الرئيسية / فنون / أزمــ ات فضل شاكر .. حكم عليه بالســ جن 22 عام بتهمة القــ تل ولم يحضر فرح ابنه وراغب علامة: سلم نفسك للجيش اللبناني – فيديو

أزمــ ات فضل شاكر .. حكم عليه بالســ جن 22 عام بتهمة القــ تل ولم يحضر فرح ابنه وراغب علامة: سلم نفسك للجيش اللبناني – فيديو

خطف الأضواء منذ ظهوره على الساحة الفنية، بصوته المميز واستطاع بكل سهولة أن يجذب الأنظار له ويردد جمهوره أغانيه، إلا أن أزمات فضل شاكر بسبب الاتهامات التي وجهت له بال ق تل والإ ر هــا ب، ابعدته فترة طويلة حتى عاد مرة آخرى ولكن وبحذر خوفا من القبض عليه.

وأصدرت المحكمة العسكرية اللبنانية أحكاما على الفنان فضل شاكر، بالسجن 22 عاما مع الأش غال الشا قة.

ويحتفل المطرب فضل شاكر، اليوم الخميس بعيد ميلاده، حيث إنه من مواليد 1 إبريل 1969، بدأ حياته الفنية في عمر 15 سنة فى الحفلات الصغيرة وحفلات الزفاف، وفى عام 1998 تعرف على الملحن المصرى صلاح الشرنوبى الذى ساعده فى ألبومه الأول (والله زمان) الذي ضم 8 أغان، وبعد عام أصدر ألبومه الثانى “بياع القلوب”.

أصدر فضل ألبومه الثالث “الحب القديم”، في 2000 و ألبومه الرابع “حبك خيال”، أصدره فى 2001 بعشر أغانى، وحققت أغنية “يا غايب”، نجاحا كبيرا في 2003، وفى عام 2005 أصدر ألبوم “سهرنى الشوق”، الذي حققت منه أغنية “يا حياة الروح” نجاحا هائلا، وفي العام التالي طرح ألبومه “الله أعلم”، بعد 3 سنوات أصدر ألبومه الحادي عشر “جوا الروح”.

أعلن إعتزاله الفن نهائيا فى نهاية عام 2012، وظهر في فيديوهات وصور حاملا الس لاح، وقتها قال إنه وجد الطريق الصحيح، وتبرأ من الغناء الذي عبر من خلاله إلى قلوب الناس وأصدر القضاء العسكري اللبناني حكما بإعدامه في يوليو 2013 بتهمة تشكيل جما عات مس  لحة لارتكاب الجنايات والنيل من سلطة الدولة وبعد صدور حكم الإعدام توقفت أخباره ليختفي عن الأنظار لفترة طويلة.

ثم فا  جأ فضل شاكر جمهوره في الوطن العربي بقرارعودته للغناء من جديد، فظهر وهو يؤدى أغنية “ليه الجرح” ثم طرح أكثر من أغنية.

رسالة راغب علامة

“سلم نفسك للجيش اللبنانى”، نداء وجهه الفنان راغب علامة للفنان فضل شاكر الذى يواجه أحكامًا بالس جن 22 عاما مع الأشغال الشاقة وتجريده من حقوقه المدنية بتهمة “التدخل فى أعمال الإر ها ب”.

وخلال لقاء على قناة الحياة، قال راغب علامة: “من يوم ما شفته فى وجه الجيش اللبناني مبقاش يعنى لى شىء ومش بتابع أخباره رغم إنى كنت أحبه وساعدته فى البداية”.

وطالب “علامة” فضل شاكر بتسليم نفسه، قائلا: “هايكون أفضل من المكان اللى أنت عايشفيه لأنك أخطأت بحق الجيش وبحق نفسك وبحق أولادك”.

بدأت حكاية فضل شاكرفى عام 2012 عندما ظهر على شاشة إحدى القنوات الدينية معلنا اعتزاله الغناء ووصف الفن بفعل الحرام.

ويرصد ”تايم نيوز” أبرز الأزمات في حياة فضل شاكر

1- في ظل لمعان اسمه وتحقيقه نجاحات كثيرة، أعلن اعتزاله نهائيا الغناء في عام 2012 لأسباب دينية وسياسية، ولكنه عاد عام 2018 عن هذا القرار.

2- فضل شاكر اشتهر بالتزامه الديني في حياته، وقبل اعتزاله في عام 2012، كان يحضر الكثير من الجلسات الدينية ويتردد على المساجد ثم أعلن الاعتزال.

3- «شاكر»، كان ضد نظام الأسد ويظهر ذلك في المناسبات، حتى قرر الإعلان في مهرجان موازين بالمغرب عام 2012.

3- أصدرت المحكمة العسكرية، حكمين غيابيين بحق فضل شاكر، الأول في عام 2016، والذي قضى بسجنه خمس سنوات وغرامة 500 ألف ليرة بتهمة التهجم على دولة شقيقة، خلال مقابلة أجراها من مخيم عين الحلوة عام 2014.

4- في عام 2017، أصدرت المحكمة العسكرية اللبنانية، قرار بالحكم على شاكر بالسجن 15 عامًا بالأشغال الشاقة، وتجريده من حقوقه المدنية بقضية الشيخ «أحمد الأسير» التي قضت فيها الحكم على الأسير بالإعدام.

5- تم اتهامه في أحداث «معركة عبرا»، التي حدثت عام 2013، وكانت الوقعة اشتباكات بين الجيش اللبناني وبين الشيخ الأسير.

6- حصل «شاكر» في عام 2018، ببراءة من القضاء اللبناني في دعوة مدنية من قبل رئيس بلدية حارة صيدا قدمها عام 2013، ولكن هذه البراءة خاصة فقط بالدعوى الشخصية وليس بمحاكمته أمام القضاء العسكري.

6- نفى «شاكر» خلال وثائقي استقصائي على شاشة قناة الجديد في مارس عام 2018، صلته بأحداث «عبرا»، وكشف عن رغبته في العودة للحياة الطبيعة وخاصة الغناء كما أنه أصدر أغنية «ليه الجرح» الشهيرة التي حصلت على نجاح كبير وشاركها عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعد أعوام من الاعتزال.

7- بعد اختيار شركة العدل جروب شاكر للغناء في تتر مسلسل «لدينا أقوال أخرى» بمايو 2018، قررت إزالة صوته عن التتر بسبب الهجوم الكبير من قبل المعارضين عن عودته مرة آخرى كونه انضم إلى جماعة مسل ح ة ومحكوم عليه بالس جن.

8- في شهر أكتوبر الماضي، منع الفنان محمد شاكر، والده الفنان اللبناني الكبير فضل شاكر من حضور حفل زفافه، في أحد الفنادق الكبرى بالعاصمة اللبنانية بيروت، خوفا من الملاحقة القانونية وسجل شاكر أغنية جديدة بصوته، لكي تعرض في حفل الزفاف.

8- وأصدرت المحكمة العسكرية اللبنانية، حكمين بالسجن 22 عاما مع الأشغال الشاقة، بحق لفنان فضل شاكر، وقررت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد منير شحادة، إصدار حكمين غيابيين، ضد شاكر، الذي اقترن اسمه بجماعة «أحمد الأسير» لفترة.

7- بعدها انضم إلى جماعة الشيخ “أحمد الأسير” التى خاضت اشتباكات ضد الجيش، وبعد القبض على الأسير ظهر فضل شاكر وقد حلق لحيته وطالب بالعفو عنه، واستأنف شاكر فى 2018 نشاطه الفنى لكن لا تزال قضيته تشغل الرأى العام.

 

شاهد أيضاً

أصالة تخـــ لع حذائها لتغني بشكل أفضل بحفلها بالشارقة – فيديو

كعادتها تتحدث المطربة أصالة إلى جمهورها وتمازحه خلال حفلاتها لتتــ فا عل معه بشكل أكبر. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *