الرئيسية / مجتمع / «لا تعطي المال للمتسول».. إذا لاحظت هذه العلامات الثلاث عليه

«لا تعطي المال للمتسول».. إذا لاحظت هذه العلامات الثلاث عليه

ليس هناك ذرة من الشك في أننا نعيش في عالم شرير. عالم حيث يمكن للشخص الذي ساعدته أن يستدير لطعن حياتك ومستقبلك. هناك الكثير من الشائعات والخرافات حول منح أموالك للمتسولين على جانب الطريق، ولكن في هذه المقالة، سوف نتعامل مع بعض العلامات المهمة التي يجب أن تنتبه لها.

العلامات المهمة التي يجب أن تنتبه لها.
من الطبيعي تمامًا أن تمنح المتسولين على جانب الطريق المال خاصة عندما يتعين عليك التبرع. إن القيام بذلك لا يزيد من محبة الله لك واهتمامه بك فحسب، بل يزيد أيضًا من نجاحك وثروتك. لكن هل تعلم أن هناك مواقف لا يجب فيها إعطاء أموالك للمتسولين؟ استمر في قراءة هذه المقالة لمزيد من المعلومات.

1. إذا لاحظت أن المتسول ليس مشوهًا: لقد سمعت قصصًا عن حجج يقوم طرحها عمدًا في الشوارع لكل شخص يجمع الأموال منه، وأحياناً يقومون بجمعها لأغراض شريرة. لقد سمح لنا الله أن نمنح الأشخاص المحتاجين وليس الأشخاص الذين يتظاهرون بأنهم محتاجين. إذا لاحظت أن المتسول على جانب الطريق الذي يحاول جمع الأموال منك يدعي الاحتياج بأي حال من الأحوال ويتظاهر، فلا تعطيه المال.

2. إذا كان عقلك يمنعك من التبرع بالمال: الحقيقة التي لا يمكن إنكارها هي أنه في معظم الأوقات قبل أن يصيبنا الشر، تلمحنا عقولنا ولكننا نتصرف بعناد. إذا كنت لا تريد أن تواجه مشكلات في الحياة، فاستمع دائمًا إلى غرائزك؛ إذا كنت تحاول إعطاء المال للمتسول، أخبرك روحك بخلاف ذلك، فلا تجبرها، فقط امض قدمًا. يتظاهر الأشرار الآن بأنهم متسولون لمجرد التعامل مع الأفراد الأبرياء واللطفاء وذوي النوايا الحسنة. لا تقع فريسة للشر من خلال عدم الاستماع إلى عقلك عندما يمنعك من إعطاء المال للمتسول.

3. إذا كان لدى المتسول تشوهات أو تحديات غريبة: هناك احتمال أن يكون الشخص الذي توشك على مساعدته شخصًا شريرًا قبل أن يلحق به العدو. لذا، إذا لاحظت أن المتسول على جانب الطريق يعاني من العديد من المشكلات الصحية التي تبدو مزمنة وغير قابلة للتفسير، فلا تعطيه المال. قد يكون تورط الشخص في أنشطة شيطانية أوصلته إلى مثل هذا الحال.

في النهاية يوجد عدد كبير من المحتاجين الذي يحتاجون الصدقة فعلًا، ابحث حولك ستجد، أو استعين بأهل الخبر، أو اسأل والدتك ستجيبك بصدق وتخبرك من يحتاج. إذا ساعد كل شخص المحتاجين الذي يقنطون في بيئته لا نجد شخص يحتاج للمساعدة.

شاهد أيضاً

الصحة: وفـــ اة 11 شخصًا بينهم نائب رئيس هيئة قضايا الدولة وإصابة 98 آخرين في حــــ ا دث “قطار طوخ”

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين في حــــ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *