الرئيسية / فنون / قصة رقصة تسببت في إصابة سامية جمال بالشلل.. وسبب انفصالها عن رشدي أباظة بعد 18 عامًا

قصة رقصة تسببت في إصابة سامية جمال بالشلل.. وسبب انفصالها عن رشدي أباظة بعد 18 عامًا

تميزت الفنانة سامية جمال، برشاقتها وحركاتها الراقصة التي تميزت بها دون عن غيرها من نجمات زمانها، ولكن سامية جمال تعرضت خلال تصوير إحدى أعمالها الفنية لموقف لم يكن في الحسبان.

تعرضت سامية جمال، للإصابة بشلل مؤقت في فيلم “الشيطان والخريف”، بعد أدائها مشهد راقص بعد غياب طويل عن الرقص.

وأعلنت ذلك في مذكراتها مع زوجها الفنان الراحل رشدي أباظة، قائلة: “عند تصويري لفيلم الشيطان والخريف عام 1972م قمت بالرقص لمدة يوم كامل، وبعد نهاية اليوم عدت للبيت متعبه للغاية وتناولت عشائي ثم ذهبت إلى سريري ولم أشعر بشيء حتى الصباح، وعندما استيقظت لم أستطع تحريك قدمي”.

وأضافت: “صرخت وبكيت من الخوف وكان رشدي مستيقظًا فسألني ماذا حدث فأخبرته، وأنا أبكي فأخذ يضحك فذهلت من سخريته، لكنه أقنعني، بأن ما حصل كان نتيجة طبيعية لعدم تسخين عضلاتي قبل الرقص، خصوصًا وأنني لم أرقص منذ فترة، وقال لي أن كل شيء سيكون على ما يرام بعد أن تستريح عضلات جسمي”.

يذكر أن قصة الحب بين الفنان ” رشدي أباظة ” والراحلة ” سامية جمال ” بدأت خلال تصوير فيلم “الرجل الثاني”عام 1959 وكان حينها متزوج من سيدة أمريكية هي والدة ابنته قسمت، وكانت سامية جمال تجهز بنفسها الطعام لرشدي أباظة في المنزل وتحرص على أن تطعمه بيديها مما جعلها يقع في حبها ويتزوج منها عام 1959 م وهو الزواج الذي أستمر لمدة 18 عامًا متواصلة .

وتعرضت سامية جمال إلى أزمة كبيرة حين تزوج الفنان رشدي أباظة من الفنانة صباح بعد قصة الحب التي جمعت بينهما، وكان في البداية دعابة بين الطرفين لكنه تحول إلى حقيقة.

انفصلت سامية جمال عن حبيب قلبها رشدي أباظة في عام 1977 وبعد بثلاث سنوات رحل نجم السينما المصرية عن الحياة، وحضرت جنازته وهي متخفية حتى لا يتعرف على شخصيتها أحد.

لم تنجب سامية جمال رغم زواجها أكثر من مرة، واكتفت بتربية قسمت ابنة الفنان رشدي أباظة، وتزوجت قسمت فيما بعد من الفنان أحمد دياب.

وتوفيت الفنانة سامية جمال يوم 1 ديسمبر من عام 1994م بعد أن قدمت عشرات الأعمال السينمائية وسجلت أسمها كواحدة من نجمات الرقص الشرقي عن عمر يناهز الــ 70 عامًا.

شاهد أيضاً

فاطمة كشري تكشف عن سر شراء أحمد مكي تكييف لها (فيديو)

ساعد العديد من الفنانين الممثلة فاطمة كشري، في أ ز مـ تها الصحية الحالية، ويعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *