الرئيسية / فنون / منافسة شرسة في تترات دراما رمضان هذا العام.. أصالة في الصدارة والشعبي حاضر بقوة

منافسة شرسة في تترات دراما رمضان هذا العام.. أصالة في الصدارة والشعبي حاضر بقوة

مما لا شكَّ فيه أنّ تترات المسلسلات قد أصبحت جزءاً لا يتجزأ من أي عمل فنّي يتم تقديمه وتساهم بشكل كبير في إنجاحه، خصوصاً المسلسلات الرمضانيّة التي يتسابق على غناء شاراتها نخبة كبيرة من الفنانين.

تشهد مسلسلات السباق الرمضانى 2021 تنافسا قويا على مستوى الأعمال الدرامية بين عدد كبير من نجوم التمثيل، وإضافة إلى ذلك توجد منافسة من نوع آخر على مستوى أغانى وتترات المسلسلات، حيث سيقدم عددا من نجوم الطرب ونجوم الأغنية الشعبية والمهرجانات أغانى وتترات مسلسلات الموسم الجديد من دراما رمضان، وأبرزهم:

أصالة

تتصدر المطربة السورية أصالة التترات هذا العام برصيد 3 أغاني قابلة للزيادة.

وأوضحت أصالة، أنها ستقدم تترات مسلسلات “بنت السلطان”، “حرب أهلية” و”قصر النيل”، ومن الممكن أن تقدم تتر مسلسل رابع لم تفصح عنه.

 

محمد منير
يستعد الكينج لتقديم أغنيتين ضمن أحداث مسلسل “الاختيار 2″، من بطولة الفنان كريم عبد العزيز وأحمد مكى ومجموعة من النجوم، سيناريو وحوار هانى سرحان، إخراج بيتر ميمى، إنتاج سينرجى، ويتناول المسلسل بطولات جديدة من بطولات رجال الأمن الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن، ويتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية من الفترة 2013 حتى 2020.

 

رضا البحراوي

يقدم المغني الشعبي رضا البحراوي شارة مسلسل “النمر” الذي تدور أحداثه حول شاب صعيدي يهرب من الثأر إلى القاهرة، ويعمل في محلات الصاغة، وتنشأ بينه وبين التاجر الشرير عنتر العديد من الصراعات.

المسلسل من بطولة محمد عادل إمام، هنا الزاهد، نرمين الفقي، محمد رياض، أحمد عبدالله محمود، بيومي فؤاد، وتأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل، وسيعرض على قناة الحياة.

رامى جمال

يغنى رامى جمال تتر مسلسل “بين السما والأرض”، عن قصة الأديب العالمى نجيب محفوظ، ومن بطولة هانى سلامة ودرة ويسرا اللوزى ومجموعة من الفنانين، سيناريو وحوار إسلام حافظ، إخراج ماندو العدل، وتدور أحداثه داخل مصعد تعطل وبه مجموعة من الأشخاص لا يعرفون بعضهم البعض ولكل منهم قصته في الحياة.

حمادة هلال

بعد غيابه في رمضان الماضي، يعود الفنان حمادة هلال للمشاركة في سباق الدراما الرمضانية عبر بطولة مسلسل المداح، ليس ذلك وحسب، بل أيضاً من خلال تقديمه أغنية تتر المسلسل، وهي من كلمات محمد أبونعمة، وألحان مصطفى شكري.

وتدور أحداثه في عالم الروحانيات والابتهالات والموشحات الدينية، ويحكي قصة شاب ريفي متزوج بنسرين طافش، ويقعان في العديد من المشكلات.

المسلسل من بطولة حمادة هلال، وأحمد بدير، وخالد سرحان، ونسرين طافش، ومحمد عز، وجمال عبدالناصر، وتأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير، أما عرضه فسيكون على قناة دبي.

عمر كمال

يقدم عمر كمال أغنية “الوجع شد” ضمن أحداث مسلسل “موسى”، ويغنى التتر “أحمد شيبة”، والعمل من بطولة النجم محمد رمضان سمية الخشاب ورياض الخولى وسيد رجب وصبرى فواز ومنذر رياحنة، تأليف ناصر عبد الرحمن، إخراج محمد سلامة، إنتاج سينرجى، وتدور أحداثه فى إطار من الدراما الصعيدى.

أحمد شيبة
بعدما سبق أن غنى شارتي كل من مسلسلي “زلزال”، و”نسر الصعيد” لمحمد رمضان، فسوف يؤدي المغني الشعبي أحمد شيبة صاحب أغنية “آه لو لعبت يازهر” تتر مسلسله الجديد “موسى”.

وتدور أحداث المسلسل في الفترة الزمنية من خمسينيات إلى ستينيات القرن الماضي خلال فترة التواجد البريطاني في البلاد، ويحكي قصة رحلة صعود شاب يُتوفى والده منذ طفولته فيضطر إلى تحمُّل مسؤولية أشقائه الأصغر.

ومن ثم يضطر إلى ترك مدينته والانتقال إلى أخرى للعمل في الاستيراد والتصدير من غزة، حتى يجد نفسه واقعاً في حب فتاة فرنسية.

المسلسل من بطولة محمد رمضان، وسمية الخشاب، ومنذر رياحنة، وعبير صبري، وسيد رجب، ومن تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة، أما عرضه فسيكون على قناتي DMC وMBC.

أحمد سعد وبهاء سلطان

أما أحمد سعد وبهاء سلطان فسيؤديان بشكل مشترك تتر المسلسل الدرامي “ملوك الجدعنة” الذي يحكي قصة صديقين يواجهان كثيراً من المشاكل من المنافسين لهما، بسبب عملهما في التجارة.

المسلسل من بطولة مصطفى شعبان، وعمرو سعد، ورانيا يوسف، وعمرو عبدالجليل، وياسمين رئيس، ومحمود حميدة، ودلال عبدالعزيز، وﺗﺄﻟﻴﻒ عبير سليمان، وﺇﺧﺮاﺝ أحمد خالد موسى، أما عرضه فسيكون على قناة MBC مصر.

إبراهيم الحكمي

فسوف يؤدي تتر مسلسل “اللي مالوش كبير”، من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعد.

وسيشهد المسلسل التجربة الأولى التي تجمع ياسمين عبدالعزيز مع زوجها أحمد العوضي بعد زواجهما، ويحكي قصة أب يجبر ابنته على الزواج برجل أعمال ثري رغم فارق السن الكبير بينهما، فتضطرها الظروف إلى أن تصبح قاسية وقوية، حتى تتعامل مع المحيطين بها، وتتعرف على الشاب سيف الخديوي، وتقع في حبه.

المسلسل من بطولة أحمد العوضي وياسمين عبدالعزيز وخالد الصاوي، ودينا فؤاد، وأحمد سعيد عبدالغني، ودنيا عبدالعزيز، وتأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري، وسيُعرض على قناة CBC

شاهد أيضاً

اختارتها “الفوربس” كواحدة من أفضل 30 مصممة.. ما لا تعرفه عن غادة والي عروس حسن أبو الروس

احتفل الفنان حسن أبو الروس بزواجه من غادة والي وسط حضور نخبة من النجوم، فمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *