الرئيسية / فنون / فيديو .. يسري فودة يختار فتحي عبد الوهاب لتجسيد شخصيته قبل “القاهرة كابول” بعشر سنوات

فيديو .. يسري فودة يختار فتحي عبد الوهاب لتجسيد شخصيته قبل “القاهرة كابول” بعشر سنوات

طرحت شركة سينرجي إعلان مسلسل “القاهرة كابول” من بطولة طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب وخالد الصاوي.

ظهر فتحي عبد الوهاب في الإعلان بشخصية مقدم البرامج الحوارية، الذي تربطه علاقة بزعيم التنظيم الإرهــ ابي.

ربط الكثيرون بين شخصية الفنان فتحي عبد الوهاب في مسلسل “القاهرة كابول” وبين الإعلامي يسري فودة.

اهتم فتحي عبد الوهاب خلال تجسيده شخصية طارق كساب بتقديم تفاصيل صغيرة ولمحات من شخصية يسري فودة

لكن يبدو أن يسري فودة نفسه يرى أن فتحي عبد الوهاب هو أفضل ممثل يجسد شخصيته، وفي حوار سابق له قبل 10 سنوات، يظهر فودة وهو يتحدث عن فتحي عبد الوهاب، في فيديو أعاد الكاتب معتز السيد نشره عبر تويتر.

تحدث يسري فودة عن الممثل الذي يراه الأصلح لتجسيد شخصيته في فيلم سينمائي، وقال إنه يرى أن هناك العديد من الممثلين الجيدين لكنه يفضل فتحي عبد الوهاب، لأنه مصري للغاية ويحمل طين النيل في ملامح وجهه، مع كامل الاحترام لباقي الممثلين، موضحا: “لكني أراه مصريا للغاية وأنا أرى نفسي كذلك”.

بعيدا عن التفاصيل الدرامية المتعلقة بالشخصيات والأحداث، يبدو أن فتحي عبد الوهاب استعان بالإعلامي يسري فودة كمرجعية لأداء الشخصية، وبدا عليه التأثر بملامحه خلال ما ظهر من لقطات إعلان مسلسل “القاهرة كابول”، وتحديدا في عدة نقاط، نرصدها فيما يلي:

النظارة

جزء من الصورة الذهنية عن يسري فودة هي نظارته ذات الإطار الأسود، واختار فتحي عبد الوهاب ارتداء نظارة شبيهة بها، تساعد على ربط المشاهد بين الشخصيتين.

طريقة الأداء

يستعين يسري فودة في تقديم برامجه، خاصة في مقدمة وختام الفقرات، بنبرة هادئة والضغط على الكلمات أثناء نطقها، وهو ما تشابه مع لقطة ختام فتحي عبد الوهاب لحلقة برنامجه كما ظهر في إعلان المسلسل.

معايشة تنظيم القـــ اعدة

صنع يسري فودة شهرته الإعلامية في الفترة التي أجرى خلالها عدة مقابلات تليفزيونية مع أسامة ب ن لا دن ومسئولي تنظيم القاعـــ دة في أفغـــ انستان، ويظهر فتحي عبد الوهاب في إعلان المسلسل وهو يتحدث مع طارق لطفي قائد التنــ  ظيم الإرهــ ابي المتواجد في أفغــ انستان.

السيجار

من المعروف عن يسري فودة تدخينه للسيجار، وهي التفصيلة التي أقترب بها فتحي عبد الوهاب من الشخصية، حيث ظهر في الإعلان وهو يدخن السيجار الرفيع.

كتاب “في طريق الأ  ذى”

وثق يسري فودة في كتابه الشهير “في طريق الأ  ذى”، والذي حكى فيه تفاصيل لقائه مع أعضاء تنظيم القـــ اعدة والعقول المدبرة لضــ ربات 11 سبتمبر، رمزي بن الشيبة وخالد شيخ محمد، أنه شرب سيجارة في حضرتهما بعد رفض رمزي بن الشيبة لعدة ساعات، ولكن خالد تدخل للسماح له، فوصفها بأنها “أهم سيجارة دخنها على الإطلاق”، في تشابه بين وصفه وجملة طارق لطفي في البرومو “ابقى اكتب في مذكراتك إنك شربت سيجارة مع الخليفة”.

يذكر أن مسلسل “القاهرة كابول” من بطولة طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، خالد الصاوي، حنان مطاوع ونبيل الحلفاوي، تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسام علي.

 

شاهد أيضاً

أصالة تخـــ لع حذائها لتغني بشكل أفضل بحفلها بالشارقة – فيديو

كعادتها تتحدث المطربة أصالة إلى جمهورها وتمازحه خلال حفلاتها لتتــ فا عل معه بشكل أكبر. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *