الرئيسية / فنون / جارة نجيب الريحاني حاول مساعدتها فكان سببًا في وفـ اتها

جارة نجيب الريحاني حاول مساعدتها فكان سببًا في وفـ اتها

كان للفنان الراحل نجيب الريحاني، موقفًا إنسانيًا مع جارة له مسنة في  منطقة باب الشعرية تدعى أمينة ذهني، وكان يحب دائمًا أن يطمئن عليها حيث كانت تعمل وتساعد نفسها في بيع الخضار وهذا ما كان يغضبه، لأنها كانت كبيرة في السن وحاول كثيرًا مساعدتها بالأموال ولكنها كانت ترفض.

وفكر نجيب الريحاني في مساعدتها بطريقة ثانية وهي أن تظهر معه في بعض المشاهد في فيلم “سلامة في خير”، وفعلا عمل لها مواقف مخصوص علي أنها حماته وكانت تحمل اسم “ستوتة”، ولم تكن موجودة أصلا في السيناريو، وبدء التصوير والست أمينه جاءت ومثلت المشاهد بتاعتها مع أنها أثارت فوضى كثيرة حيث كانت تنظر للكاميرا وتشرب سجائر وتقول كلام غير موجود وكان نجيب الريحاني لا يعيد التصوير و سجل المشاهد مثل ما هي، وقدمت أربعة مشاهد فقط في الفيلم.

بعد انتهاء التصوير، قال لها نجيب الريحاني: “شكرا يا ست أمينه انتى كده دورك انتهي وأعطاها خمسون جنيهًا وكان وقتها مبلغ ضخم جدًا كان يأخذه ثاني ممثل في الفيلم، وهي طارت من الفرحة ولم تكن مصدقة هو قالها: “يلا روحي وخرج أمام الأستديو بنفسه وأوقف لها تاكسي وأوصي السواق يوصلها البيت لأنه لم ينتهي من شغله وكان يعود للمنزل في الساعة السادسة صباحًا”.

وعاد نجيب الريحاني، للبيت ونام كثيرًا وأستيقط فجأة علي صوت خبط علي الباب من سيده كانت تقيم مع أمينة وأخبرته أنها لم تعود لمنزلها، وتعجب الريحاني قائلًا: “ازاي كده أنا مركبها تاكسي ووصفت له العنوان”، وبحث عنها في المستشفيات وأقسام الشرطة ولكنها اختفت، وأخذ نجيب الريحاني حفيدتها واهتم بتربيتها وفقا لوصيتها له قبل اختفائها، وعلمها وكبرت الفتاة وتزوجت  في ألمانيا وأنجبت ٣ وتوفيت خارج مصر، وتوفى نجيب الريحاني دون أن يحل لغز اختفاء جارته.

وبعد مرور 27 عامًا حكم على أحد البلطجية بالاعدام بتهمة قتل صديق لها وفي أثناء التحقيقات أعترف بقتل سيدة عجوز وذلك أثناء ركوبها معه التاكسي من أمام استديو في وسط البلد .

وقال إنه شاهدها في مرآة السيارة وهي تقوم بـ عد الفلوس و قرر تغيير اتجاه سيره ودخل بها إلى الصحراء وتوقف فجأة وأخبرها أن السيارة تعطلت وعليها أن تجد وسيلة مواصلات اخرى وبادرها بضربة على رأسها وخنقها وألقاها من فوق الجبل وعندما عاد في اليوم التالي ذهب لنفس المكان ليجد أن الذئاب أكلتها ولم يتبق منها سوى ملابسها المقطوعة.

شاهد أيضاً

بين أزواجها ال 5.. تعرف على أطول وأقصر زيجتين للسندريلا سعاد حسني.. طالب جامعي ونجل مطربة شهيرة

سعاد حسني أهم أهم فنانات زمن الفن الجميل التي ارتبط بها الجمهور وعشق كل أعمالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *