الرئيسية / فنون / قصص حب في حياة عبدالحليم حافظ .. يكشف سبب عدم ارتباطه بحبه الحقيقي

قصص حب في حياة عبدالحليم حافظ .. يكشف سبب عدم ارتباطه بحبه الحقيقي

كشف محمد شبانه، نجل شقيق الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، كواليس عن حياة عمه الخاصة وعدد قصص الحب التي عاشها وأول قصة حب حقيقية له.

وقال في حوار قديم له: “العندليب عاش قصه حب و كان أول حب في حياته هو لإحدى قريبات زوجة خاله بقرية الحلوات بمحافظة الشرقية مسقط رأسه، وكان اسمها “فاطمة”، ولم يستطع الاقتراب منها أو التعبير عن حبه لها وهو مازال طالبا لا يملك قوت يومه، وعندما أبتعد عنها أيقن أنها لم تكن إلا حب مراهقة”.

أما عن حبه الحقيقي فقال إنه كان لفتاة اسمها “عايدة” من الإسكندرية، وقد شغلت عقله وقلبه وهو في بداية طريق النجومية، وقد غني لها أغنيتين هما “في يوم في شهر في سنة، وبتلوموني ليه”، وقد كانت شديدة الجمال ومن عائلة كبيرة بالإسكندرية، وعن تلك الفتاة قال الإذاعي الكبير وجدي الحكيم، إن الشخص الوحيد الذي شاهدها، هو عبدالفتاح، سائقه الخاص، الذي كان العندليب يأتمنه على أسراره، وكان ينوي الزواج منها، ألا أنها توفيت.

وأكد كلام شبانة، والحكيم، الدكتور هشام عيسى، طبيب العندليب من خلال كتابه “حليم وأنا”، والذي قال فيه: (التقى حليم، مع حبيبته أول مرة على شاطئ العجمي بالإسكندرية، وكان في ريعان شبابه وتمنى أن يتزوجها وخطبها بالفعل وحضرت خطبتهما، ولكنها توفت).

وقال الكاتب الصحفي أشرف غريب في مقال قديم بمجلة الكواكب عن حليم: “لقد كان رجلا كالقطط يحب وينكر.. أحب فتاة ريفية ذكر تفاصيل قصتها لمنير عامر وأنكرها تمامًا عند إيريس نظمى، وأحب الراقصة ميمي فؤاد أيام البؤس والصعلكة ثم أنكرها بعدما عرف طريق الشهرة والنجاح، أحب سعاد حسنى ثم أنكر، واتهمها على صفحات المجلات بالكذب واستغلال شهرته لكي تصعد على كتفه، وعاش حبه الأعظم مع ديدي في الوقت الذي أحب فيه سعاد حسنى وهو التوقيت ذاته الذي تقدم فيه لخطبة زبيدة ثروت ورفض والدها إتمام الزواج”.

وأضاف: “وهذا ما يعنى أن حليم أحب 3 في وقت واحد، وهنا أتذكر تصريحات العندليب لمجلة الشبكة اللبنانية في عددها 751 سنة 1967، عندما سئل هل سبق وأن عشت أكثر من قصة حب في وقت واحد؟ فرد: هذا مستحيل الحب الصادق كالحقيقة لا يتجزأ”.

 

شاهد أيضاً

عمرو دياب

فيديو نادر – هل ممكن أن يغني الهضبة عمرو دياب باللهجة الخليجية ؟

تداولت صفحات جمهور الفنان عمرو دياب عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك فيديو قديم للهضبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *