قبل داخل غرفة عمليات، وأكد في تعليق عليه: «الدكتور اللي صورني وقفوه عن العمل مدى الحياة» في ســـ خــ رية من وقف الطيار مدى الحياة بعد السماح له بالتصوير داخل غرفة قيادة الطائرة.

وعلق فهمي على الفيديو الذي صوره رمضان وســـ خـــ ر من وقف الطبيب بـ: «الدكتور اتوقف ليه؟ صور له البو اســ ير ولا إيه».

سميرة عبدالعزيز

سبق أن رفضت سميرة عبدالعزيز أن تمثل دور أم الفنان محمد رمضان، وبررت ذلك قائلة: «لما يكون يطلق عليا أم العظماء وعملت أم خمسة أئمة وأم لأم كلثوم وأم عبدالوهاب في الأوبرا أقوم أعمل أم بلــــ طـــ جى بســـ كـــ ينة، ما بتفرجش على المسلسلات دى، مصر مش كده».

يوسف شعبان

قال الفنان يوسف شعبان، في إحدى تصريحاته، إن الفنان عندما كان يشاهد فنانًا كبيرًا أقدم منه بسنة واحدة يقف له احترامًا وتقديرًا، فالفنان دون أخلاق لا يساوي شيئاً، فما بالك لو تطــــ اول على زملائه، مؤكدًا أن الفنان من الأساس لا يجوز أن يطلق على نفسه لقب رقم واحد، قائلًا: «نحن كنا نقدر الجيل السابق مثل شكري سرحان وأحمد رمزي، ونكمل ما تركه لنا النجوم الذين سبقونا، ولا نبـــ هـــــ د لهم من أجل الأموال».

جلال الشرقاوي

هـــ ا جم الفنان الكبير والمخرج المسرحي جلال الشرقاوي، محمد رمضان، لأنه مصر علي العـــ نـــ ف والـــقـــ تل في أعماله، ما دفع الشباب لتقليده، مستغرباً نجوميته لأنه “متوسط المستوى”.

محمد صبحي

شـــ ن الفنان محمد صبحي هـــجـــ وما حـــ ا دا على محمد رمضان، مؤكدا أنه لا يصلح لتقديم شخصية الفنان الراحل أحمد زكي في مسلسل يتناول قصة حياته.

وقال صبحي : احنا مش محتاجين ننتقد اللي خرج عن موروثاتنا وتقاليدنا وسلوكياتنا .. احنا بنشغل نفسنا”، مشيرا إلى أن الإعلام عليه أن يقدم البديل الجيد.

وألمح صبحي أن الجمهور مشترك في هذه الجـــ ر يمة بأن يروج للأعمال الســــ يـــ ئة ولمن يقدمونها، مضيفا ” لما فنان بيقدم فيلم ســ يء ويطلع على التليفزيون يقول أنا عملت 100 مليون فانت ساهمت في الايرادات الضـــ خـــ مة.

وقال أنه من الصعب أن تقنع هذا الممثل بأن يصنع فيلما جيدا نظرا لأن تجربته في الأفلام التـــ ا فهة لاقت نجاحا معلقا “فــ ا قد الشيء لا يعطيه”، مشيرا إلى أن النقابة بدلا من أن توقف محمد رمضان توجد البديل مشيرا إلى أن هناك ممثلين عظماء بلا عمل.

وأبدى محمد صبحي انـــ زعاجه من تجسيد أدوار البلـــ طـــ جة في السينما بهذه الطريقة البـــ شـــ عة التي تتضمن د مـــ اء كثيرة على الشاشة ومن ثم تقليدها في الواقع.

أحمد فلوكس

انـــ تـــ قد الفنان أحمد فلوكس قيام الفنان محمد رمضان بنشر فيديو مؤخرًا عبر حسابه الخاص على موقع «إنستجرام» لوزير الآثار السابق، زاهي حواس، يقول فيه إن أصلح من يجسد دور أحمس أمام الشاشة الفنان محمد رمضان.

جاء ذلك بعدما تصدر مسلسل «الملك» التريند لتتخذ الجهة المنتجة له قرارًا بوقف تصويره وتشكيل لجنة لدراسة محتواه.

وكتب «فلوكس» على حسابه الشخصي على موقع «انستجرام»: «الفنانين زمان وحتى وقت قريب كان يوجد أعراف وآداب بينهم وخصوصًا في الأعمال والمؤلفين والمشاريع، والرجولة والأصول والصح هو اللي بيقول الأعراف دي بين الزملاء، يعني العُرف بتاع مهنتنا مع بعض كزمايل أساسه الرجولة والأصول والصح».

وأضاف: «الرجولة أدب، والصـــ يـــ اعة بردو أدب، وأدب الاتنين هو الأصول، أصول الفن مش النـــ شل، أصوله الرجولة».

نجل أحمد السقا

بعدما نشر “رمضان” فيديو كليب نمبر وان، نشر ياسين نجل أحمد السقا صورة تجمعه بوالده والفنان أمير كرارة ومعهم عمرو ماكجيفر مصمم الحــــ وا دث السينمائية من كواليس تصوير فيلم “هروب اضطراري”، وعلق عليها: “مع نمبر وان”. في ســـ خــ رية منه للفنان محمد رمضان.

محمد إمام

هــــ اجم الفنان محمد إمام، نجل الزعيم عادل إمام، الفنان محمد رمضان، وذلك بسبب مطالبة الأخير بالمشاركة كضيف شرف في مسلسل الزعيم عادل إمام «فلانتينو».

وقال محمد إمام في أحد اللقاءات التليفزيونية: «محمد رمضان بيكلمني يعمل نمرة ويستـــ عبط وهو كلمني وقالي كده، أنا طبعا مقولتش لأبويا لأني هعتبره بيهــ زر».

وأضاف «إمام»: «أنا ورمضان وهيثم أحمد زكي الله يرحمه كنا شلة واحدة وأنا عارف محمد وهو حبيبي بس بيحب يستــــ عبط».

وأضاف نجل الزعيم: “معجب بأغانيه الأخيرة جداً”،وردا على سؤال “مش هاتغني زيه؟” أجاب: “أنا مركز في التمثيل، خليه هو نجم في الغناء وأنا نجم في التمثيل”.

أمير كرارة

نشأ خـــ لا ف كبير بين الفنان أمير كرارة ومحمد رمضان منذ أشهر، عندما قرر كرارة استضافة رمضان في برنامجه “سهرانين”، حيث قدم الأخير زميله محمد رمضان واصفاً إياه بأنه “النجم” ولم يبادله رمضان اللقب نفسه خلال حديثه، وما أغــــ ضــ ب كرارة أكثر هو ما كتبه محمد رمضان في حسابه الشخصي بإنستجرام للدعاية للحلقة، إذ قال انتظروني مع “الموهوب” أمير كرارة.

وكان كرارة قد صرح بأن الأمر أغـــ ضـــ به، وقال في أثناء استضافته في برنامج “عايشة شو” الذي تقدمه عائشة عثمان، إنه كان يتعشم أن يرد رمضان بالطريقة نفسها، لكن ربما خـــ انه التعبير في ذلك، ليرد محمد رمضان بعدها بأنه لم يتعـــ مد التقليل من نجومية أمير كرارة.

أحمد الفيشاوي

انـــــ تــ قد الفنان أحمد الفيشاوي لقب رمضان الذي دائما يطلقه على نفسه، «نمبر وان»، وقال: «هذه الفكرة في مهنة التمثيل تتغير في كل موسم، وأعطى مثالًا أنه قد يطرح أحمد السقا وكريم عبدالعزيز وأحمد الفيشاوي ومحمد رمضان أفلامًا في وقت واحد، ويحقق رمضان أعلى إيرادات فيكون هو الأول، وبعدها بثلاثة أو أربعة أشهر يتغير الوضع ويصبح نجم آخر هو الأول».

وأكمل أنه لا يوجد أي شخص يظل رقم واحد طوال حياته، فالطبيعي أن يقع الإنسان ويمر بتجارب عديدة ويقف على قدميه من جديد، هذه هي الحياة.

المطربين الذين هاجــــ موه

أصالة

وجهت المطربة السورية أصالة انتـــ قـــ اد شـــ د يد اللهجة للفنان محمد رمضان بعد إعلانه مؤخرًا عن تجسيده شخصية الملك أحمس في فيلم سينمائي، في الوقت الذي يتم فيه إيقـــ اف مسلسل «الملك» لزميله الفنان عمرو يوسف، والذي يتناول أيضًا قصة تاريخية عن الملك أحمس.

وكتبت أصالة عبر حسابها الخاص على موقع الصور والفيديو انستجرام: «أكبر ثروة بالحياة هيّي الصداقة وعمرو يوسف من النّاس النّادر نشوفهم.. كيف بيقدر يكون لكلّ الّلي حواليه أخّ قريب شهم مُهذّب بيحترم الكلّ وبيخدم الكلّ وفيه مواصفات الفنّان الحقيقي، أكيد الّلي بيــــ جـــ رحك بيـــ جـــ رحنا وعدمّ ردّك على مغـــ ر ور أو متـــ كـــ بّر منّ عظيم أخلاقك الّلي معروفة عنّك يا أحلى شباب بلادنا كلّها، والنّجاح بإنتظارك والنّاس بتشتاقلك لأنّك خير مين يكون بينهم لأنّك بقيت منهم».

إيمان البحر درويش

علّق المطرب إيمان البحر درويش،على وصف الفنان محمد رمضان لنفسه بـ”نمبر وان”.

وأضاف إيمان البحر درويش في حواره مع الإعلامية بسمة وهبة في برنامج “العرافة” المذاع على قناة “المحور”: “لا أكذب ولا أتجمل، ولست مغرورًا، وأنا المطرب الوحيد اللي نجح في التمثيل.. والغرور إن محمد رمضان يقول إنه نمبر وان وإن حد يقول إن مفيش حد أحسن منه”.

 

بشرى

سبق أن هاجــــ مـــ ت بشرى، محمد رمضان في أغنية «الكوبرا»، التي تحدثت عنه قائلة: «لو فاكر نفسه إنه لوحده جوا النادى، ده ملوك كتير دخلوا قبله من سنين».. اختارت الفنانة بشرى هذه الكلمات لتكون ردًا على محمد رمضان بأغنيته «الملك» و«نمبر وان».

عمرو مصطفى

ردًا على ما ذكره الفنان محمد رمضان، في لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي، كتب الملحن عمرو مصطفى: “تقول نمبر وان على الممثلين الساكتين على التجـــ ا وزات بتعتك، ماشي ملناش دعوة… لكن عند الغناء والموسيقى بلاش، علشان هتـــ ز عل… الموسيقى والغناء وعمرو دياب تحديدًا خط أحمر، وهو انت بتمتهن المهنة أو ليك فيها عشان أي حد في المهنة يغير منك ويحــــ ا ربك… يابني انت ما تعرفش السلّم الموسيقي من سلم بيتك”.

محمد عدوية

كتب المطرب محمد عدوية على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، قائلاً: «أحب أوجه رسالة قصيرة جدًا لنمبر وان أنت لا تمثلني كمواطن مصري».

وتابع عدوية: «سيبك بقا من النجومية والأسامي واللقب وإنت لما بعتلي من سنة عشان أعملك تتر مسلسل وأنا رفضته شكلًا وموضوعًا عشان أنا راجل بحترم فني ومبتـــ اجرش بيه لو هيوصلني الفضاء مش هقولك العالمية».

واختتم: «وبعد الصورة الأخيرة اللي اتكلمت عنها الصفحة الرسمية لإسرائيل بتتكلم بالعربية أنت أولاً وأخيراً لا تمثلني كمصري أنت بتمثل نفسك وبس».

شعراء هاجموه

أمير طعيمة

هاجم الشاعر أمير طعيمة الفنان محمد رمضان بسبب إطلاق رقم واحد على مسلسله “نسر الصعيد” قائلاً، “مشغل اغنية بتقول أنه رقم واحد وكلام كتير لا يحمل أي احترام للمنافسين”.

أيمن بهجت قمر

وجه الشاعر أيمن بهجت قمر رسالة انتــــ قاد حا د ة إلى الفنان محمد رمضان، عبر حسابه الرسمي على موقع «فيس بوك»، منتــــ قـــ دًا التجـــ ا وزات التي قام بها مؤخرا عبر فيديوهات ينـــ ثــ ر فيها الأموال في حمام السباحة الخاص به، وكتب «قمر» مذكرًا رمضان بأول أفلامه «عبده مو تـــ ة» وآخرها «آخر ديك في مصر»: «العالم طـــ ا فح الكوتة.. وفيك حاجة مش مظـــ بــ وطة.. ربنا يهد يك يا ديك.. وتعقل تاني يا مو تـــ ة».

إعلاميين هاجموه

عمرو أديب

انـــ تـــ قد الإعلامي عمرو أديب رد فعل الفنان محمد رمضان عقب إلزامه بدفع 6 ملايين جنيه تعويضا للطيار “أشرف أبواليسر” بسبب الأضــ رار التي لحقت به جراء “أز مــ ة صورة الطائرة”، حيث ظهر النجم الشاب خلال فيديو مستلقيًا في حمام سباحة ويلقي دولارات في الماء.

وقال أديب، خلال برنامجه “الحكاية”، المُذاع عبر فضائية “mbc مصر”، إن ما صدر من الفنان يمثل استـــ فــ ز ازا للمواطن في مصر الذي يعاني من أجل الحصول على لقمة العيش، قائلًا: “أنت عـــ دو نفسك بترمي الفلوس في بلد الناس طافحة الكـــ وتة فيها”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

وطالب عمرو أديب الفنان محمد رمضان بالكف عن تلك الأفعال، قائلا: “شوف النهارده خالد النبوي لما تعب البلد كلها وقفت على رجل، واللي عمله محمد رمضان ده موقف ميطلعش من حد واعي.. يا محمد إحنا اللي كنا فاكرينه موسى طلع فرعون”.

رد محمد رمضان

من جانبه رد الفنان محمد رمضان على انتقاد عمرو أديب له، ونشر مقطع فيديو يخاطبه أديب خلاله بالقول: “يا محمد إحنا اللي كنا فاكرينه موسى طلع فرعون”، بينما هو يتقمص شخصية “رفاعي الدسوقي” التي قدّمها في مسلسله “الأسطورة” (2016)، ويعلّق: “بس يا بابا”.

محمد رمضان يواصل الســـ خـــ رية من أديب

في مقطع فيديو جديدا له رد رمضان مجددًا على تصريحات عمرو أديب، ودمج مقطعا من أحد مسلسلاته بحديث أديب الذي قال فيه: “يا بني إهدا يا بني ارجع لعقلك يا حبيبي بلاش غـــ رور”.

لميس الحديدي

وفي وقت سابق علقت الاعلامية لميس الحديدي على أز مــــ ة زوجها الإعلامي عمرو أديب مع الفنان محمد رمضان، وكتبت عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة تويتر: «لما تكون مغـــ رور وتـــ افه وغـــ بــ ـي ومحـــ دث نعمة، توليفه غير مسبوقة بصراحة».

مفيد فوزي

واعتبر الكاتب الصحفي والإعلامي مفيد فوزي، أن الفنان محمد رمضان يطلق على نفسه «نمبر وان»، مضيفًا «زمن التريند كده إن واحد يقول على نفسه أنه نمبر وان».

وتابع: «أنا روحت فيلم له اسمه جواب اعـــ تقال واستناني في السينما اللي في مصر الجديدة وأخدني بأيدي وطلعني فوق عشان أقعد جنب علية القوم، وعلية القوم دول كانوا جمال السادات، وسلمت عليه والسيدة جيهان السادات وسلمت عليها باحترام شديد جدا» متسائلًا: «قدر يوصل للناس دول إزاي معرفش».

وقارن مفيد فوزي بين العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ ومحمد رمضان، «عبدالحليم حافظ كان مرغوبا وكان الناس تتهافت عليه والدولة وكل البشر وكان مطرب الثــــ ورة»، وذكر أن أحد أصدقائه من تجار السيارات الفارهة أخبره أن رمضان اشترى منه 3 سيارات فارهة ودفع ثمنها باليورو، مؤكدًا أنه انــــ د هش جدًا بسبب ذلك.

وأوضح أن محمد رمضان له جمهوره «كل جمهور الترسو وهو ورث جمهور فريد شوقي، بس فريد شوقي كان فنان ومحمد رمضان بيعتمد على فكرة الإ بــ هار للناس بعربياته وبتصريحاته».

ووجه مفيد فوزي نصيحة لمحمد رمضان «ينبغي أن يعـــ تقل لسانه ويسكت والناس هتحبه أكتر، وميعملش حاجات كده وميجبش عربيات ويركبها».

 

 

شاهد أيضاً

شيرين رضا: ياريت حفيدي يطلع صوته حلو زي عمرو دياب – فيديو

كشفت الفنانة شيرين رضا صفات تتمنى أن يحملها حفيدها من ابنتها نور عمرو دياب، وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *