الرئيسية / فنون / فنان شاب تسبب في غيرة فؤاد المهندس على شويكار وكان سببًا في انفصالهما

فنان شاب تسبب في غيرة فؤاد المهندس على شويكار وكان سببًا في انفصالهما

رشح الفنان عبدالمنعم مدبولي، الفنانة شويكار، للمشاركة في مسرحية “السكرتير الفني”، وذلك عام 1963، وكانت وقتها في عمر 25، وكان الفنان فؤاد المهندس، يكبرها بـ 14 عامًا وكانت وقتها أرملة بعد وفاة زوجها الأول حسن نافع، والد ابنتها الوحيدة منة بعد عامين من الزواج.

في عام ١٩٦٤م، جمعت مسرحية “أنا وهو هي”، فؤاد المهندس وشويكار مرة أخرى وخلال مشاهد المسرحية جمع بينهما مشهد حيث كان فؤاد ملقي على خشبة المسرح وتقوم شويكار بمساعدته للنهوض فوجئت به يهمس لها قائلا: “تتجوزيني يا  بسكوته”، والتي أصبحت فيما بعد واحدة من أشهر العبارات الرومانسية.

وبعد الانتهاء من اشتراكهما معًا في فيلم “هارب من الجواز”، أحضر فؤاد المهندس شويكار إلى المأذون لموقع تصوير الفيلم وتزوجا في نفس المكان بنفس الملابس التي كانا يرتدونها خلال تصوير المشهد.

كون فؤاد المهندس وشويكار ثنائي فني قدما عدد من الأعمال السينمائية والمسرحية الخالدة في أرشيف الفن المصري لأكثر من ٢٠ عامًا؛ مثل مسرحية “سيدتي الجميلة، مطاردة غرامية، مستر إكس”، وغيرها الكثير وقد كان آخرها عام ١٩٩٠م.

رغم قصة الحب الكبيرة التي جمعت بين الثنائي فؤاد المهندس شويكار إلا أن مشاهد الخلافات بينهما ظهر في المقابلات العامة وكان يبدو على فؤاد الحزن، كما قال أحد الصحفيين في تصريح له بمجلة “الشبكة”، اللبنانية في عدد قديم سنة١٩٧١م وقد اكتشف سر الخلاف الحقيقي بين فؤاد المهندس وشويكار بعد حضوره إحدى السهرات العامة، التي حضرها الزوجان و شاهد الصحفي التصرف العصبي من فؤاد مع شاب أسمر يتواجد بنفس المكان، حيث لاحظ المهندس أن يتبادل النظرات مع زوجته شويكار، فانفعل فؤاد وانتهت السهرة بمغادرتهما المكان.

وكشفت فيما بعد عن وقوع قبل ٥ أشهر، وتحولت بها حياة فؤاد المهندس إلى شكل مختلف، حيث كانت أفلامه تحتل أعلى الإيرادات في السينما المصرية في ذلك الوقت وذات مرة ذهب إلى الأستديو للمشاركة في فيلم “عريس بنت الوزير”، لم يكن يعلم بأن ترتيبه في الفيلم رقم ٣ من حيث البطولة وعرف أن شويكار هي التي رشحته لأدائه وبعدما تحدث معها أقنعته أن الفيلم بطولته نسائية.

وفي هذا الفيلم حصل وجه سينمائي جديد على البطولة الرجالية الشاب الأسمر والذي كان يبدأ مشواره في الفن، محمد خيري، الذي كان له مغامرات عاطفية مع ممثلات صغيرات السن وكان أشهرها زواجه من الممثلة زيزي مصطفى.

وبحسب ما جاء بالمقال الصحفي فقد كان هناك قصة تنمو خلف الكواليس بين شويكار ومحمد خيري، حيث شوهدا يخرجان معًا ويسهران معًا وتسبب ذلك في ثورة غضب عارمة من فؤاد المهندس ورفض أن تستمر علاقة زوجته بهذا الممثل الشاب وخصوصًا بعدما طالبه أصدقائه بضرورة إبعاد زوجته عن خيري ونصحوا كذلك شويكار بأنه لا فائدة من هذه الصداقة.

لكن شويكار نجحت في أقناع فؤاد بالابتعاد عن أصدقائه لأنهم غير جديرين بصداقته ويحاولون الإيقاع بينهما وبالفعل ابتعد فؤاد عنهم وحافظت شويكار على صداقتها مع الممثل الشاب محمد خيري وظلا صديقين لكن خلال إحدى السهرات العامة التي كانت يتواجد بها مع زوجته والممثل الشاب أيضًا ثار فؤاد وقال كلمات قاسية بسبب الغيرة على زوجته من هذا الممثل الشاب وبعد عودتهما للمنزل نشبت خناقة كبيرة بينهما جعلت شويكار تتسبب في جرح عميق بوجه فؤاد.

خلال النقاش بينهما تطور الأمر وقامت شويكار بضرب فؤاد بزجاجة تسببت في جرح في جبهته وعندما رأت الدماء تسيل من وجهه، تركت المنزل ولجأت إلى صديقتها سهير البابلي في الثالثة فجرًا وقالت لها: أنها تشاجرت مع فؤاد وقام بضرب رأسه في الحائط وهو سكران وبسبب حبه لها سامحها فؤاد على مضض وظلا أسبوعين بعيدين عن السهرات والأماكن العامة حتى التأم الجرح في وجه فؤاد.

وبعد عودتهما للحفلات العامة حتى عادت الخلافات بينهم كالسابق وظل الممثل الشاب محمد خيري معها في الحفلات وتسببت علاقتها مع هذا الممثل في وقوع ثلاث خناقات بين فؤاد وشويكار في أول أسبوع من عام ١٩٧١م وأعلن فؤاد أكثر من مرة استعداده لطلاقها، لكن زواجهما أستمر حتي عام ١٩٨٠م حيث وقع الطلاق بينهما خلال عرض المهندس مسرحية “سك على بناتك”.

وقال الفنان فؤاد المهندس عنها في حوار صحفي عن طليقته شويكار: “مثل السجادة العجمي كلما قدمت تزيد قيمتها”، وفي عام ١٩٨٤م ظهرت شويكار للمرة الأولى في حياتها الفنية، على المسرح دون زوجها فؤاد المهندس، خلال مسرحية “الزيارة انتهت”، لكن المهندس فاجأها بباقة ورد سبقت زيارته مقر المسرح.

شاهد أيضاً

في أول رد فعل بعد تصريحات ريهام حجاج.. ياسمين عبد العزيز: أحمد العوضي حب عمري (فيديو)

في أول رد فعل على حالة الجدل بعد لقاء ريهام حجاج مع بوسي شلبي، ردت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *