الرئيسية / فنون / أمير طلب واسطة “عبدالناصر” لمقابلة أم كلثوم.. وسبب طلبه تأجيل غسل أم كلثوم بعد رحيلها

أمير طلب واسطة “عبدالناصر” لمقابلة أم كلثوم.. وسبب طلبه تأجيل غسل أم كلثوم بعد رحيلها

حققت كوكب الشرق أم كلثوم، شهرة واسعة ليس في مصر فقط ولكن في العالم العربي ووصلت شهرتها لباريس بعد الحفلات التي أحيتها فيها للمجهود الحربي.

واجتمع الكل على صوت أم كلثوم، ومنهم الأمير عبدالله الفيصل، الابن الأكبر للملك فيصل، وكان عبدالله الفيصل الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، والذي سمي الأهلي الصالة المغطاة في النادي الأهلي باسمه، والذي حلم أن تغني له أم كلثوم.

كانت أمنية عبدالفيصل، مقابلة أم كلثوم وأن تقوم بالغناء له، حيث عرف عنه حب الشعر، عبدالله الفيصل الذي شغل منصب وزير الخارجية ووزير الداخلية، وعدد من المناصب الرفيعة في المملكة العربية السعودية، طلب من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، التوسط له في أن تغني له أم كلثوم.

رتب مكتب عبدالناصر لقاء بين عبدالله الفيصل وكوكب الشرق أم كلثوم، في عام 1958 في منزل الرئيس جمال عبد الناصر، سمعت السيدة أم كلثوم أكثر من أغنية وقصيدة، واختارت أغنية “ثورة الشك”، وتوطدت العلاقة بين الفيصل وأم كلثوم، وغنت له أغنيتها الشهيرة: “من أجل عينيك عشقت الهوى”.

ودعا الأمير أم كلثوم لأداء فريضة الحج مرتين الأولى عام 1959، والثانية عام 1966، وقامت بأداء العمرة 5 مرات، وفي كل المرات قام بحراستها عدد من الحرس الملكي، مثلها مثل الملوك والأمراء، وهو ما لم يحدث مع فنانة غيرها.

وعندما مرضت كوكب الشرق أم كلثوم، في أواخر حياتها، بعث لها الأمير عبدالله الفيصل، بكميات كبيرة من مياه زمزم كشفاءً في طائرة خاصة تقله، للاطمئنان على صحتها بنفسه، وبقيت كمية من مياه زمزم استُخدمت في غُسل أم كلثوم بعد وفاتها، وطلب الفيصل تأجيل غسل أم كلثوم لكي يرسل لها مياه من زمزم يتم تغسيلها بها.

ورحلت أم كلثوم في سنة 1977، وحضر الفيصل مع وفد من الملكة السعودية، بكى الأمير عليها كثيرًا، وقال كلمته الشهيرة: “اليوم ماتت أم العرب”.

شاهد أيضاً

هبة طوجي: الأمومة مهنة ذات دوام كامل وتكشف سبب اختيار باريس لإنجاب طفلها (فيديو)

عبرت الفنانة اللبنانية هبة طوجي عن سعادتها بإنجاب طفلها الأول وأوضحت أن الأمومة تعتبر مهنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *