الرئيسية / فنون / بكاء محمود المليجي شرير السينما المصرية بسبب رشدي أباظة

بكاء محمود المليجي شرير السينما المصرية بسبب رشدي أباظة

كشف الفنان رشدي أباظة، سبب عدم حصول الفنان محمود المليجي على دور بطولة مطلقة في الأفلام السينمائية وذلك رغم كثرة وتنوع الأعمال التي أداها طوال حياته.

وقال خلال لقائه في برنامج “ذكريات إذاعية” على أثير البرنامج العام، مع المذيعة آمال العمدة: “محمود المليجي هو محمود المليجي مش هيبقى فيه زيه أبدًا، تعتقدي يا مدام آمال إحنا عندنا في مصر فيه ممثل أكبر من الأستاذ “محمود المليجي؟”.

وردت عليه قائلة: “إحنا بنقول عليه “أنتوني كوين”، فرد عليها رشدي وقال: لا هو مش أنتوني كوين عُمر محمود المليجي ما كان أدائه فيه عنف.. أنتوني كوين اعتماده دايما على العنف حتى في الكلمة!”.

فسألت آمال العمدة: أومال يبقى مين؟ وكانت إجابة رشدي هي شهادة بالكمال الفني.. محمود المليجي هو محمود المليجي مش هيبقى فيه زيه أبداً”.

وعن  عدم حصول المليجي على البطولة المطلقة، قال: “لأن المخرجين حصروا المليجي في أدوار الشرير والقتال، ومن الصعب تطلعي الشرير في دور بطل، البطل هو اللي بينتصر على  الشرير في النهاية.. لكن المليجي له أدوار بيخليني أعيط، وأنا ممثل وعارف بيعملها إزاي، بس ده من صدقه ومن كتر ما هو عملاق!”.

ورد رشدي أباظة، على كلام المذيعة بأن هذا تواضع منه قائلًا: “ده مش تواضع، أنا عارف محمود المليجي هو إيه، ده أستاذ كبير، أنا لما بسلم عليه بس كأني مسكت مليون جنيه!”.

وعندما توفى رشدي أباظة، استضافت الإعلامية “آمال العمدة” الفنان محمود المليجي، وسمعته كلام رشدي عنه، وقال في تعليقه: “رشدي إنت بعيد عني آه، لكن أعتقد إنك سامعني.. أنا مفتقدك، وحشتني أوي”، ولم يتمالك نفسه من البكاء على رحيل صديقه.

شاهد أيضاً

اختارتها “الفوربس” كواحدة من أفضل 30 مصممة.. ما لا تعرفه عن غادة والي عروس حسن أبو الروس

احتفل الفنان حسن أبو الروس بزواجه من غادة والي وسط حضور نخبة من النجوم، فمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *