الرئيسية / فنون / من مذكراتها.. رسائل مناجاة سعاد حسني لربها

من مذكراتها.. رسائل مناجاة سعاد حسني لربها

مرت الفنانة الراحلة سعاد حسني، بأزمة كبيرة بعد رحيل صديقها المقرب الشاعر صلاح جاهين، والذي كان يعد الأب الروحي لها.

وكتبت سعاد حسني، جزء من رسائلها إلى الله في مذكراتها المنشورة بجريدة “الميدان”، عام 2002، والتي قالت فيها: “يا رب، أرض عني، واعف عني، يا رب، في خطواتي، وحقق أمنياتي، وسامحني أن كنت قد أخطأت وإن كنت قد أذنبت، وإن قد أغفلت عنك يومًا أو أحببت نفسي أكثر من غيري، أو أخذتني لذة الحياة وجمال الدنيا ونشوة الفؤاد، وجمال الحياة بعيدًا عنك، وكن معي دائمًا”.

وأضافت في أخرى: “يا رب ألهمني الفعل الإيجابي، والإنجاز البصير، والرؤية الحسنة، والتوفيق والإيجاب، والقبول لدى ما توجد عنده مصالحي، يا رب ألهمني الثقة بالنفس والعزيمة والإيجابية والمرح المحبب إلى النفس، وأجعل في وشي القبول للانتهاء من هذه المرحلة الحرجة، المقلقة الطويلة، كي أنهي مرحلة التحضير، وأنتقل إلى مرحلة التنفيذ، اجعل أيامي مبصرة وصائبة وخيرة ومتفائلة ومرحة ومقدامة وواثقة وثابتة، شكر لك يا رب”.

وتابعت: “يا رب أنت عارف عاوزني أبقى ازاي، في مهنة التمثيل أو زوجة، ساعدني يا رب فيما تختار لي، فأنت تعلم أني في حاجة للمساعدة، من بكرة بإذن الله احتاجك بشدة وأترجاك يا ربي أن ترسل الملائكة غدًا في الصباح 5-1-1993 حتى استمر من بعد هذا التاريخ المبارك، أن تباركلي فيه، وتظل الملائكة معي إلى ما لا نهاية لكي أفتخر بنفسي وأكون كما شئت، أنت وما رسمته لي يتضح أمامي حتى أسير عليه، وأنا عارفة ما هو دوري في الحياة، أريد أن أرى بوضوح، وأن يكون هناك يقين ومعرفة كاملة لما سوف أسير عليه، وأن يكون إيماني بما أفعله قوي وحاسم وقاطع، وأن لا تزعزعه الخواطر والأفعال الأخرى، وأن تكون أفكاري ثابتة، وشكرًا”.

وكان للفنانة سعاد حسني، أغنية تقول فيها “لحظة سجودي” تنعي فيها والدها الروحي الشاعر صلاح جاهين، واعتزلت بعدها الغناء.

فبعد رحيل الشاعر صلاح جاهين، طلبت الفنانة سعاد حسني من الملحن محمود الشريف أغنية دينية لتخرج من كبوتها النفسية القاسية، فكتب لها بهاء جاهين كلمات أغنية لحظة سجودي، من كلماتها: “لحظة سجودي هى دي لحظة لقاك.. وف كل خطوة ماشي جنبي.. وماشي جنبي ملاك.. وفي كل دمعة من العيون بتسيل تلمع في نور شمسك وتحضن سماك”.

شاهد أيضاً

أبرزهم حفيدة فيفي عبدة.. النجوم وعائلتهم على السجادة الحمراء لمهرجان الجونة .. بعضهم ظهر للمرة الأولي – صور

شهدت السجادة الحمراء للدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي ظهور عائلات النجوم الذين حرصوا على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *