الرئيسية / فنون / أمينة رزق حبست في ملابس طفل “كسـ يح” لمدة عام

أمينة رزق حبست في ملابس طفل “كسـ يح” لمدة عام

لعبت الصدفة دورًا كبيرًا في حياة الفنانة الراحلة أمينة رزق، في بداية حياتها الفنية سواء على المسرح أو السينما.

وكانت أمينة رزق، في عام 1924 وجهًا جديدًا اكتشفها مسرح رمسيس، وقد كان أول دور مثلته على هذا المسرح هو دور صبي “كسيح”، في مسرحية “راسبوتين” وارتدت أمينة زي ولد طوال عام كامل.

ولعبت الصدفة دورها معها بعد استقالة الممثلة الأولى للفرقة وكانت زينب صدقي، فأسند دورها في رواية “الذبائح”، إلى أمينة رزق، وكان هذا الدور هو نقطة تحول في حياتها المسرحية إذ قفز مرتبها من أربعة جنيهات في الشهر، إلى عشرين فثلاثين حتى وصل إلى ستين جنيهًا.

وكان أول دور لعبته الصدفة في حياة أمينة رزق الفنية، وجاء الدور الثاني عندما سافر يوسف وهبي، إلى باريس لإخراج فيلم “أولاد الذوات”، ناطقًا وكانت بطلة الفيلم هي بهيجة حافظ، ولكن حدث خلاف بينها وبين يوسف وهبي، فبعث من باريس إلى أمينة برقية يستدعيها فيها للقيام بدور البطلة في هذا الفيلم مقابل أجر يومي قدره جنيه واحد خلاف نفقات السفر والإقامة، ووصل هذا الرقم إلى الألف وأكثر بعد أن مر في طريقه بمرحلة العشرات والمئات.

وكان الفنان يوسف وهبي، قد اعتاد على تقديم عروض مسرحية بالخارج، وفي مصر في النجوع والقرى.

وتعرض لعملية نصب في إحدى هذه السفريات بعدما سافرت الفرقة لتمثيل عدد من المشاهد في إحدى المحافظات وكان ذلك وقت هطول الأمطار، واتجهت الفرقة إلى المسرح لأداء عروضهم وبعد الانتهاء منها فوجئوا بأن متعهد الحفلات لم يقم بحجز فندق لهم ووضعهم أمام الأمر الواقع.

وبعد فترة تم حجز فندق قديم وغير مناسب لهم ولكنه قريب من المسرح، وفي أولى ساعات الليل هطلت الأمطار ووجدت الفنانة أمينة رزق وباقي النجوم أن مياه الأمطار ملئت الفندق وتسببت في إغراق كل ملابسهم وأجسادهم، وفقًا لمجلة الكواكب عام 1956، في عددها رقم 281.

وفي اليوم التالي قام النجوم بتجفيف ملابسهم ومع اشتداد المطر ذهب الفنان يوسف وهبي لأحد أعيان القرية وعرض عليه الأمر فقام الرجل باستضافتهم في قصره الفخم.

شاهد أيضاً

أصالة تخـــ لع حذائها لتغني بشكل أفضل بحفلها بالشارقة – فيديو

كعادتها تتحدث المطربة أصالة إلى جمهورها وتمازحه خلال حفلاتها لتتــ فا عل معه بشكل أكبر. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *