الرئيسية / فنون / زوزو نبيل سجنها زوجها الأول وهي في فترة المراهقة.. وأحبت ضرتها وكانت تتباهى بها

زوزو نبيل سجنها زوجها الأول وهي في فترة المراهقة.. وأحبت ضرتها وكانت تتباهى بها

تعد الفنانة الراحلة زوزو نبيل، واحدة من أيقونات الزمن الجميل، ساهمت في تقديم أعمال متميزة في الإذاعة والتلفزيون والدراما.

بدأت رحلة  زوزو نبيل، مع الفن بعد أن التحقت بفرقة مختار عثمان واستمرت معها ثم انتقلت إلى فرقة يوسف وهبي، ويعد فيلم “الدكتور” في عام 1937 هو أول أفلامها السينمائية، وبعدها فيلم “سلامة”، حيث جسدت خلاله شخصية صديقة الفنانة الراحلة أم كلثوم الذي تم إنتاجه عام 1944.

واشتهرت زوزو نبيل عبر مشوارها بتقديم دور الأم المنحرفة أو الزوجة القاسية أو العجوز المتصابية، ويعد فيلم “المرأة والساطور”، الذي تم تقديمه عام 1997 هو آخر أفلامها، حيث توفيت قبل عرضه.

في لقاء قديم مع الإعلامي مفيد فوزي، قالت زوزو نبيل، إنها قضت طفولتها ومراهقتها في زنزانة بالسجن، رغم أنها كانت من عائلة مثقفة وميسورة بالحلمية، وهو تعبير وصفت به قصة زواجها الأول من مأمور سجن طرة.

وأضافت: “أتجوزت مأمور سجن طرة، كان عمري 13 سنة، وأنجبت ابني وعمري 14 سنة، كنت الأم الطفلة!، لم يكن زواجي سوى حقبة من الانعزال الجبري، البيت كان زنزانة، قعدت سنة مخرجتش من البيت بأمر زوجي، ممنوع افتح الشباك، و بيت زوجي كان مطلًا على السجن الذي يعمل فيه مأمورًا، ولم يسمح لي بالخروج حتى لفناء البيت”.

وتابعت: “حماتي لاحظت همي وغمي في الشهور الأخيرة لحملي، كانت في حاجة محجرة جوايا، ومش قادرة أحكي، ورسمت معي خطة كي أرى الشارع ليوم واحد، فقد رأت ضرورة للتمشية كي تتيسر ولادتي، واستحلفتني ألا يعلم زوجي بهذه الخطة، ألبستني بيشة وبالطو أسود طويل، والغفير والخادمة ذهبوا معي لحراستي، سرنا في الظلام حتى محطة المعادي، وعندما عدت علم حمايا بما حدث وأخدني إلى والدتي وقال لها “خدي دي أمانة عندك لحد لما أجي استلمها”.

واستطردت، أن والدتها كانت داعمة لها بشكل كبير، رغم إيمانها بضرورة أن تطيع زوجها في كل ما يأمر به، لكنها كانت في حيرة بشأن ابنتها التي تذبل بسبب هذا الزواج، فلم تكن هذه الحياة منسجمة مع الحياة التي كانت تعيشها زوزو في بيت والديها، تقول “كانت أمي تذهب كل أسبوع بصحبة صديقاتها لكازينو بديعة مصابني لمشاهدة فقراتها الفنية وفقرات تحية كاريوكا وسامية جمال، كانوا لسا راقصات جديدات على الساحة، وكنت قبل زواجي شاطرة في المدرسة وبتعلم موسيقى و رياضية أشيل حديد في نادي أبو سريع، وبتعلم موسيقى، كل دا اتحرمت منه طبعا بعد زواجي”.

وعلى الرغم من حب والدة زوزو نبيل للفن إلا أنها عارضتها بشدة حين أعلنت عن رغبتها في العمل كممثلة، ولكنها استطاعت إقناعها إلى أن وافقت الأم، خاصة بعد أن أقسمت لها أن تكون مثالًا للشرف والاستقامة.

تزوجت زوزو نبيل، مرتين الزوج الأول هو سامي عاشور، والذي توفى بعد فترة زواج قصيرة، أثمرت عن وحيدها نبيل الذي عمل ضابطاً بالجيش المصري، أما الزوج الثاني فقد شغل منصب وكيل وزاره.

وافقت زوزو نبيل، على انتقال زوجها الثاني برفقة زوجته الأولى وأولاده إلى منزلها، ليعيشوا كأسرة واحدة وعلى غير العادة، فقد كانت علاقة زوزو بضرتها علاقة قوية بعيدة عن الغيرة والكراهية، حتى أنها كانت تتباهى بها، وترى أنها “شقيقتها”، إلى الحد الذي دفعها لزواج ابنها الوحيد من ابنة ضرتها، وقد أثمر هذا الزواج عن ثلاث أحفاد لزوزو، توفى زوجها الثاني، ولكنها ظلت على علاقة طيبة بضرتها، واستمرت صداقتهما حتى النهاية.

تعرضت زوزو لمحنة شديدة بوفاة ابنها الوحيد العميد بالجيش المصري، بعد عامين من إصابته بحرب أكتوبر 73 لتصاب زوزو بأكبر صدمة في حياتها.

أصيبت بسرطان الرئة و توفيت علي أثره في 3 مايو سنة 1996 ودفنت في مقابر 6 أكتوبر.

شاهد أيضاً

في أول رد فعل بعد تصريحات ريهام حجاج.. ياسمين عبد العزيز: أحمد العوضي حب عمري (فيديو)

في أول رد فعل على حالة الجدل بعد لقاء ريهام حجاج مع بوسي شلبي، ردت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *