الرئيسية / فنون / نصر سيف.. تميز بملامحة الحادة التي حصرته في أدوار الشر

نصر سيف.. تميز بملامحة الحادة التي حصرته في أدوار الشر

يعد نصر سيف، أحد أشهر كومبارسات السينما المصرية، والذي تميز في أدوار الشر وساعدته ملامحه الحادة وبنيته الجسدية القوية في تقديم هذه النوعية من الأدوار.

ملامح وجه نصر سيف الحادة وصلعته المميزة، كان يختبئ ورائها شخصية مثقفة حيث أنه خريج كلية الآداب جامعة الإسكندرية، وعمل في شركة الكهرباء محصلا لفواتير الكهرباء قبل أن يحترف العمل السينمائي.

ولد نصر سيف بمدينة الإسكندرية في 8 فبراير عام 1933 اكتشفه المخرج الشهير نيازي مصطفى الذي قدمه في فيلم “عنتر يغزو الصحراء”، عام 1960، ليلفت إليه أنظار المخرجين والمنتجين، لينطلق بعدها في تجسيد العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية والتلفزيونية ويشتهر بتقديم أدوار الشر.

ظهر نصر سيف مع الزعيم عادل أمام، في أعمال فنية متنوعة تليفزيونية وسينمائية ومسرحية، فشارك في مسلسل “أحلام الفتي الطائر، في دور أحد افراد العصابة التي كانت تطارد عادل إمام، كما شارك مع الزعيم في فليم “عصابة حمادة وتوتو، وفيلم الغول”، أما في المسرح فسجل حضورًا مميزًا مع الزعيم في مسرحية “شاهد مشفش حاجة” في مشهد المحكمة في دور المتهم حيث كان يطلب القاضي من الشاهد عادل أمام أن يتعرف عليه داخل القفص ويقول عادل للقاضي هو “يتشاف إزاي يا سعادة البيه”، ويقول نصر جملة في نفس المشهد لمحاميه “يسلم فمك يا أستاذ خليفة”.

شارك نصر سيف في تجسيد 60 فيلم سينمائي، و 10 مسرحيات و 9 مسلسلات، ونجح في إضافة لمسة كوميدية إلى أدوار الشر التي تسند له والتي كانت تلقي قبول لدي الجمهور وظهر ذلك في أحد أشهر أدواره في فيلم “30 يوم في السجن” وخاصة في المشهد الذي جمعه مع الفنان أبوبكر عزت، كما ظهر في دور مميز مع الفنان الكوميدي سمير غانم في مسلسل “كابتن جودة”، حيث جسد دور أحد أفراد عصابة الضاحي، الذي جسد دوره الفنان الكبير محمد الدفراوي.

من أشهر الأدوار التي أداها نصر سيف في دوره كأحد أفراد العصابة في كثير من الأفلام منها “قبضة الهلالي”.

اختفى الفنان نصر سيف وابتعد عن الأضواء في أيامه الأخيرة حتى وفاته يوم 15 يونيو عام 2011.

شاهد أيضاً

عمرو دياب

فيديو نادر – هل ممكن أن يغني الهضبة عمرو دياب باللهجة الخليجية ؟

تداولت صفحات جمهور الفنان عمرو دياب عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك فيديو قديم للهضبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *