الرئيسية / فنون / إسماعيل ياسين يعلم أحمد مظهر درسًا قاسيًا في “العتبة الخضراء”

إسماعيل ياسين يعلم أحمد مظهر درسًا قاسيًا في “العتبة الخضراء”

شارك الفنان أحمد مظهر، مع الفنان إسماعيل ياسين، في بطولة فيلم “العتبة الخضراء”، والذي تم إنتاجه عام 1959، من إخراج فطين عبدالوهاب.

فيلم العتبة الخضراء كتب عن قصة حقيقية وشارك فيه أحمد مظهر وإسماعيل ياسين وصباح وزينات صدقي وعمر الحريري، قصة العتبة الخضراء تدور حول شخص ريفي يقع ضحية نصاب يقنعه بأن يشتري منه منطقة العتبة من خلال مواقف كوميدية جميلة،وقامت صباح في الفيلم بالمشاركة في الغناء والتمثيل.

وقال أحمد مظهر، عن دوره في العتبة الخضراء في حورا صحفي نادر له: “تلقيت درس من الفنان إسماعيل ياسين خلال مشاركته معه فيلم العتبة الخضراء، وذلك بعدما أصريت أثناء توقيع العقد أن يكون اسمي في مقدمة الأفيش، ولم يبد إسماعيل ياسين اعتراضًا، بل على العكس أظهر روحًا طيبة ووافق على هذا الشرط، فجاء اسمه ثالثًا بعد أحمد مظهر، وصباح”.

وأضاف: “عند عرض الفيلم في دور السينما، سرق إسماعيل ياسين الأضواء من جميع طاقم العمل، إسماعيل كان له حضور وخفة ظله وأداء كوميدي جعلت جمهور السينما يلتف حوله، وأصبح بذلك البطل الحقيقي للفيلم وكل النجاح الذي حققه الفيلم يُنسب له، فالجمهور كان يذهب إلى السينما لمشاهدته هو، وظهوره على الشاشة كان يلغي تمامًا أي ممثل آخر إلى جواره”.

وأوضح أحمد مظهر أنه تعلم درسًا قاسيًا من إسماعيل ياسين، وهو أن ترتيب الأسماء على الأفيش لا يعني شيئًا ولا قيمة له في الواقع فالمهم هو ما نقدمه داخل الفيلم، كما أنه تعلم درسًا أخر من إسماعيل ياسين وهو انه لم يتحدث معه مطلقًا بل كان متسامحًا لأقصى درجة حول قصة ترتيب الأسماء على الأفيش.

أحداث فيلم العتبة الخضراء تتلخص في عملية نصب يقع فيها “مبروك”، الذي جسده إسماعيل ياسين علي يد النصاب يوسف الذي جسده أحمد مظهر، يقوم يوسف خداع مبروك بامتلاك حي العتبة فيشتريه منه مبروك، وينطلق مبروك بعدها لجمع الإيجار من المباني التي يؤجرها للحكومة كالمطافي وقسم الشرطة ومكتب البريد وغيرها.

شاهد أيضاً

فاطمة كشري تكشف عن سر شراء أحمد مكي تكييف لها (فيديو)

ساعد العديد من الفنانين الممثلة فاطمة كشري، في أ ز مـ تها الصحية الحالية، ويعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *