الرئيسية / فنون / اختبار صعب خاضه حمدي غيث أمام النجم العالمي أنطوني كوين” في فيلم “الرسالة”

اختبار صعب خاضه حمدي غيث أمام النجم العالمي أنطوني كوين” في فيلم “الرسالة”

شارك الفنان الراحل حمدي غيث، في فيلم “الرسالة”، والذي تم إنتاجه عام 1976، ولعب در حمزة بن عبدالمطلب، وهو نفس الدور الذي لعبه الممثل العالمي أنطوني كوين، في النسخة الإنجليزية منه.

ففي كواليس فيلم “الرساله”، تعرض عبدالله غيث، لاختبار من نوع خاص، شعر به بالخوف، مما جعله يقرأ الفاتحة أكثر من مائه مره، قبل البدء في تصويره، وذلك بعدما طلب منه النجم انطوني كوين، بأن يؤدي دور حمزة قبله لكي يتعلم منه كيفية أداء الشخصية الشرقية، مما وضع غيث في موضع أكبر مسئولية، وفى النهاية لعب هذا الدور بمنتهى البراعة مما جعله خالدا في تاريخ السينما.

وقال عن دوره في الفيلم: “أثناء تواجدنا في المغرب وقبل أحد المشاهد بالفيلم تفاجأت بسكرتير انطونى كوين يبلغني رغبة النجم العالمي في تمثيلي قبله مشاهدي بالنسخة العربية من الفيلم حتى يتعلم طبيعة الشخصية الشرقية ويستلهم منها كيفية أداء الدور، وهو الأمر الذي دفعني لقراءة الفاتحة أكثر من 100 مرة لأنني سألعب هذا الدور أمام هذا الممثل بما يحمله من قيمة كبيرة”.

وأضاف: “طلعت بأقدام ثابتة ورحت ناتع المشهد من أول مرة وإذا بالجماهير المغربية تصفق بحرارة، حتى الأجانب كنت أقابلهم كانوا يخلعوا البرنيطة لتحيتي”.

وقام عبدالله غيث، بالأداء الصوتي لشخصيه “عمر المختار” في النسخة العربية المدبلجة عن فيلم “عمر المختار”، بطوله انطوني كوين وذلك عام 1981، للمخرج مصطفى العقاد.

شاهد أيضاً

شيرين رضا: ياريت حفيدي يطلع صوته حلو زي عمرو دياب – فيديو

كشفت الفنانة شيرين رضا صفات تتمنى أن يحملها حفيدها من ابنتها نور عمرو دياب، وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *