الرئيسية / فنون / “فقد الوعي 45 يوما”.. تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة سعيد عبد الغني

“فقد الوعي 45 يوما”.. تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة سعيد عبد الغني

تحل علينا اليوم السبت، ذكرى ميلاد الفنان الراحل سعيد عبد الغني، إذ أنه من مواليد قرية “نوسا البحر” بمركز “أجا” التابع لمحافظة الدقهلية في 23 يناير عام 1938.

سعيد عبد الغني تخرج من كلية الحقوق في عام 1958، واتجه إلى العمل الصحفي من خلال جريدة “الأهرام” بالقسم الفني، وترقى حتى أصبح رئيس القسم، ولما تعددت لقاءاته وحواراته مع الممثلين والمخرجين؛ كان ذلك بداية الالتحاق بمجال التمثيل.

وبدأ سعيد عبد الغني حياته الفنية على خشبة المسرح، ومن الأعمال التي شارك فيها آنذاك مسرحيتي “القرار” و”جبل مغناطيسي” على مسرح الطليعة عام 1973، وكانت مشاركته السينمائية الأولى في العام التالي من خلال فيلم “الفاتنة والصعلوك”.

عقب ذلك؛ توالت أعمال سعيد عبد الغني السينمائية والدرامية والمسرحية، وقدّم ما يزيد عن 124 عملا خلال مشواره الفني، ومن أهم الأفلام التي شارك بها: “المذنبون، إحنا بتوع الأوتوبيس، حبيبي دائما، حدوتة مصرية، زوج تحت الطلب، امرأة واحدة لا تكفي”، ومسلسلات: “الفرسان، الثعلب، رُد قلبي، شمس الأنصاري، أولاد الليل” وغيرها.

وروى نجله الفنان أحمد سعيد عبد الغني، خلال لقاء له ببرنامج “يحدث في مصر” مع الإعلامي شريف عامر عبر قناة “mbc مصر”، تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة والده قبل رحيله عن عالمنا في 18 يناير 2019.

وقال عبد الغني: “والدي كان مقاتل في مرضه، الراجل ده قعد 45 يوم هما دول اللي كانوا صعبين عليّا، 45 يوم في عناية مركزة، فاق فيهم مرتين مثلا، كان فاقد الوعي، والمرتين كان من نص ساعة لساعة”.

أضاف: “أول مرة دخلتله قلت له خليك جامد عندك تعب في صدرك، اجمد هنعدي، كان يبصلي أوي ويسكت، تاني مرة كان نقل مستشفى تانية، دخلتله برضو وقلت له عنده إيه، بصلي وقالي أنا هموت، قلت له لأ اجمد بس، وأخدت إيده وبوستها، وعشان مش قادر يبوس إيدي قام باس إيده مكان ما بوستها”.

تابع باكيا: “الدكاترة نفسهم قالولي أبوك مقاتل، عشان قادر يستحمل كمية العلاج اللي بياخدها، كان عنده التهاب رئوي قوي جدا، وبعدين بكتيريا في الدم، وكان الموضوع شديد أوي، مع سِنه وضعفه بشكل عام”.

اختتم: “أول 30 يوم من التعب ده كنت أشاورله أقوله اجمد، يقوم يشاور حاضر وأنه قوي، آخر 15 يوم كان خلاص، استسلم يمكن، أو إحساس أنه خلاص يعني”.

آخر أعمال الفنان سعيد عبد الغني مسلسل “ولاد السيدة” عام 2015، مع النجوم: طارق لطفي، محمد كريم، عبدالرحمن أبو زهرة، عفاف شعيب، لطفي لبيب، وبثينة رشوان، تأليف مجدي الإبياري، وإخراج هاني إسماعيل.

شاهد أيضاً

شيرين رضا: ياريت حفيدي يطلع صوته حلو زي عمرو دياب – فيديو

كشفت الفنانة شيرين رضا صفات تتمنى أن يحملها حفيدها من ابنتها نور عمرو دياب، وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *