الرئيسية / فنون / ممثلة مصرية بريطانية وشاركت في كلبش.. ووصفوها بـ ” حفيدة ملكات مصر.. من هي «ميرال ماهيليان» التي قادت موكب المومياوات الملكية؟

ممثلة مصرية بريطانية وشاركت في كلبش.. ووصفوها بـ ” حفيدة ملكات مصر.. من هي «ميرال ماهيليان» التي قادت موكب المومياوات الملكية؟

خطف عدد كبير من نساء حفل نقل المومياوات من موقعهم بالمتحف المصرى فى ميدان التحرير إلى موقعهم الحالى فى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، أنظار العالم حولهن، الأمر الذى جعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، يتساءلون عن هوية الفتاة التى ظهرت تقود موكب المومياوات الملكية أمس، والتى لفتت الأنظار بجمالها.

ومازالت ردود الفعل متواصلة على حفل نقل المومياوات الملكية بالأمس، فاحتفت وسائل الإعلام المحلية والعالمية بالحدث الفريد من نوعه، بعدما نظمته مصر على أعلى مستوى، وأدى الجميع، ممن وقفوا أمام الكاميرا وخلفها، دورهم على أكمل وجه.

ميرال ماهيليان

ومن بين الوجوه التي جذبت الجمهور، وتحولت لمحور أحاديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عارضة الأزياء ميرال ماهيليان، والتي تصدرت الموكب فور خروجه من داخل المتحف المصري بالتحرير.

ميرال ماهيليان

وهذه الفتاة الحسناء، موديل وممثلة مصرية بريطانية، تدعى “ميرال ماهيليان”، واشتهرت بظهورها فى العديد من الإعلانات التجارية داخل مصر وخارجها.

وظهرت الموديل المصرية خلال حفل الأمس، وهى ترتدى الملابس الفرعونية والمكياج الذى أخذ طابع الحضارة المصرية القديمة.

ميرال ماهيليان

وفى أول تعليق لها على مشاركتها فى موكب نقل المومياوات الملكية، قالت ميرال ماهيليان: “فخورة جدًا وأشعر بالشرف بأن أكون جزءًا من مثل هذا اليوم التاريخى، لا يمكن للكلمات أن تصف الشعور بالسير مع الفراعنة العظماء فى العرض الذهبى”.

ميرال ماهيليان

وعلى صعيد التمثيل، قدمت ميرال ماهيليان أول أعمالها عام 2017، مع الفنان أمير كرارة من خلال مسلسله الشهير “كلبش”. وفى نفس العام كررت ميرال ماهيليان التعاون مع بيتر ميمى وشاركت فى بطولة فيلم “القرد بيتكلم”، من ﺗﺄﻟﻴﻒ وﺇﺧﺮاﺝ بيتر ميمى وبطولة أحمد الفيشاوى وعمرو واكد وريهام حجاج وسيد رجب ورانيا شاهين.

ميرال ماهيليان

واشتهرت ميرال بتجسيدها شخصية، إنجى الموجى، فى مسلسل “للحب فرصة أخيرة” عام 2018 من بطولة، داليا البحيرى، وفراس سعيد، وأمل رزق، وأميرة العايدى، وهبة الأباصيرى، والمسلسل من إخراج، منال الصيفى.

ميرال ماهيليان

وتساءل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن هوية الفتاة التي ظهرت تقود موكب المومياوات الملكية أمس، والتي لفتت الأنظار بجمالها.

ميرال ماهيليان

ومن المعروف عن «ميرال»، أنها عارضة أزياء، وممثلة شاركت في عدد من الأعمال الفنية، وهي مسلسلي «كلبش» و«للحب فرصة أخيرة»، وفيلمي «القرد بيتكلم» و«قصة حب».

ميرال ماهيليان

هذا، ونقلت 400 قناة في بث مباشر لها من ميدان التحرير، موكب نقل المومياوات الملكية المصرية بالأمس، والذي يتضمن نقل 18 ملكًا من الرجال و4 ملكات.

ميرال ماهيليان

وبدأ موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري في ميدان التحرير بالقاهرة، ثم دار حول صينية الميدان، واتجه بعدها ناحية ميدان سيمون بوليفار، ثم سار بمحاذاة الكورنيش حتى وصل إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط.

ميرال ماهيليان
ميرال ماهيليان

وترجع المومياوات الملكية إلى عصور الأسر من 17 إلى 20، ومن أبرز هؤلاء الملوك رمسيس الثاني، والملكين سيتي الأول والثاني، والملك مرنبتاح، والملكة حتشبسوت، وأيضًا الملكة أحمس نفرتاري، والملكة مريت آمون.

وأطلقت المدفعية المصرية أمام المتحف المصري 21 طلقة فور بدء خروج المومياوات الملكية من المتحف في التحرير، وعُزف الموسيقي العسكرية أثناء خروج الملوك، وهي ترتدي أزياءً فرعونية، ويقودها الموسيقي العسكرية المايسترو نادر عباسي، وتحرك المومياوات في 22 عربة فرعونية كل منها تحمل أحد الملوك.

ويستعرض تايم نيوز البوم من أحدث صورها:

 

شاهد أيضاً

اختارتها “الفوربس” كواحدة من أفضل 30 مصممة.. ما لا تعرفه عن غادة والي عروس حسن أبو الروس

احتفل الفنان حسن أبو الروس بزواجه من غادة والي وسط حضور نخبة من النجوم، فمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *