الرئيسية / فنون / جوانب إنسانية من حياة شادية.. وعلاجها لفنانة لمدة 30 عامًا سرًا

جوانب إنسانية من حياة شادية.. وعلاجها لفنانة لمدة 30 عامًا سرًا

تميزت الفنانة المصرية شادية، بأدوارها الفنية والتي جمعت فيها بين التمثيل والغناء وقدمت 116 فيلمًا خلال مشوارها الفن قبل اعتزالها الفن في أوج شهرتها

اختفت شادية عن الشاشة الكبيرة في منتصف الثمانينات بعد فيلمها “لا تسألني من أنا”، وبعيدًا عن حياتها الفنية والغنائية كان لها العديد من المواقف الإنسانية بعيدًا عن عدسات الكاميرا.

في مسرحية “ريا وسكينة”، الممثلين كانوا يأخذون أجورهم في المسرحية كل ١٥ يوم لكل ممثل ظرف خاص به إلا شادية الأعلى أجرًا كانت تأخذ  ٤١ ظرف واحد به أجرها عن دورها في المسرحية وأربعين ظرف فارغ، وكانت  شادية تأخذ الفلوس من الظرف الممتلئ وتضعهم في الأظرف الأربعين الفارغة، وتمر على عمال المسرحية والكومبارس وتعطي لكل واحد ظرف، واللافت للنظر إن شادية لا تستدعيهم ولا ترسل لهم حد ولكنها كانت تذهب لهم بنفسها.

ومن موقف شادية، الإنسانية أيضًا عندما علمت أن الفنانة سميحة توفيق مريضة بالكبد فتكفلت بمصاريف علاجها لمدة تقترب من ٣٠  عامًا حتى وفاة سميحة توفيق في ٢٠١٠.

وفي بداية التمانينات شادية علمت أن الدكتور مصطفى محمود ينشئ مركزًا  طبيًا عند مسجده بشارع جامعة الدول العربية بالمهندسين، فتبرعت بشقتها لبناء أول وحدة لاكتشاف مرض السرطان وكانت الشقة سبع غرف وقيمتها وقتها كان ١٥٠ ألف جنيه وقيمتها الآن تعادل ١٠ مليون جنيها، وأقامت شادية مع والدتها في شقة إيجار عند حديقة الحيوان بالجيزة، كما تبرعت بأرض خاصة بها في حي الهرم لبناء مجمع طبي.

 

 

 

 

 

 

 

قال نادر عماد حمدي: “والدي تزوج والدتي عام 1945 وأنجبني بعد 3 سنوات من الزواج الذي استمر حتى عام 1953، وفي هذا العام أثناء مشاركة أبى في (قطار الرحمة)، تعرف على الفنانة شادية وتزوجها، ورفضت والدتي الاستمرار معه، فطلبت الطلاق وانفصلا وعمري 4 سنوات”.

وأضاف: “كانت ماما شادية إنسانة راقية وحنونة، وكانت تعاملني معاملة طيبة وكأنها أمي وتحنو علي عندما كنت أزور أبي في طفولتي أثناء فترة زواجهما”.

وكانت شادية قد تعرفت على زوجة عماد حمدي الأولى، وبعد فترة أصبحت صديقتان خاصة بعد انفصالها عن عماد حمدي، وكانت تزورها في منزلها وتتصل بها اغلب الأيام لتخبرها أنها ستفطر برفقتها في منزلها.

 

شاهد أيضاً

شيرين رضا: ياريت حفيدي يطلع صوته حلو زي عمرو دياب – فيديو

كشفت الفنانة شيرين رضا صفات تتمنى أن يحملها حفيدها من ابنتها نور عمرو دياب، وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *