الرئيسية / معلومات / كيف يعيش أغنى الناس في هذا الكوكب على جزيرة المليارديرات ؟

كيف يعيش أغنى الناس في هذا الكوكب على جزيرة المليارديرات ؟

جزيرة لا يستطيع معظم سكان العالم مشاهدتها إلا من خلال صورة. واحة خلابة للرفاهية والراحة يحرسها جهاز الأمن الداخلي على مدار الساعة، ولا يمكن الوصول إليها إلا بالعبّارة أو الهليكوبتر، ويصل متوسط ​​تكلفة السكن فيها إلى 10 ملايين دولار.

يعتبر المكان الأغلى والأكثر خصوصية، حيث اجتمع أغنى الناس في العالم. كيف يعيش الأثرياء هناك؟ وما الذي يميز الجزيرة المغلقة ومن يسكنها بالضبط؟ هذا ما نحاول الإجابة عنه هنا، بحسب ما جاء في موقع zen.yandex.ru.

حكاية خرافية تتحقق في الواقع

جزيرة فيشر، هي قطعة أرض من صنع الإنسان تقع في المحيط الأطلسي، وتبلغ مساحتها 0.9 كيلومتر مربع.

الجزيرة هي منطقة معزولة إحصائيًا في مقاطعة ميامي ديد بالولايات المتحدة الأمريكية، وسميت على اسم مالكها الشهير كارل جراهام فيشر، وهو قطب صناعي في أوائل القرن العشرين.

على الرغم من مساحتها الصغيرة، جزيرة فيشر تتسع لملعب جولف، بحيرات صناعية ومناظر طبيعية رائعة، بالإضافة إلى 18 ملعب تنس مع إضاءة ليلية.

في الجزء الغربي من الجزيرة، أقيمت مراسي لليخوت قادرة على استقبال السفن التي يزيد طولها عن 60 مترًا، وفي الجزء الشرقي توجد منطقة ترفيهية بالمنتجع مع ملعب للأطفال وشاطئ بطول 700 متر.

على طول محيط المنطقة توجد منازل من ستة طوابق وفيلات وفنادق مجهزة بحمامات سباحة خارجية ومساحات خضراء.

تم إحضار رمال الشاطئ خصيصًا من جزر البهاما، وتم جمع أشجار النخيل والزهور والطيور المزخرفة في الحدائق: طيور النحام الوردي وطائر الطوقان وماكاو، من جميع أنحاء المحيط الهادئ والمحيط الهندي.

وحتى لا يضطر السكان إلى مغادرة المكان، يوجد في الجزيرة مدرسة مدتها ثماني سنوات، مكتب بريد، بنك، مرصد، مركز صحي به منتجع صحي، متجر بقالة ومطاعم يمكنها تقديم أشهى الأطباق.

ومع ذلك، لا تقبل الخدمات المحلية النقد أو بطاقات الائتمان. جميع المقيمين لديهم حساب، يتم خصم الأموال من رصيده.

جميع الموظفين الذين يخدمون الأغنياء قادرون على التحدث بثلاث لغات عالمية على الأقل، ويتم تدريبهم على إرضاء أي نزوات متاحة.

ما هي تكلفة كل هذا؟

للاستمتاع بالحياة في جزيرة فيشر كسائح، تحتاج إلى شراء عضوية في نادي فيشر آيلاند، مقابل 250 ألف دولار. تأتي العضوية أيضًا برسوم سنوية قدرها 20.650 دولارًا. يفتح الرسم الفرصة لحضور جميع أحداث النادي وأماكن الترفيه.

يدفع الأشخاص الذين لديهم عقارات في الجزيرة 23 ألفًا إضافيًا سنويًا، على حساب المؤسسات العامة المحلية، و20 ألفًا للوحدات السكنية.

يُدفع التعليم المدرسي بشكل منفصل ويصل إلى 26 ألفًا سنويًا. في المقابل، يعد المعلمون المحليون بتعليم الأطفال اللغة الصينية والإسبانية، بالإضافة إلى أساسيات محو الأمية المالية والمعلوماتية.

لا تنسى أسعار المساكن. أرخص شقة هناك لا تقل عن 700 ألف دولار بحد أدنى 340 م².

توجد هناك إدارة إطفاء خاصة بها وخدمة الأمن المكونة من 50 رجلًا مسلحًا لحماية سلام سكان الجزر. يقومون بدوريات في المنطقة على مدار الساعة على متن قوارب لحمايتها من الغرباء.

يبدو الأمر مضحكًا، ولكن من أجل الوصول إلى الجزيرة، يجب على السكان إخبار الحارس بكلمة مرور.

من يعيش في الجزيرة

في جزيرة فيشر، توجد قاعدة صارمة تقضي بأن يُطلب من مالكي العقارات الإشارة إلى اسمهم الحقيقي في الوثائق الرسمية، وبالتالي فإن جميع المقيمين فيها معروفون جيدًا للجمهور المهتم.

في عام 2011، تم تسجيل في الجزيرة 722 عائلة من 50 دولة حول العالم. يمثل الأمريكيون والبريطانيون 60٪ من السكان، و 15٪ من دول لاتينية، و15٪ من منطقة ما بعد الاتحاد السوفيتي، والباقي 10٪ من الآسيويين والأستراليين والأفارقة.

ومن المشاهير الذين اشتروا عقارات هنا الممثل الأمريكي ميل جيبسون، وزميلته جوليا روبرتس، ولاعب الهوكي السوفيتي بافيل بوري. كان لدى بوريس بيريزوفسكي فيلا في جزيرة فيشر.

في عام 2006، نظم موظفو فيشر آيلاند مسيرة احتجاجية. ادعى العمال أن أجورهم كانت منخفضة للغاية وأن التأمين الصحي لا يغطي جميع التكاليف. ورغم كل الجهود التي بذلتها النقابة، إلا أن مطالب عمال الجزيرة رُفضت، واعتقل عامل واحد وفصل من العمل.

 

شاهد أيضاً

فيديو – بكاء هسـ تيري للفنانة هيفاء وهبي بعد تسببها في مـ وت فنان شهير بحــــ ادث سيارة

حظي مقلب برنامج خمس نجوم حلقة هيفاء وهبي بنسب مشاهدات مرتفعة بعد إذاعة الحلقة، مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *